صفحة الكاتب : نزار حيدر

إِحذرُوا التَّسيِيس! أَيْن نَجَحت وأَينَ فشَلت التَّظاهُرات المَطلبيَّة؟! [نِظامُ القَبيلةِ] رأسُ الحربةِ في [النَّاتو] المُقترح!
نزار حيدر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   أ/ خيراً فعلَ الخِطاب المرجعي عندما أَكَّد على الصِّفة المطلبيَّة للتَّظاهرات التي شهدها العراق خلال الاسبوعَين الأَخيرَين! وهذا التَّأكيد هو تحذيرٌ من جانبٍ آخر على خطورة تسييس هذه التَّظاهُرات خاصَّةً إِذا هضمتها أَدوات واجهزة وأَذرع الأَحزاب الفاسِدة والزَّعامات الفاشِلة!.
   ب/ كما أَنَّ دعوة الخِطاب للإِسراع في تشكيل الحكومة الجديدة يوصِد الأَبواب بوجهِ أَيَّة مُحاولات يبذلها البعض لإِدخال البلاد في فراغٍ دستوريٍّ طويل الأَمد لتهيِئة الأَرضيَّة لصالح أَجندات مشبوهة لا تُريدُ الخَير للعراق بأَيِّ شَكل من الأَشكال! بل أَنَّها تبذلُ قُصارى جُهدها لإِعادة عقارب الزَّمن العراقي إِلى الوراء.
   ج/ التَّظاهُرات المطلبيَّة هي ثاني رسالة يوجِّهها الشَّارع إِلى العِصابة الحاكِمة، الفاسِدة والفاشِلة، بعد رسالة مُقاطعة والعُزوف عن المشاركة في الإِنتخابات النيابيَّة الأَخيرة!.
   نتمنَّى أَن يستوعبها السياسيُّون وإلَّا فالقادمُ أَسوء بكثيرٍ جدّاً!.
   د/ في ذاتِ الوقت فإِنَّ التَّظاهرات المطلبيَّة فشلت في تحقيق أَمرَين مهمَّين لتُضاعف من تأثيرها في السَّاحة وضدَّ السياسيِّين الفاشلين؛
   *أَن تعمَّ كلَّ العراق لأَنَّ مطاليبها تعبِّر عن مُعاناة كلِّ العراقيِّين فلماذا تنطلق في الجنوب مثلاً ويتفرَّج عليها أَهلنا في الشِّمال والغرب مثلاً؟!.
   *أَن تتحوَّل إِلى مليونيَّة لأَنَّ مُعاناة المُتظاهرين هي معاناة كلَّ مواطنٍ عراقيٍّ [طبعاً باستثناء المستفيدين من الأَحزاب الفاسِدة والزَّعامات الفاشلة!] فلماذا لا يشترك فيها الجميع؟! فيتظاهر المئات ويتفرَّج عليها الملايين؟!.
   لقد بدأت التَّظاهُرات بمِئات المواطنين واستمرَّت بمِئات المُتظاهرين وانتهت بمِئات المُتظاهرين!.
   كما أَنَّها بدأَت واستمرَّت وانتهت في عددٍ محدودٍ من المُحافظات!.
   هـ/ ليس بوسعِ الحكومة الحاليَّة [حكومة تصريف الأَعمال] تنفيذ كلَّ مطاليب التَّظاهرات وبشكلٍ جذريٍّ، فإِنَّ بعضها أَزمات مُزمنة تعودُ جذورها إِلى زمن الطَّاغية الذَّليل صدَّام حسين الذي اعتمدَ على مدى [٣٥] عاماً استراتيجيَّة صناعة الأَزماتِ، وكلُّنا نتذكَّر مثلاً أَزمات البَيض والسَّگائر والسكَّر والحليب و [الحُنطة المسمومة] وغيرها في سبعينيَّات القرن الماضي على الرَّغمِ من أَنَّهُ كان عقد الخَير على البلاد! إِلَّا أَنَّ الأَزماتِ المصنوعة كانت تترى على العراقيِّين! فتهدر أَموال البِلاد وتضيِّع الفُرص عليهم!.
   و/ لا يتحقَّق أَيَّ تغييرٍ أَبداً إِذا شاركت كلَّ القِوى السياسيَّة المُنظوية تحت قُبَّة البرلمان في الحكومة القادِمة!.
   إِذا لم ينقسم البرلمان إِلى أَغلبيَّة حاكِمة وأَقليَّة مُعارِضة فلا يمكنُ أَن يسير العمل النِّيابي بشَكلٍ دستوريٍّ صحيح! لأَنَّ الرَّقابة والمُحاسبة والمُساءلة لا تتحقَّق إِذا لم تكن تحت قُبَّة البرلمان مُعارضة! وبالتَّالي سيتداول البرلمان الفساد والفشل فيما بينهُ!.
   ز/ مشروع تأسيس [ناتو عربي] والذي دعت إِليهِ واشنطن هو لتحقيق هدفَين إِثنَين؛
   ١/ للمُساهمة في تأمين الحماية لإسرائيل من الفلسطينيِّين!.
   ٢/ لتستمرَّ واشنطن في حلب ضرع البقرة الذي لازال يحمل الكثير من الحليب الذي يمكنُ أَن يدُرَّ بترودولاراً [ذات دسومةٍ عاليَةٍ] على الولايات المتَّحدة!.
   ح/ ويبقى نظام القبيلة الإِرهابي والفاسد الحاكم في الجزيرة العربيَّة هو رأس الحربة لمثلِ هَذِهِ المشاريع التي لا تخدم شعوب المنطقة أَبداً! بل أَنَّها مشاريع إِستنزافيَّة تستهلك خيرات الشُّعوب وتدمِّر كلَّ فُرص التَّنمية!.
   ط/ إِنَّ كثرة وخطورة الأَزماتِ التي تُحاصر الرَّئيس ترامب الآن سواء الداخليَّة أَو الخارجيَّة، لا تدعهُ يُغامر في حربٍ جديدةٍ في المنطقة!.
   فضلاً عن أَنَّهُ عوَّدنا جميعاً على التَّراجع بعد كلِّ حربٍ كلاميَّةٍ ساخنةٍ!.
   حصلَ هذا مع كوريا الشماليَّة وأُوروبا بشأن الحرب التجاريَّة وغيرها من الملفَّات السَّاخنة والأَزمات التي خلقها بسببِ سياساتهِ غير المتَّزِنة!.
   فلا نستغرب إِذا فاجأَنا بتغريدةٍ أَو تصريحٍ يُعربُ فِيهِ إِستعدادهُ للقاء الرَّئيس روحاني [مِن دونِ قَيدٍ أَو شرطٍ] في المُستقبل القريب جدّاً!.
   ٢٨ تمُّوز ٢٠١٨
                            لِلتَّواصُل؛
‏E-mail: nazarhaidar1@hotmail. com
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/08/01



كتابة تعليق لموضوع : إِحذرُوا التَّسيِيس! أَيْن نَجَحت وأَينَ فشَلت التَّظاهُرات المَطلبيَّة؟! [نِظامُ القَبيلةِ] رأسُ الحربةِ في [النَّاتو] المُقترح!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net