صفحة الكاتب : خالد القيسي

منزلقات ترامب مع ألعالم 
خالد القيسي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لجأ الرئيس ألأمريكي الى طلب ألحوارمع ايران ،بعد التهديدات الترامبية ،والتصعيد في لهجة الحرب الغير مسبوقة ، بدفع صهيوني سعودي.  

ألسيد ترامب يرى في سلطته المطلقة حق ممارسة استعباد الشعوب ، واستفحال سياسته المتهورة ، في فرض التسلط على الحكومات التابعة والذليلة له، ومحاولة تسويقها على بلدان مختلفة ، ومنها كوريا الشمالية ، وايران .وتركيا ،بحجج ومبررات ترفضها أغلب دول ألعالم .

ترامب  بممارساته الدكتاتورية هذه ، يعيدنا الى سيادة سياسة القطب الواحد المتحكم في سيادة و مقدرات ألعالم، في حين تخلت أوربا عنه، وتمسكت بالاتفاق النووي المبرم مع ايران، فوجد نفسه وحيدا في الاصرار على الانسحاب من اتفاقية ألنووي الذي وقعت عليه أمريكا نفسها ولم يلتزم هو بتلك التعهدات.

قد يكون تراجعه عن لغة التهديد والوعيد لايران ، له أسبابه ألجوهرية ، منها غباءه وبلطجيته بالتعالي على دول كبيرة لها وزنها المؤثر في السياسة وألاقتصاد مثل الصين وأليابان والهند ، بالامتناع عن شراء النفط الايراني ، وعدم السماح لايران والزامها بعدم تصدير نفطها الى الاسواق العالمية ،وكأن الدول المستقلة وذات السيادة وأعضاء في منظومة ألامم المتحدة تحت رحمة أوامره.

قابلته ايران في حالة عدم تصدير نفطها ، ستضطر الى اغلاق مضيق هرمز الذي تصدر منه دول الخليج والسعودية والكويت والعراق وايران ثلثي نفط العالم.

ومكن الله جلت قدرته الحوثيون من تدمير ناقلة نفط سعودية ، وبرهنوا بأن لهم القدرة الكبيرة في غلق باب المندب ، وبذا سوف تصعد اسعار النفط الى مستويات لا تصدق ، قد يصل برميل النفط ألواحد الى 300 دولار جراء توقف صادرات نفط  الخليج، وزعزعة الملاحة في باب المندب.  

أذا حدثت ألمغامرة وبدأت الحرب ، بين أمريكا مؤيدة ومدفوعة بفعالية  من اسرائيل وبالمال السعودي المستعد لدفع تكاليف الحرب ، فأرض ومساحة ايران الكبيرة لها القدرة على امتصاص تبعاتها، ولا تنجوا هاتين الدولتين الحليفة اسرائيل والخانعة السعودية  من تدمير الصواريخ ألايرانية وصواريخ حزب الله ، وتبعات الحرب وتداعياتها ، على آمن وسلامة المنطقة برمتها .

 لا تنسى أمريكا بان جنودها ألمنشرة في سوريا وألعراق ، تحت رحمة نيران أذرع ايران، ومنيت سياستها بالفشل ، في هاتين الدولتين ، بطرد داعش ،ونجاحات الجيش السوري ومعاونيه  في المحاور ألتي يعول ألامريكان واسرائيل وتابعهم السعودية على اسقاط النظام السوري .

 كل ما تريده ايران رفع العقوبات ألاقتصادية ، والعودة الى الاتفاق النووي ، والتفاوض مع دول الخليج وخاصة السعودية ، لحل المشاكل العالقة مع دولة اسلامية قريبة وجارة ، بدلا من تشكيل حلف لمحاربتها .

لم تتعض أمريكا من الخسارات شألمتتالية في أفغانستان والعراق وسوريا، وألنأي بنفسها عن التحالفات السعودية الصهيونية ،كما هو تحالف الجرم في اليمن ، المستمر منذ ثلاث سنوات ونصف ،ولم تحقق السعودية غير القتل العمد للمدنيين العزل،وضرب البنى التحتية والطاقة الكهربائية ، وشيوع نقص الدواء والغذاء، في غاراتها الجوية المجرمة ، ألتي تستخدم القنابل والصواريخ المحرم استخدامها ضد شعب أعزل ، لم يقف معه أحد...الا الله .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


خالد القيسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/30



كتابة تعليق لموضوع : منزلقات ترامب مع ألعالم 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net