صفحة الكاتب : هشام حيدر

بين ركضة طويريج وماراثون الجندي المجهول !
هشام حيدر


قبل سنتين ...وبتاريخ 28\12\2009 تحديدا...كنت قد نشرت هذا المقال ضمن سلسلة مقالات استهدفت من يطلقون على انفسهم مصطلح (علمانيين)نشرت في مدونتي الخاصة بالعلمانية اضافة الى نشرها في مواقع اخرى!
http://3elmany.maktoobblog.com/%D8%A...5%D8%AC%D9%87/

واليوم اعيد نشره هنا لقرب موعد البيعة الكبرى في اكبر ماراثون ولائي عرفه التاريخ.

-------------------
حقوق الحيوان ...كحقوق الانسان !.... قابلة للمزايدة والمساومة والبيع وحسب الظروف وعند الحاجة في النظام العالمي الجديد او القديم!!!
ففي الوقت الذي يشيد البعض بـ(حملات) وتظاهرات لمنظمات (مدافعة)عن حقوق الحيوان ....يغفل هؤلاء سكوت تلك المنظمات عن حقوق الانسان مثلا!..واظن (وان بعض الظن اثم).... ان الانسان (غالبا)افضل من الحيوان !!
او ان هذا (البعض) لايستغرب صمت تلك المنظمات عن حقوق (الثيران) في اسبانيا مثلا ..في الوقت الذي ترفع فيه عقيرتها بسبب طائر (يسعل) في خليج الاسكا بسبب مخلفات ناقلات النفط!!
والحقيقة ان قضية مصارعة الثيران تتنازعها في الجانب الحقوقي جنبتين حقوقيتين.... الاولى حق (الثور) ذاته الذي يثور على الانسان المتحضر (العلماني) المتلذذ بالضحك على عقله وهو يظن انه يضحك على (عقل الثور)...وطعنه او الركوب على ظهره واستفزازه !!
وفي خبر اخر صرح احد (الثيران)ان نقمته تنصب على الجمهور الواعي المثقف (كلش) الذي يهتف لابن فصيلته (وبطولاته)التي حققها على حساب الثور المسكين !!
والجنبة الحقوقية الثانية هي حق الانسان وحقه في رعاية مشاعره واحترامها وعدم خدشها بهذه المظاهر اللاانسانية المستهترة والتي تعود بطيعتها الى التاريخ الاسود لاوربا وواحدة من بقايا همجيتها التي تخلت عنها تدريجيا ولكن الغريب هو بقاء مثل هذه المظاهر البدائية وقبولها من الكثير من الشرائح وعدم الاعتراض عليها من قبل منظمات حقوق الانسان او الحيوان ومنظمات المجتمع المدني وعدم التطرق اليها في المؤتمرات الدولية او الاقليمية الخاصة بالانسان او الحيوان !!
وفي بعض المهرجانات يتجمع المئات ثم يطلق من خلفهم عشرات الثيران التي يقال كذبا انها هائجة لكن الانسان الهائج المتخلف هو من يثيرها!!
وكم اظهرت البرامج المختصة مشاهد مقززة لضحايا هذه (المهرجانات) والحلبات قد تبدأ بدخول قرن الثور في (مخرج) المتصارع وقد تنتهي بموته!!

وفي هذا السياق تندرج مهرجانات الطماطم والبرتقال وماشابه حيث تهدر الاطنان من هذه المحاصيل خلال ساعات قلائل ناهيك عما تسببه من فوضى ونشر للاوساخ في الطرق العامة يضاف الى كل هذا ظهور الانسان الذي يدعي التحضر بهذا المظهر المتخلف عديم المعنى !
وقد يعرض الخبر التالي صورا لمن يقال انهم بشر يشرفون على الموت حتى غدوا كانهم اكياس من الجلد تضم هيكلا عظميا لايقوى على طرد الذباب المتجمهر عليه عبثا لان هذا الذباب لن يجد مايسد رمقه في كائن عاجز عن سد رمقه هو الاخر!

