صفحة الكاتب : عباس العزاوي

الى صائب خليل ... بدون نفاق!
عباس العزاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
تحية عراقية صادقة.. لااحد منّا يستطيع منح او سلب الاخر وطنيته او حبه لوطنه ولايمكن له قياس الاخرين حسب مسطرته فان كان اطول يجب قطعه وان كان اقصر فهو ناقص ويحتاج لبناء فكره ومنطقه..سبق وان قلت لكم استاذي العزيز في احد تعليقاتي بانك غير ملزم بشرح اوتفسير ماتطرح طالما انك تبذل جهداً كبيراً  لتبيان ماتراه حقيقة ولاتقبل الشك ويبقى المتلقي المنتج الثاني للنص يقرر حسب فهمه كيفية قراءة النص فبعض الامورلاتخضع لمنطق واحد زائد واحد, فلكل منا لون نظارة مختلف وخلفية اجتماعية وثقافية مختلفة ويرى الامور من خلالها ,والذاتية لايمكن فصلها دائما في ايُّ قضية تخص العراق وهذا وارد حتى في اسلوب المؤرخين في تدوين التاريخ. 
 
هذه المرة الثانية  التي استخدمت فيها مفردة النفاق !!! ولااعرف لماذا تصر عليها في تعاملك مع المختلفين مع توجهك العام!! ( دعوة عاجلة للاخوة المثقفين: دع الخجل وابدأ النفاق, ادعوكم ان تنقذوا انفسكم من وصمة النفاق ) وغيرها من المفردات الخشنة كالمخنث, والجبان , والقطيع ( الاغنام).. الخ
 
 ليس من المعقول ان نتهم الاخرين بالنفاق ـ وهي كلمة قذرة جدا في اللغة العربية ـ لانهم لايتفقون معنا في طريقة النظر الى الامور او طرق تعاملهم مع الخير والشر لانك بذلك تؤسس لمبدأ ان لم توافقني  ولم تشتم معي من اشتم  فانت منافق, يشابه منطق امريكا "ان لم تكن معنا فانت ضدنا"! ثم ان النفاق بالمعنى الاسلامي هو اظهار غير مايبطن المرء وانا شخصيا لااجد نفاقاُ في بعض الاطراء على اداء المالكي والذي هو مصدر المشكلة ومقالتك الاخيرة تقول مامعناه بان من يشيد بانجازات المالكي مهما كانت كبيرة او صغير فهو منافق مع ان هناك مفردات اخرى يمكن اطلاقها عليه كالتزلف او المحاباة وحتى هاتين المفردتين قاسيتين ايضا برايي الشخصي ولاتنطبق على الجميع فهناك أُناس منصفين ويشيرون الى العلل في حالة وجودها , فهل يفترض ان نكون دائما  في الخندق المعادي للحكومة؟  وننتظر ان يموت المرء (القائد) ليكون مدحنا له  ليس نفاقاً, لاسيما والعراق مازال في طور الشفاء ومعوقات اكمال فترة النقاهه ليقف على اقدامه مازلت مستمرة منذ سقوط الصنم!  فنحن بممارساتنا الهجومية هذه والبحث عن الكمال كمن يطلب من مشلول في فترة العلاج ان يشترك في سباق المارثون وهو مازال يتكئ على الجدران في مشيته ,وبدل ان نعينه على تجاوز المحنة ننكسه فيها, ولو اتخذنا صورة من الاعلى للوضع العراقي واشكالاته التي لاتعد ولاتحصى سنجد ان الانجاز في طريق بناء العراق سيكون مهماَ ومفيداَ بصرف النظر عن صغر حجمه وقيمته.
 
احيانا تستغرب من بعض تعليقاتي او تعليقات الاخوة الكتاب خصوصا بانها خارج الموضوع , ولكن الحقيقة اننا نناقش فكر صائب خليل بصورة عامة ( حتى في هذا النص ) وليس على جزئيات مايطرحه لذا تجد ان التعليقات خروج عن النص وغير مفهومه.. لكن الحقيقة اننا نرى بان رمي كل الاوساخ على امريكا مثلا يمكن فهمها على انها عملية تنظيف لساحة الارهابيين التكفيرين ( الادوات) والقاعدة وبالتالي تبرءة بعض الاحزاب السنية التي اثبت بالاف الادلة تورط الكثير منهم بالتفجيرات والمؤامرات .. فهل يمكن لنا ان نتهمك بالتعاون مع الارهاب؟ مع انك تسوق الادلة  لتوضيح وجود بصمات الامريكان ... فيفهم الاخر بانك تريد منّا ان نترك الحديث عن الادوات مع عدم رؤيته الاصابع الخفية دائما ونصب جام غضبنا على امريكا حتى مع عدم جدوى ذلك على المستوى العملي.
 
