بلجيكا تربح إنجلترا في معركة البدلاء

تصدّرت بلجيكا المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، بفوزها على انجلترا 1-0 مساء الخميس على ملعب كالينينجراد في آخر مباريات الدور الاول.

وأحرز عدنان يانوزاي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.

ورفعت بلجيكا رصيدها في ختام المجموعة إلى 9 نقاط مقابل 6 لانجلترا علما بأن المنتخبين ضمنا تأهلهما إلى ثمن النهائي في الجولة الماضية، وضربت بلجيكا موعدا مع اليابان في الدورر التالي، فيما تتواجه انجلترا مع كولومبيا.

اشرك المنتخبان تشكيلتان رديفتان في هذا اللقاء، حيث أجرى مدرب المنتخب الإنجليزي جاري ساوثجيت 8 تعديلات على تشكيلته الأساسية، فشارك جاري كايهيل وفيل جونز بخط الدفاع، وإريك داير وفابيان ديلف في الوسط، وترينت ألكسندر-أرنولد وداني روز كظهيرين على الطرفين، وماركوس راشفورد وجايمي فاردي في الخط الأمامي، مقابل جلوس هدّاف الفريق هاري كاين على الدكة.

من ناحيته، أشرك مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز 9 لاعبين احتياطيين في تشكيلته، فلعب توماس فيرمايلين، ولياندر ديندونكر في الدفاع، وناصر الشاذلي ومروان فيلايني وموسى ديمبيلي وعدنان يانوزاي ويوري تيليمانز في الوسط، وتورجان هازارد وميتشي باتشواي في الهجوم.

وباغت المنتخب الإنجليزي خصمه في الدقيقة الثانية عندما استغل فاردي كرة خاطئة ومر من الناحية اليمنى قبل أن يرسل كرة أمام المرمى أبعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وردت بلجيكا بتسديدة قوية من تيليمانز تصدّى لها الحارس الإنجليزي جوردان بيكفورد في الدقيقة السادسة.

وكاد المنتخب البلجيكي يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما أحدثت هجمة دربكة أمام المرمى الإنجليزي، ليغمز باتشواي الكرة من مسافة قريبة، لكن جاري كايهيل أبعدها قبل أن تجتاز خط المرمى، وتبادل الفريقان الأفضلية في الدقائق التالية ووصلت الكرة داخل منطقة الجزاء الإنجليزية إلى فيلايني الذي سدّدها لكنها اصطدمت بألكسندر-أرنولد في الدقيقة 27، ثم ذهبت رأسية من لوفتوس-تشيك بجانب المرمى البلجيكي في الدقيقة 35.

ودخل هاري ماجواير مكان جون ستونز قبل بداية الشوط الثاني، وأهدر راشفورد فرصة تسجيل هدف لانجلترا في الدقيقة 48 عندما تغلّب فاردي على ديمبيلي قبل أن يمرر إلى راشفورد الذي فشل في تهديد مرمى كورتوا، وافتتحت بلجيكا التسجيل في الدقيقة 51 بعدما وصلت الكرة إلى يانوزاي في الجهة اليمنى، فراوغ روز ببراعة قبل أن يسدّد بيسراه كرة مقوسّة عانقت الشباك.

ووجدت انجلترا صعوبة في التقدّم نحو المواقع الأمامية، ختى الدقيقة 66 عندما وصلت كرة بينية إلى راشفورد الذي انفرد بالمرمى وسدّد الكرة لكن كورتوا أبعدها بأطراف أصابعه إلى ركنية لم تثمر، ودخل فنسان كومباني مكان فيرمايلين في تشكيلة بلجيكا، وأجرت انجلترا تبديلا هجومية بإخراج ألكسندر-أرنولد وإشراك داني ويلبيك.

وكادت انجلترا تحرز التعادل في الدقيقة 83 عندما وصلت كرة اثر ركلة ركنية إلى ويلبيك الذي سدد مباشرة لكن فيلايني حوّلها بقدميه إلى ركنية أخرى لم تثمر، ثم أنقذ بيكفورد مرماه من هدف محقق اثر تسديدة أخرى مميّزة من يانوزاي، ووصلت الكرة في الوقت بدل الضائع إلى فيلايني الذي سدد من الناحية اليسرى في الشباك الخارجية.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/28



كتابة تعليق لموضوع : بلجيكا تربح إنجلترا في معركة البدلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net