وهناك مهرجانات اخرى كمهرجان الغطس حيث يغطس البعض في بحيرات متجمدة في الوقت الذي يرتجف فيه المتفرجون من شدة وطأة الصقيع !!
وتتعدد المهرجانات وتتنوع وتتعدد معها مخاطرها وتتنوع كذلك كتسلق الجبال الشاهقة والنزول في فوهات البراكين والسقوط من الطائرات او الجسور المرتفعة في الانهار او البحار او القفز بالسيارة او الدراجة لعبور عدد من السيارات او الحواجز ....... الخ !
اما الملاكمة فهذه (رياضة) اولمبية !! سواء اكانت من وزن (الذبابة) او الفيل !!
وماتعرضه من صراع علني كانه صراع من اجل البقاء انتهى بموت الكثيرين... وعرض ترنح المتخاصمين ونزف جروحهم وكسر اسنانهم وسط تصفيق الحشود وفلاشات الكاميرات !!
يلحق بها (رياضة) المصارعة الحرة ومشاهدها المقززة !!
لااطيل اكثر...رغم اني قد اكون اغفلت امثلة اخرى لاتقل اهمية عما طرحت...
اقول ان كل هذا يحظى برعاية دولية وتصرف لاجله ملايين ومليارات الدولارات وتنقله الفضائيات نقلا مباشرا او مسجلا دون ان نعي مغزاه ومعناه وماقد يترتب عليه من فائدة للبشرية بصورة عامة او حتى ولو لافراد معينين عدا تلك الجوائز التي يحصل عليها الفائزون !!
بينما نعي في ذات الوقت همجية هذه التصرفات واقترانها بالعصور البدائية للانسان حيث شرعة الغاب والبقاء للاقوى وحلبات الرومان واباطرتهم وكان الامر تخليد لتلك الهمجية !!
وتنهمك الفضائيات وتتسابق لنقل كل هذا ونقل كل غريب ولو كان يخص طقوسا لهذه الطائفة او القومية وان لم يبلغ عددهم المائة !
ولكن....
تصمت هذه الفضائيات وتتجاهل كل فعاليات الشيعة المليونية التي قد يزيد عدد روادها العشرة ملايين في الزيارة الاربعينية مثلا !
تتجاهلها تماما !! او قد تنقلها على استحياء او استهزاء !
والحال ان هذه الفعاليات تعد من اضخم واطول ماراثونات العالم حيث يقطع العراقي مثلا مئات الكيلومترات من البصرة الى كربلاء !!
ويشمل هذا اقامة السرادقات على طول هذه الطرق المتباعدة لتقديم الخدمة والضيافة في حدث فريد لم يشهد العالم اي نظير له عبر التاريخ القديم او الحديث !!
ويشمل هذا اقامة( اوبريتات ومسرحيات ) شعبية في مئات المدن والقرى الشيعية !!
وحين يجري هذا في دول اخرى يقال ان هذه ممارسات وفعاليات ....متحضرة !

