صفحة الكاتب : علي البدر

ألفرانكفورتر The Frankfurter
علي البدر

إلتَقَيتُهُ صُدْفة. مُقيمٌ منذ سنوات. كلام ساحر يجبرك على الإستماع. ماهر باستعمال الشوكة والسكين.. "رجاءً. تسمحيلي..". مُقدَّمةٌ مهذبةٌ متعارفٌ عليها، يِطلب بها حاجاته. وقف أمامي، بدلة وحذاء منسجم وربطة عنق جميلة. مددت يدي بجيب معطفي. رفض بإصرار. سحب محفظته وعدّ بعض الأوراق النقدية. أشار لي بيده. فكرة مقبولة أن نسير وسط مئات الناس في مدينة تزدحم بالأجانب. نهضتُ محاولاً الخروج. صوت رقيق خلفي أوقفني. غريبة! وضعت محفظتي في جيبي ثانية. كان بانتظاري. "متعود أنا الأكل هنا. ماكدونالد له نكهة خاصة. أنتم في العراق تتزاحمون لدفع الحساب. نحن هنا، الشخص يدفع حسابه فقط. لا مجال للكرم.". صَخَبٌ في كل مكان . أقدامٌ متسارعةٌ وعيونٌ شاردةٌ. ألكلُّ مشغول بنفسه. شاب يحتضن فتاةً متكئاً على جدار أثري. رجل يمسك قنينة خمرٍ يفترش الأرض. ,اخر يعزف على أوتار كيتار يستجدي المارة. سلالم ممتدة. شباب جالسون على جانبها. أذرع بيضاء يكسوها شعر أصفر ناعم. شاب يغرس حقنة مورفين. الكل ينتظر دوره. سيارة بيضاء تتوقف. شرطيٌّ ينزل. يفتح صندوقاً. حُقَنٌ بلاستيكية تتوزع. يغادر. لماذا؟ سألت باستغراب. "خوفاً من الإيدز!. حقوق الإنسان هنا محترمة.".

لوّح لي بيده. سنلتقي غداً. صالة ممتدة و حقائبٌ توزَن، وثائقٌ تُختَم وانتظارٌ مُمِلٌ. سيكارة إثر أخرى. نَفَسٌ عميقٌ وحزمة رماد تطول. ينهض من مكانه . يسير عدة خطوات. يَنكُتُ سيكارته، يتلاشى الرماد. يقوم ثانية وثالثة. سيكارة أخرى. تكرار متواصل. سلوك حضاري. عراقي ملتزم . نداءٌ يتكرر. طبقات من الغيوم تحتنا تتسارع. أحزمةُ أمانٍ تُربَطُ ثانية. أحزمة ناقلة وعيون شاخصة وحقائب تدور. تأخَّرَتْ حقيبتُه. تغير مزاجه. طار صوابَه. إمتص نَفَساً عميقاً توهج رمادُها. كاد أن يسقط. زمَ شفتيه .سحب سيكارته بانفعال. رماها أرضاَ، داسها بضجر وفركها تحت حذاءه. تناول حقيبته وهم بالخروج. مَسَكْتُ يده، ضغطتها بانفعال. التقت نظراتنا. "لماذا؟ لماذا؟". حدَّق في وجهي. شَرَرٌ يتطاير من عينيه. نظرَ إليًّ باستعلاء ساحباً عربته. توقَّفَ قليلاً واستدارَ نحوي وبصوت فظ، ردّ متهكماً. "نَحنُ في بغدادَ يا أستاذ. نحن في بغداد يا استاذ.". لملمتُ حقائبي. لحظةُ صَمْتٍ سادَت. جَمَعْتُ شتات أفكاري. نسيماتُ هواءٍ عَذبٍ دخلت رئتَيَّ ولحظاتُ أمانٍ أحاطتني. نجومٌ مُتلألِئةٌ وهاجِسُ فرحَةٍ عامرةٍ رتَّلَتْ على أثرها شفتاي. نحن في بغدادَ. نحن في بغداد.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي البدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/24



كتابة تعليق لموضوع : ألفرانكفورتر The Frankfurter
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net