ازمة البصرة التعليم توجه جامعاتها ببلورة دراسات لمعالجة الملوحة وماء البصرة تنفي حصولها على تبرعات

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعاتها ببلورة دراسات لمعالجة ملوحة المياه في البصرة، فيما اطلقت حملة لمساندة البصريين في أزمة المياه.

وقالت خلية الاعلام الحكومي في بيان ، انه "تنفيذا لمقررات مجلس الوزراء، وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جامعتي البصرة والتقنية الجنوبية ببلورة الاستشارات والدراسات العلمية العاجلة لمعالجة أزمة ملوحة المياه في البصرة"، داعية المختصين الى "الإسهام بالاستشارات الهندسية اللازمة لنصب محطات التحلية".

كما أوعز وزير التعليم، عبد الرزاق العيسى، بحسب البيان بـ"اطلاق حملة لمساندة البصريين في ازمة المياه وشراء كميات كبيرة من مياه الشرب لإسعاف المواطنين في المناطق المتٱثرة".

واوصى بـ"أن تتولى جامعة البصرة وملاكاتها الاشراف على الحملة وتنفيذها، وتشخيص الاحتياجات اللازمة الاخرى التي يتطلبها التعامل مع مثل هذا الظرف الطارئ".

وأكد العيسى على أهمية "حضور الجامعات واسهامها في تقديم الاستشارات والخدمات الممكنة، اضافة لمهامها في التنمية العلمية، من خلال المشاركة الميدانية في تطويق ما تفرزه الازمات من تداع على مستوى الخدمات العامة".

من جهة اخرى اكد مدير ماء البصرة زهير جواد، يوم امس الثلاثاء ، ان اي منظمة لم تتبرع الى مديريته حتى هذه اللحظة وما نشر من اخبار حول تبرع الفنان كاظم الساهر بمحطات للتحلية لاهالي البصرة لم يكن حقيقياً وانما مجرد اشاعات واعلام فقط.

وقال جواد في تصريح ، ان الحكومة الاتحادية لم ترسل اي مبالغ حتى الان لحل الازمة وارتفاع نسب الاملاح في مياه شط العرب وما اشيع مجرد اعلام، مؤكداً ان دائرته تخلوا من اي مبالغ لاحتواء الازمة في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بمحطات التحلية في المخازن، اشار جواد الى ان هذه المحطات قديمة تبرعت بها جهات مانحة منذ 2006 _ 2007، وتم تشغيلها في حينها وتم استهلاكها، وان دائرته الان غير قادرة على صيانتها وتشغيلها.

واكد عضو مجلس محافظة البصرة، نشأت المنصوري ، عدم وجود مبادرة تبرع من أي فنان ( في اشارة الى كاظم الساهر ) لمعالجة ملف المياه في البصرة، وفيما نفى تلك الانباء التي تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن، أكد انه من "المستحيل" حل ذلك الملف عبر تبرع الفنانين او مشاهير العالم او اي شخصية اخرى.

وكان ضرغام عويناتي مدير اعمال الفنان كاظم الساهر، قد نفى ما تناقلته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من ان الاخير تبرع بأنشاء محطات لتحلية وتنقية المياه في محافظة البصرة، معتبراً هذا الخبر بانه اشاعة كونه عارٍ عن الصحة.

وتناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً اخباراً تفيد بتبرع الفنان "كاظم الساهر" بمحطة تحلية للمياه الى اهالي محافظة البصرة، فيما اشار ناشطون الى ان وفدا من الساهر جاء الى المحافظة لبحث آليات انشاء تلك المحطة، إلا أن مسؤولي المحافظة رفضوا التعاون مع الوفد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/29



كتابة تعليق لموضوع : ازمة البصرة التعليم توجه جامعاتها ببلورة دراسات لمعالجة الملوحة وماء البصرة تنفي حصولها على تبرعات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net