اخي واستاذي العزيز صائب نحن ندرك بان امريكا " الاحتلال " ستخرج اليوم او غدا من البلاد كما خرج قبلها البريطانيين  وبان العيون الزرقاء نعرفها ومن السهل علينا التعرف على اعدائنا من خلالها ...ولكن كيف  سنخرج العراقي الذي يعتبر قتل الشيعة فخر ومنقبة يتفاخر بها في المجالس ويتقرب بها الى الله زلفى, ولاتقل لي بان القتل متبادل ومتساوي والجميع وقع في الخطأ !! فهذا غير واقعي ولا موضوعي وليس الفعل كردة الفعل ولا الجريمة كالعقاب ! ولااعتقد بان ذاكرتي اقوى من ذاكرتك الحديدية بان قبل بداية مايسمى بالحرب الاهلية كان هناك ذبح وقتل وفصل الرؤوس وتفجيرات حتى ارتكب الارهابيون حماقة تفجير الامامين العسكريين فكان الرد العشوائي المرفوض من قبل الاوساط الشيعية بشدة , ولكن لثلاث سنوات كان طريق كربلاء معبد بجثث الشيعة والطريق السريع الى سوريا كان نفق موت وذبح طائفي قذر ولايهمني من كان يفعل  ذلك سوى عربي او عراقي اوحتى امريكي ففصل راس ابن عمي خليل عن جسده  ( كمثال) حصل في منطقة ابو غريب وهو مضمد صحي وليس من جيش المهدي او صفوي مجوسي فلا يمكن لي كانسان بسيط ان انسى هذا وابحث في اطراف العالم عن جرائم امريكا لاثبت بانها المسؤول الاول عن  قتله.. وماذا عن القتله الفعليين!! هل امارس القفز  العريض على الواقع من اجل وحدة الوطن التي لايطالب بها الا نفر قليل بنواياهم الحسنة وهم بعيدون عن المجازر ولايعملون على ايقافها!! ثم لماذا لاتكون وحدة الوطن الا بالعفو والتستر على الارهابيين والبعثيين ... فاين الغيرة واين الشهامة واين المواطنة!! فان كان الاشرار قلائل وحصل ماحصل فكيف اذا كانوا كثر!! وهاهي الاقاليم الطائفية برزت برؤوسها السامة لتؤكد لنا حقائق لاتقبل الشك واننا واهمون كبار بوحدة الوطن!!
 فهل يتاح للاخرين اتهامك بالتضليل وصرف نظر العراقيين عن الواقع وتوجيه اهتمامهم على الاحتلال وحسب لتمرير اجندة معينة  تؤمن بها!! الا يكون ذلك احجاف بحقك ومكانتك العلمية والثقافية وماتقدمه من مجهود كبير؟؟
 
ومثلما شككت انت بمجزرة شاطئ التاجي رغم الصور التي بثت بطريقة قتلهم للناس واعتراف الجناة ولقاء اهالي الضحايا في الاعلام...!!! رحت تتعلق بالسرداب كانه مفتاح الجريمة وعدم وجوده يعني لاوجود للجريمة فماهو الفرق ؟ سوى كان القتل والاغتصاب في السرداب ام في مضيف شيخ  الخزي والعار محجوب... هناك تصوير لغرفة من غير نوافذ كان فيها حكمت وفراس الجبوري يتحدثون مع الاعلامي والشرطة حول الجريمة..هذا هو السرداب فهل كل هذا مجرد وهم؟  فمثلما شككت بها سيجد الاخرون ثغرة فيما تقول في اي مقالة  لينكروا ماتقدمه من حقائق ... فهل يمكن  اتهامك بالارهاب او التستر عليه او حتى دعمه؟
 
وقضية النخيب , والتفجير الاخيرفي مرآب البرلمان , فرغم ايماني بانك تبحث عن الحقيقة لكن مع ذلك يراودني بعض الشك فيما تقول احيانا  ...( مثال) لماذا وقفت العجلة السوداء في مكانها ولماذا تراجعت ؟ وهل يحتاج الحرس ان يفتح باب العجلة ليحدث السائق وبالامكان الصراخ عليه من بعيد.. ثم ان الاشجار كان تغطي قمرة الحرس فكيف عرف صائب انه لم يحدثه وكيف عرف مقدار فتحة العارضة حتى جزم بعدم نية السائق الدخول ... وهكذا ...  فمن يقرا لصائب منذ زمن لايمكن له التشكيك بنواياه لكن اقول لك بان اي جريمة في العالم ممكن ايجاد ثغرة بل ثغرات فيها تنسفها منطقيا ومن الاساس ولكن ليس بالضرورة ان  يكون هذا هو الواقع!
وهل في دفاعك المستمر في بعض القضايا التي تبدو الجهة المتهمة فيها الطائفة السنية ان نعتبره طائفية وعنصرية صريحة منك !!!  وانت ابعد ماتكون عنها الا تشعر بالظالم ان قال الاخرون  ذلك؟
 