كما ان كل هذا مرتبط بماساة عرفتها البشرية وقعت لاجلها وحملت من المعاني السامية ماكان ملهما لكثير من مفكري وادباء العالم باسره وانه تخليد لفصول تلك الماساة وتجسيد لمفرداتها ومعانيها بصورة حضارية وفق مقاييسهم عموما دون الخوض في التفصيلات!
في العام 490 قبل الميلاد قطع جندي اغريقي مجهول الاسم مسافة 40كم من مدينة (ماراثون) الى مدينة اثينا ليزف لاهلها بشرى انتصار قوات الاغريق فتم تخليد هذا العمل بجعل ركضة الماراثون ركضة عالمية وتم تخليد الجندي بان وضع له نصب في كل دولة ويقوم الرؤساء والرؤساء الزائرين بوضع اكاليل الزهور على هذا النصب ...... اذا مايحق لنا ان نقيم للجندي والقائد العظيم الذي فعل مالم يفعله غيره عبر التاريخ لاجل امته الا وهو ابو عبد الله الحسين وملحمته التي جسدها يوم عاشوراء !!!
لقد خلدت الشريعة الاسلامية سعي (هاجر) بين الصفا والمروة وتضحية الخليل ابراهيم ع بابنه اسماعيل ع وجعل من هذه الافعال مناسك من اركان الدين يتعبد بها سنويا .....
فلم يعيب الغرب والعرب (والفارق نقطة) ... تجسيد تلك الملحمة بشتى الصور ومنها ركضة طويريج وهم يقدسون ركضة ماراثون..؟؟
أي منظر ظلت الشاشة تنقله على مدى ساعات لمئات الالاف يؤدون هذه الركضة ظهيرة يوم العاشر من محرم هذا العام..؟؟
الم يشاهدوا مواكب (نصف المجتمع) النسوية..؟؟؟
بربكم كيف ستتم تغطية ماراثون تشارك فيه نساء عراقيات..؟؟؟

وقد تستفزك احدى الفضائيات حيث تنقل حدثا صغيرا في مدينة معينة في الوقت الذي تنهمك هذه المدينة باكملها في اقامة الشعائر الحسينية التي تتجاهلها الفضائية ذاتها !!
ولانجد اي عذر لاية فضائية عالمية ولكن لو التمسنا لها عذرا (ولانجد) فاي عذر عسانا نلتمس لفضائيات يقال انها ....عراقية ..؟؟
يطل علينا (العلماني) صالخ المطلك صبيحة هذا اليوم (عاشوراء) مهنئا (الشعب العراقي عامة)!!! و(الاخوة المسيحيين خاصة)...لمناسبة اعياد الميلاد المجيد !!!
ولاادري ان كانت (الرسالة)مسجلة او قد بثت من قبل لكن مااعرفه ان يوم الميلاد هو 25 من الشهر وليس 27 !!تاريخ اليوم!!
ثم ان الاخوة المسيحيين فيهم الارمني والسرياني وفيهم الكاثوليكي والبروتستانتي ويختلفون بينهم في التواريخ الدينية كما نختلف فلهم طوائف كما لكل الاديان افلا تعتقد ان (رسالتك) قد تثير (طائفية) بين الطوائف المسيحية..؟؟ كما خشيت ان تثير الطائفية بين الطوائف الاسلامية اذا مااحترمت مشاعر اكثر من 15 مليون شيعي عراقي اذا تنزلنا وقلنا ان الشيعة يشكلون نصف المجتمع العراقي ..؟؟؟!

واذا ماتجاوزنا الفضائيات (الوطنية)... نعرج الى نظيراتها الاجنبية... الفضائية الاجنبية تنقل موسم الحج ..... حتى لايقال ان الفضائيات الاجنبية تحارب (الشعائر الاسلامية)!!!
والفضائيات العربية تنقل طقوس الكثير من الطوائف رغم غرابتها .... اقول هذا جوابا لمن قد يقول ان هذه الفضائيات تسير على خط (التوحيد) وتحارب (شركيات الرافضة)!!!
ولمن يقول ان هذه الشعائر (طائفية) لذا فان الفضائيات (الوطنية) وفي مسعاها لـ(محاربة الطائفية) تحضر تغطية مثل هذه الشعائر ... اقول ان هذه الفضائيات (الوطنية) يارفيقي تنقل مايخص الطائفة الاخرى ولاتنقل لهذه الطائفة حتى صلاتها !!
لكنه النهج البعثي -البريطاني الذي سارت عليه الانظمة في الدولة العراقية الحديثة حيث القاعدة (شيعي=طائفي=ايراني)!!
حيث يبث التلفزيون الحكومي الاذان كما يراه فقهاء اهل السنة وليس في ذلك ضير لكن ما ان نقل التلفزيون الحكومي اضافة للاذان القديم اذان طائفة اخرى تمثل في اسوأ التقادير نصف المجتمع العراقي حتى قامت قيامة (الوطنيين)والقومجيين وعبروا عن هذا الاذان بـ(الاذان الطائفي) علنا !!!
ولسنا هنا في معرض الخوض في اصل المشكلة والبحث في جذورها وبيان اسبابها وتشخيص هل انها مشكلة طائفية مؤطرة بالاطار السياسي ام انها مشكلة سياسية مغلفة بغلاف طائفي بل نبحث ونسال في اطار اكبر فالقضية عامة ولاتخص الاعلام العراقي العروبي الطائفي بل تشمل كل الفضائيات العربية والدولية كذلك !!
فهل لواحد من علمانيي العصر ان يوضح لنا حقيقة هذا الامر ..؟؟؟
وهل ان الاعلام الدولي طائفي هو الاخر ..... ام ان للحقيقة وجه اخر ..؟؟؟

