صفحة الكاتب : حيدر عاشور

الجدار المتين
حيدر عاشور

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تواجه المرجعية الدينية العليا العواصف الهوجاء فتحطمت عند صخرة صبرها الطويل وتحديها للمستويين الداخلي والخارجي، وكسرت وتكسر اعاصيرهم عند ابراج الحكمة والصبر اللامتناهي، لأنها شيدت على الصبر والتحدي منذ نشوئها وعاش رجالها المخلصون فوق الارض على اساس التحدي، كتحدي البحر ولجته العميقة الغور، وتحدي الصحراء وقسوتها، ولا تزال المرجعية الدينية محاطة بأصناف التحديات التي تبحث عن طرق زعزعة متانتها واستقرارها.

واستمروا رجالها بالثبات تجمعهم وشائج الائمة عليهم السلام وصدق الطريق الذي يشدهم نحو تأسيس البناء الصحيح للحكومة المدنية التي توفر للمواطن الامن والأمان بالعناد الحكيم والتحدي الصابر الذي لا يهادن ولا يعرف اللين والرضوخ، وبذات الوقت تنور وتطالب الشعب ان يشد من ازره ويقوي معنوياته من اجل الوطن ورفع شأنه وترك الانقسامات ونبذ التفرقة والعنصرية وتوحيد قضيتهم وجعلها قضية واحدة لا تجزأ ابناء الوطن الواحد، فأبناء العراق كلهم اسرة واحدة وعشيرة واحدة يجمعهم قاسم مشترك (مصلحة الوطن) والدفاع عنه، وان يعيشوا فيه حياة كريمة وعليهم ان عدم التفريط بأي حق من حقوقهم وتوحيد الصفوف لمجابهة التحديات التي تهدد اراضيهم ومقدساتهم وكيان وطنهم الحر، وهو حق مشروع لجميع شعوب العالم ان يعيشوا احرارا اعزاء دون ان تطمع بهم الدول الأخرى.

ونذكر ان المرجعية الدينية العليا كانت توصي عبر وكلائها ان الشيعة والسُنة اخوة بل الشيعة هم نفس السُنة، وهذا ديدنها في طرح مبادئها الانسانية التي تنبع اصلا من الخلق السامي لأهل بيت النبوة (سلام الله عليهم) سائرة على نفس منهجهم وبحكمتهم الواعية لإبعاد الصراعات عن بلاد المسلمين والإسلام وبناء سور من المحبة والوفاء لحمايتهم من طمع الطامعين وحقد الحاقدين والباغين…فهي تقف صامدة حيال الاحداث الدامية الجارية ايضا موقف التحدي، تريد من الجميع ان يقفوا موقف التحدي تجاه الاطماع السياسية، بالعمل المخلص لبناء العراق بدل التدمير والقتل والتخريب، وهي تواجه الاخطار من كل حدب وصوب،رغم ذلك توجه نحو توحيد الصفوف وكشف الفاسدين والإصرار على محاسبتهم.

يقول محدثي:هذا يعني ان المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف تمهد الطريق للشعب ان يختار طريقه ويغير ما بنفسه، اتجاه قضية حريته لأنها الجدار المتين التي تحميهم من المنحرفين وتؤسس الامان الذي هو اساس بناء المجتمع، ويضيف بعصبية: ان الشعب اذا اراد ان يتحرر يصنع المعجزات، فهو كالنار على السياسيين الذين جعلوا من اللعب بالنار هواية لتعذيب الشعب ووسيلة لإحراق جسور قبول الاخر وتهديم العراقة في البنيان.

فقال مستمعي: لذلك كانت فتوى الجهاد (الكفائي) درسا قويا بصورة الحشد الشعبي الذي تشكل بيوم واحد وأوقف زحف الخنازير الهائجة في مدن العراق الامنة…اي انما الاعمال بالنيات والله مع نية الصالحين… فكر بالخير بنية الخير، واضرب بالضربة القاضية اي فاسد وكافر يحاول ان يعيد ان يشعل فتيل النار في ارض المقدسات من جديد.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر عاشور
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/05



كتابة تعليق لموضوع : الجدار المتين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net