وكذلك محبي السيد المالكي الذي اراه ويراه الاخرون بانه بارقة امل لمستقبل افضل لاسيما في هذه الفترة الحرجة .وسط جوقة البعثيين الجدد ومن ورائهم جنود السلف الطالح!!. أليس ظلماً ان نسمي من يتبنى هذا التوجه في دعم رئيس الوزراء  بانه منافق!! ونحن لم نر حكومة عاملت العراقيين كاسنان المشط خلال ثمانون سنة الا هذه وحكومة الزعيم الخالد !! أليس من حقنا ان نحتفي برجل؟  يقدم الدليل تلو الاخر على نبله وصبره وشهامته مع الجميع اضافة الى انجازاته في العمل على  اخراج المحتل والتضييق على البعثيين ووأد مؤامراتهم الخبيثة, واخماد نار الفتنة والارهاب. وقبلها اعدامه لصدام يوم نامت ضمائر قوم آخرين واشياء اخرى لايسع المجال لذكرها. فهل رأيتنا نصفق ونهتف .. المالكي ... المالكي مانريد غير المالكي ( خوش هتاف مو هههه) ... او قلنا سننتخبه الى الابد!!  وكما قال احد الشعراء .. 
ومن ذا الذي ترضى سجاياه كلها ... كفى المرء نبلاً ان تعد معايبه!
 
الم نتفق على نصرة السيدة حنان الفتلاوي ؟ لما رايناه منها من مواقف مشرفة وتفاني في كشف المفسدين؟ فهل يجب اعتبارنا منافقين في دعمها, وانا ساكون اكبر المنافقين فيكم  طبعاً لاني كتبت عنها بأسهاب!! بل عندما دعم الكثير ممن يثقون بك موقف وزير الكهرباء رعد شلال لغرض كشف الاتهامات الباطلة بحقه في موضوع الفساد في العقدين الوهمين فهل من دعمه كان منافق ؟ ويريد القرب اليه للحصول على  وظيفة كما يتهم البعض كتابنا بانهم يبحثون عن حضوة ومنصب من المالكي! كذلك اتهمني البعض باني ضعيف ومجامل بل وحتى جبان دون الاشارة الى اسمي لاني علقت بما لايعجبهم على بعض مقالاتك التي آراها صائبة ؟ فهل كنت ارجو منك شيئاً لاكون منافق معك وامتدحك من حيث لااقصد ولااعتقد؟ ام اني وجدتك اهلا لهذا ومنطقك قريب لعقلي!
 
انا مع الحكومة العراقية في سعيها لبناء العراق وضمن فن الممكن ولااريد لها ان تكون مثالية ونزيهه جداً لكن يكفي ان الشعب يرى ضوء في نهاية النفق المظلم رغم كل شئ ورغم استمرار رقص الشياطين على جثثنا وعبثهم الدائم بمصير البلاد وعرقلتهم للمسيرة وانت تعرف من اقصد !  فالمستقبل مانعول عليه وبعض الشرفاء في الحكومة!!.....اذا كان هذا موقفي من الاحداث خلال السنين الماضية نفاق , وان ودعمي للمالكي المنتخب في خطواته الواثقة والوطنية .. نفاق .. فليكن ماتريد ومايحلو لك ولغيرك التعبير عنه  فانا سأنال منك شرف منحي هذه الصفة ( التهمة) وسوف لاادفعها عن نفسي ...بل سافتخر بهذا النفاق المفترض من اجل وطني وشعبي .... اعتذر عن الاطالة...  مع تحياتي ومودتي
 
 16.12.2011

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عباس العزاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/16



كتابة تعليق لموضوع : الى صائب خليل ... بدون نفاق!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : عباس العزاوي ، في 2011/12/17 .

الاخ العزيز ناصر عباس
احسن الله اليكم اخي العزيز وشكرا لك على مرورك وتعليقك ... هذا ما يسمى بخلط الاوراق فليس كل من يقول كلمة حق يكون بالضرورة منافق فهذا تجني واضح على الناس .. مع تحياتي ومودتي

• (2) - كتب : ناصر عباس ، في 2011/12/16 .

على مباني السيد صائب فاننا كلنا اذن منافقون

احسنتم استاذ عباس العزاوي ... فالبعض يحاول بطريقة جديدة ان ينسى المقابر الجماعية




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net