هشام حيدر
الناصرية

  

هشام حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/23



كتابة تعليق لموضوع : بين ركضة طويريج وماراثون الجندي المجهول !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : عباس ناصر ، في 2011/12/24 .

السلام عليكم
السؤال الان موجه الى الساسة من السنة والشيعة
هل ان القوانين الوضعية من قبل البشر تلائم ما نادوا به في الانتخابات ان يكون الدين الرسمي للدولة هو الاسلام
لم نره الا مكتوبا على صفحات الدستور العراقي
انتشرت اوكار الرذيلة وبائعي الخمور
اضافة الى القوانين التي خرجت عن المفهوم الديني لتصب في مصلحة العلمانيون الجدد

نعيد اسئلتكم في نهاية المقال
فهل لواحد من علمانيي العصر ان يوضح لنا حقيقة هذا الامر ..؟؟؟
وهل ان الاعلام الدولي طائفي هو الاخر ..... ام ان للحقيقة وجه اخر ..؟؟؟

فهل نجد من الاسلاميين الجدد اجابة لهذه الاسئلة






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد علي طه
صفحة الكاتب :
  محمد علي طه


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شرطة ديالى تلقي القبض على ستة مطلوبين على قضايا إرهابية وجنائية في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 الامام الكاظم عليه السلام يتصدى للانحراف  : عبد الكاظم حسن الجابري

 فرنسا الإرهابية تدعو لمؤتمر محاربة الإرهاب  : د . صاحب جواد الحكيم

 "السلام لله" وأحيانا غير ذلك  : علي علي

 تحت عنوان " انا ابن الحشد المقدس "  : المشروع الثقافي لشباب العراق

 The Imam Mahdi Association of Marjaeya would like to congratulate you on the birthday of Imam Hasan Askari (as(  : مؤسسة الامام المهدي ( عج ) للمرجعية

 أيها المالكي ..الكلاب البوليسية لاتهزم الخنازير  : علي الكاتب

 وزارة العدل: نتاجات دائرة الاصلاح العراقية تضاهي ما موجود في الاسواق المحلية  : وزارة العدل

  متحف العاهات للقاص المغربي أنيس الرافعي

 فريق من قسم الامور الفنية يطلع على سير الخدمات المقدمة في مختبرات مستشفى الحروق التخصصي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 نافذة خريفية  : محمود جاسم النجار

 مسابقة شاعر المعهد التقني ناصرية بنسختها السابعة يحصدها الطالب نجاح الإبراهيمي  : علي زغير ثجيل

 أردوغان يتوجه إلى طهران للقاء نظيريه الإيراني والروسي

 محافظ ميسان : استعداد وزارة التعليم العالي لاستحداث معهد طبي تقني في المحافظة  : حيدر الكعبي

  الإنتصار البراغماتي!!  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net