صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تسعى لزيادة التخصيصات المالية لشمول عدد اكبر من العاطلين عن العمل في دوراتها التدريبية
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

عقدت هيئة الرأي في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعا دوريا برئاسة الوكيل الاقدم للوزارة المهندس فالح العامري نيابة عن الوزير المهندس محمد شياع السوداني وبحضور اعضاء الهيئة كافة لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول الاعمال يوم الثلاثاء الموافق 31-7-2018.

وفي بداية الاجتماع ابدى الوكيل الاقدم ملاحظاته عن المؤشرات الايجابية الواضحة والملموسه في عمل الوزارة وحرصها على عقد جلسات هيئة الرأي في مواعيدها المحددة ودراسة الموضوعات المطروحة فيها واتخاذ القرارات بما يدعم عمل الوزارة  ودوائرها والهيئات التابعة لها.

كما تحدث عن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن الاحداث الاخيرة الخاصة بخروج المواطنين للمطالبة بحقوقهم من خلال التظاهرات السلمية في بغداد والمحافظات، والاجراءات السريعة التي اتخذتها الامانة العامة لمجلس الوزراء ومنها تشكيل اللجنة العليا للاعمار والخدمات، وتشكيل خلية ازمة في كل وزارة لتلبيه مطالبهم، لافتا الى ان الوزارة كانت السباقة في تشكل الخلية برئاسة وكيلها لشؤون العمل وعضوية عدد من المديرين العامين للوقوف على المشاكل التي يعانون منها المواطنين واهمها عدم ايجاد فرصة للعمل ونقص الخدمات كالماء والكهرباء.

ولان ملف البطالة من اختصاص الوزارة فقد دعا الوكيل الاقدم الى تظافر الجهود لغرض ايجاد حل لهذه المشكلة من خلال ايجاد فرص عمل مناسبة وتأهيل الشباب وزجهم في الدورات التدريبية التي تقيمها الوزارة مع منحهم (10) الاف دينار عراقي يوميا خلال مدة التدريب للمساهمة في مساعدتهم على انشاء مشاريع مدرة للدخل، منوها الى الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بهذا الصدد ومنها مفاتحة مجلس الوزراء لزيادة التخصيصات المالية للتمكن من تدريب عدد اكبر من الباحثين عنه العمل، كذلك زيادة التخصيصات المالية الخاصة باعانات الحماية الاجتماعية.

وخلال الاجتماع قررت الهيئة عقد اجتماع عاجل للجنة خلية الازمة في الوزارة لمناقشة جميع الامور التي تتعلق بالطاقة الاستيعابية للمراكز التدريبية وكيفية املاء الاستمارات عبر الموقع الالكتروني للوزارة من قبل المستفيدين ومعرفة المسجلين ضمن قاعدة البيانات وكيفية اجراء التقاطعات مع الذين لم يتم تسجيلهم ومع المستفيدين من الاعانات الاجتماعية لشمول المستحقين الفعليين بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

وقررت الهيئة ايضا تشكيل لجنة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون العمل الدكتور عبد الكريم عبد الله لغرض اعادة النظر في تشكيل مركز تكنولوجيا المعلومات في هيئة الحماية الاجتماعية ليشمل عملها جميع دوائر وهيئات الوزارة لضمان تأدية دورها بالشكل المطلوب.

واتخذت الهيئة قرارا بتشكيل لجنة لدراسة وتنفيذ المقترح الخاص بتوحيد الاقسام المشار اليها في الفقرة (2) من كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء، وهي كل من اقسام الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي ووحدات السياسات العامة ووحدة متابعة تنفيذ القرارات وتوجيهات مجلس الوزراء وشؤون المواطنين وقسم تقويم الاداء المؤسسي.

كما تم المصادقة على مذكرة التفاهم بين العراق والسودان في مجال التدريب المهني والتي قدمت من قبل مدير عام الدائرة القانونية احمد هادي بنية على ان يتم الاخذ بنظر الاعتبار جميع الملاحظات التي ابداها المجتمعون بشأن المذكرة من ناحية الاخطاء المطبعية والشكلية، فضلا عن استبدال بعض المفردات التي وردت فيها.

 

 

 

 

نادية البياتي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/05



كتابة تعليق لموضوع : العمل تسعى لزيادة التخصيصات المالية لشمول عدد اكبر من العاطلين عن العمل في دوراتها التدريبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net