صفحة الكاتب : موقع الكفيل

عندما ترتوي العمائم من العشق الحسينيّ تزهر أبطالاً...
موقع الكفيل

ما بين معرفةٍ وإدراك وطلب علمٍ وموقف، وقف وقفته يتخطّى كلّ عقبة أرادت للجهل أن ينال منه، طلى فكره بذهب علوم الدين بعد أن نشأ وترعرع في كنف أسرة عُرفت واشتهرت بحبّ أهل البيت(عليهم السلام)، فتوارث حبّ العلم من أسلافهم الطهر، فهم ينحدرون من سلالةٍ محمّدية علويّة.

السيد حمدي محمدالجزائري هو ابن تلك العائلة العلويّة البصريّة، وُلد في مدينة البصرة العراقيّة عام 1969م، وتعرّضت عائلته للظلم والاضطهاد من قبل أزلام النظام البعثي المعروف بعدائه لأهل بيت النبيّ(عليهم السلام) ولمحبّيهم، ممّا اضطرّهم أن يتركوا مدينتهم الأمّ ويتوجّهوا صوب كربلاء، إلّا أنّ السيد حمدي الجزائري انتهج منهج جدّه الحسين(عليه السلام) ورفع ولاءه شعاراً رغم كلّ ما كان يتعرّض له في تلك الفترة، ليتّخذ الدراسة الحوزويّة طريقاً لحياته عام 1999م، وبعد سقوط النظام المقبور اتّجه صوب المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) ليتسامى في حبّه وخدمته بعد أن شغل منصب مسؤول وحدة الاستفتاءات في قسم الشؤون الدينيّة.

وفي عام 2014م، بعد أن جثم الإرهاب والفساد على صدر أغلب المدن العراقيّة ونال منها، جاءت كفّ فتوى المرجعيّة الدينيّة العُليا بالدفاع الكفائي لتنتشل تلك المدن المنكوبة والمسلوبة، وليكون السيّد محمد الجزائري من الملبّين الأوائل لتلك الفتوى المباركة، ويُشارك إخوته المقاتلين من رجال الدين وطلبة الحوزة العلميّة والمتطوّعين لتعبيد طريق النصر من خلال لجنة الإرشاد والدعم اللوجستيّ التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، إلّا أنّ سنة 2015م شهدت التحاق السيد محمد كمقاتلٍ في فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتاليّة بعد أن وجد في نفسه إلحاحاً لمؤازرة إخوته الذين امتطوا صهوة السواتر، ولم يمنعه ذلك من الاستمرار بما تيسّر له من تقديم معوناتٍ عينيّة ومادّية كالملابس والمواد الغذائيّة، وكذلك السعي من خلال بعض الإخوة المؤمنين بتجهيزهم ببعض النواظير الليليّة والنهارية، وبنادق (m16)، وكاشف متفجّرات.
كان أوّل التحاقٍ له كمقاتل في جبال مكحول، ليقضي بعد ذلك فترة وجيزة في منطقة الحراريات قبل أن يتوجّه برفقة الفرقة الى الصقلاوية (منطقة أبو شجل)، بقي السيد محمد الجزائري مرابطاً برفقة من معه من المتطوّعين قرب الجسر الياباني ما يقرب من الشهرين قبل أن تنطلق عمليّات تحرير منطقة (أبو شجل) طولاً مع الناظم الذي يقطعه الجسر الياباني.
يقول السيد محمد الجزائري: "كانت المعارك شرسة هناك لكون أنّ المنطقة مشجّرة، وكان هجومنا على شكل جيب مجاور للنهر، وفي اليوم السادس من الهجوم الذي صادف (27/1/2016م) وتحديداً بعد صلاة الظهر وأثناء التقدّم التفّ علينا العدوّ الداعشي، بعد قتالٍ استمرّ أكثر من ساعة وكانت المعركة شرسة جدّاً، ولكثافة النيران التي وُجّهت إلينا توسّمت بشرف الإصابة حيث أُصبتُ بطلقٍ ناريّ في بطني وآخر في يدي اليسرى".
المعركة التي تحدّث عنها السيد محمد هي نفس المعركة التي شهدت استشهاد الشيخ البطل هاني الشمري مسؤول محور الصقلاويّة في الفرقة، قبل أن يتدخّل الطيران ويحسم المعركة، إذ تمّ بعد ذلك نقل السيد الجزائري من خلال إحدى المدرّعات العائدة للقوّة المشاركة والتابعة للجيش العراقي، ومن ثمّ تحويله إلى سيارة إسعاف الفرقة ثم إلى وحدة الميدان الطبّية، ليُنقل بعدها إلى مستشفى الجواد العسكريّ بالقرب من منطقة أبي دشير، وبعد العلاجات الأوّلية لقطع النزيف وما شابه تمّ نقله إلى مستشفى الكاظميّة حيث رقد تلك الليلة هناك الى أن علمت الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة من خلال فضيلة الشيخ صلاح الكربلائي، حيث تمّ الإيعاز بنقله إلى مدينة كربلاء المقدّسة من قبل سماحة المتولّي الشرعي العلّامة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، بإرسال سيارة إسعاف عائدة الى العتبة المقدّسة تمّ نقله فيها الى مستشفى الكفيل التخصّصي.
ويروي لنا السيد محمد الجزائري: "كان سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه) هناك للاطمئنان على صحّتي ومجموعة من طلبة العلوم الدينيّة من المدرسة ومن شعبة الاستفتاءات ومجموعة من الأقارب، وبعد إجراء الفحوصات السريعة تبيّن تهشّم عظم ساعدي الأيسر وحرق بعض الأعصاب، فتمّ إجراء عمليّة جراحيّة ليدي وبعد شهر تمّ إجراء عمليّة ثانية مكمّلة للعمليّة الأولى، وبعد ما يقرب من ثلاثة أشهر وقبل تماثلي للشفاء التحقتُ بالقتال مرّة أخرى".
وقبل أن يلتئم جرح السيد محمد عاد ليشارك في معارك شرسة كان أغلبها متداخلاً بحيث لا يفصل بينهم وبين العدوّ إلّا سياج أو غرفة أو حديقة منزل، وفي بعض الأحيان تكون الجبهتين في نفس المنزل، حيث شارك في عمليّات تحرير جزيرة الخالديّة وعمليات تحرير الموصل برفقة لواء علي الأكبر الذي كلّف بمحور جنوب غرب الموصل من منطقة عين الناصر، وعين النصر، ومنطقة السلماني، وإمام حمزة، وأم سيجان وصولاً إلى منطقة اخبيرات التي تكون قريبة من الشارع الرابط بين تلّعفر ومركز الموصل، ليعود بعد ذلك للمشاركة مع فرقة الإمام علي(عليه السلام) القتاليّة في باقي معارك التحرير، ومن بينها منطقة هزيمة الجنوبية، وبوثا وناحية تل عبطة ثمّ تحرير قضاء الخضر، وتحرير بادوش والمناطق التي سبقتها وصولاً إلى تحرير قضاء تلّعفر. 
هكذا هم أبناء المرجعيّة الدينيّة العُليا الذين لبّوا نداء الحقّ واستجابوا لفتوى الدفاع الكفائي المقدّسة ودافعوا عن مقدّسات هذه البلاد وأرضها وكرامة شعبها.

