أكثر من 350 سياسيا خارج البلاد تزامنا مع الاحتجاجات وسط ترقب شعبي لتلبية مطالب المتظاهرين

كشفت مصادر مطّلعة عن سفر اكثر من ثلاثمئة وخمسين سياسيا ووزراء ونواب سابقين مع عوائلهم إلى خارج العراق عبر مطارات بغداد والنجف واربيل تزامنا مع التظاهرات، واعلنت ذي قار، عن موافقة رئاسة الوزراء على اطلاق 7 الاف درجة وظيفية للمحافظة، کما دعا مجلس محافظة المثنى، لشمول قتلى وجرحى التظاهرات  بامتيازات الشهداء والجرحى بدوره اعلن نائب عن البصرة اكمال الكتب الخاصة بالتخصيصات الوظيفية .

وذكرت المصادر ان المسؤولين غادروا العراق برفقة عوائلهم والمُقرّبين منهم حيث سجلّت إحصائيات مطاري بغداد والنجف الاشرف واربيل ، مغادرة السياسيين والوزراء والنواب السابقين مع عوائلهم لاكثر من ألف وثلاثمئة شخص بينهم اطفال ونساء، مشيرة الى ان معظم المجمعات السكنية في المنطقة الخضراء المُحصّنة وسط بغداد باتت خالية من شاغليها الذين توجهوا صوب عمّان وإسطنبول ودبي وواشنطن ولندن.

کما اعلنت محافظة ذي قار، عن موافقة رئاسة الوزراء على اطلاق 7 الاف درجة وظيفية للمحافظة، مبينة ان ذلك جاء ضمن المطالب التي رفعتها المحافظة الى رئيس الوزراء.

وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري ان “الحكومة المحلية استحصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء على اطلاق التعيينات بحركة الملاك لدوائر المحافظة بواقع سبعة الاف درجة وظيفية”، مبينا انه “تمت مفاتحة وزارة المالية لتوفير الغطاء المالي لتلك الدرجات”.

بصعید متصل افاد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، بان الاخير التقى بالمواطن عبدالزهرة شيال من اهالي ذي قار المعروف بـ “شيخ المتظاهرين”،  وعدد من وجهاء المحافظة للاستماع الى مطالب ابناءها.

وایضا قرر الناصري حل لجنة التعيينات في شركة نفط ذي قار (مكتب التشغيل الحالي) المشكلة في ديوان المحافظة وتشكيل لجنة جديدة برئاسة النائب الاول للمحافظ عادل الدخيلي وعضوية ممثل عن مجلس المحافظة وآخر عن الشركة.

هذا واقترحت كتلة الفضيلة في مجلس محافظة البصرة، خارطة طريق من عدة نقاط لحل أزمة المحافظة، من بينها فتح حساب مصرفي باسم صندوق تنمية البصرة يمول تلقائيا وبشكل شهري بنصف واردات المنافذ الحدودية في البصرة، ومنح الحكومة المحلية الصلاحيات اللازمة لتنمية المدينة وفك ارتباط دوائر المحافظة عن وزاراتها.

فیما دعا مجلس محافظة المثنى، الحكومة المركزية لشمول قتلى وجرحى التظاهرات  بامتيازات وحقوق الشهداء والجرحى، فضلا عن تشكيل لجان للتواصل مع قادة التظاهرات ومتابعة تنفيذ قرارات العبادي بشأن المحافظة، وذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية.

ومن جهته أفاد عضو مجلس محافظة المثنى عمار ال غريب، بأن المحافظة لاتثق بالقرارات الأخيرة التي أصدرها رئيس الوزراء حيدر العبادي في لقاءه مع وفدي المثنى لنقل مطالب المتظاهرين، نظرا لعدم تنفيذ قرارات سابقة اتخذت بشأن الوضع الخدمي في المحافظة.

بدوره اعلن النائب الاول لمحافظ البصرة محمد التميمي، اكمال الكتب الخاصة بالتخصيصات الوظيفية اضافة الى المشاريع التي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة الاتحادية لمحافظة البصرة.

بشأن آخر ذكر مصدر أمني لان “مسلحين مجهولين أغتالوا المحامي {جبار الكرم} الذي توكل بالدفاع عن المتظاهرين المعتقلين في محافظة البصرة منذ إنطلاق الاحتجاجات في 8 تموز الجاري والى اليوم”.

ونظمت نقابة المحامين فرع البصرة اليوم وقفة احتجاجية امام مبنى رئاسة محكمة الاستئناف الاتحادية على خلفية مقتل المحامي جبار محمد الكرم

کما اعلن قنصل عام دولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ، عن وصول الوجبة الثانية من مادة الكازولين لتشغيل الوحدات التوليدية للطاقة الكهربائية المتوقفه ودعم الوحدات العاملة في المحافظة.

وایضا  اعلنت السلطات المحلية في البصرة عن توصل الوفد التفاوضي عقب اجتماع عقد امس مع ممثلي الوزارات الخدمية ووزراة التخطيط والمالية ببغداد الى إطلاق التخصيصات التشغيلية لمحافظة البصرة المحولة من البترودولار وفق قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠١٨.

اما الدیوانیة؛ من جهتها اكدت رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الديوانية انتصار الموسوي، عن انتهاء مديرية التربية من إعلان نقاط المرشحين والمتقدمين لـ856 درجة وظيفية على ملاكها الدائم.

کذلك قرر مجلس محافظة الديوانية خلال جلسة طارئة عقدها رفع توصية إلى مجلس الوزراء بشان تنفيذ 21 طلبا من مطالب المتظاهرين والحكومة المحلية في المحافظة، وقال عضو مجلس الحافظة اياد الميالي إن هذه المطالب التي رفعت شملت جميع الاحتياجات الضرورية للمحافظة من مشاريع واحتياجات الدوائر والخدمات بجميع القطاعات.

الی ذلك طالب مجلس محافظة صلاح، مجلس الوزراء بالنظر بمطالب اهالي المحافظة وأهمها إعادة العوائل النازحة و تفعيل الدرجات الوظيفية وإطلاق الموازنة العامة للمحافظة، اسوءة ببقية المحافظات وذلك تجنبا للتظاهرات.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/07/25



كتابة تعليق لموضوع : أكثر من 350 سياسيا خارج البلاد تزامنا مع الاحتجاجات وسط ترقب شعبي لتلبية مطالب المتظاهرين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net