  

موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • صوتُ المواطن: هذا ما قالته المرجعيّةُ الدينيّةُ العُليا بتاريخ (3/ 6/ 2011م)  (أخبار وتقارير)

    • من البصرة الى الموصل: شعبةُ الإغاثة والدّعم في العتبة العبّاسية المقدّسة توسّع من دائرة خدماتها وتستكمل تنظيم وحداتها إداريّاً...  (أخبار وتقارير)

    • كلّ شيءٍ يرحل  (المقالات)

    • فنّيو متحف الكفيل يساهمون في المحافظة على فنّ الأرابيسك وإعادته الى الواجهة، بعد أن هدد بالاندثار   (نشاطات )

    • تركيبة سمادية جديدة تعلن عنها شركة الجود لتكنلوجيا الزراعة والصناعة الحديثة .  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : عندما ترتوي العمائم من العشق الحسينيّ تزهر أبطالاً...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه
صفحة الكاتب :
  محسن عبد المعطي محمد عبد ربه


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هكذا ساند الموساد السعودية في "غزوة داعش"  : ماجدة الحاج

 رواندزي يترأس اجتماعا للجنة العليا لجائزة الإبداع العراقي  : اعلام وزارة الثقافة

 شرطة الديوانية تلقي القبض على عدد من المطلوبين  : وزارة الداخلية العراقية

 ماكان لله فهو محفوظ الجزء الأول  : محمد جعفر الكيشوان الموسوي

  سميح مسعود في مركز درويش الناصراوي!  : امال عوّاد رضوان

 عن أنقرة والارهاب والانقلاب؛ هَلْ سَيَتَّعِظْ السُّلْطان؟!  : نزار حيدر

 شراكة الأقوياء والأغلبية الجغرافية..!!  : محمد الحسن

 نَاطُورُ الدُّجَى  : امال عوّاد رضوان

 نائب محافظ ميسان يتابع الاعمال الخدمية التابعة لمنطقة حي العامل  : اعلام نائب محافظ ميسان

 الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على احد الارهابيين  : وزارة الدفاع العراقية

 في تيه الفجر...  : د . سمر مطير البستنجي

 الايجاز العسكري لعمليات محمد رسول الله الثانية غربي الموصل .. تحرير وتأمين الحدود  5 / 6 / 2017  : الاعلام الحربي

 رؤية المرجعية العليا (الحلقة الاولى)  : لطيف المنصوري

 مدوّنات الحياطين!!  : د . صادق السامرائي

 ورقة إصلاح العبادي بين نهايته السياسية وبناء الدولة العادلة ?!  : محمد حسن الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net