أوروجواي تعبر لثمن النهائي بثلاثية أمام روسيا

حسم منتخب أوروجواي  تصدره للمجموعة الأولى، بعد فوزه على منتخب روسيا بنتيجة (3-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب كوزموس أرينا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، بنهائيات كأس العالم.

افتتح لويس سواريز أهداف اللقاء في الدقيقة 10، فيما ضاعف دينيس تشيرشيف النتيجة بهدف بالخطأ في مرماه النتيجة في الدقيقة 23، فيما أختتم إدينسون كافاني أهداف المباراة في الدقيقة 90.

ويتأهل المنتخب الأوروجوياني إلى دور ثمن النهائي من البطولة في صداره المجموعة، بعدما حصد العلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما تتأهل روسيا إلى نفس الدور ولكن في المركز الثاني بعدما 6 نقاط.

سيطر لا سيليستي على اللقاء منذ البداية وكاد لويس سواريز أن يفتتح النتيجة مبكرا في الدقيقة 4 بعدما استلم تمريرة من الجانب الأيمن ودخل بها إلى منطقة الجزاء ولكن تدخل الدفاع الروسي في اللحظة الأخيرة.

تحصل رودريجو بينتاكور على ضربة حرة مباشرة من منطقة قريبة للغاية من مرمى روسيا، ليتصدى لها سواريز الذي أعلن عن الهدف الأول في الدقيقة 10 بتسديدة ذكية في نفس زاوية الحارس أكينفيف.

حاول الروس اختراق دفاعات أوروجواي في الربع ساعة الأولى عن طريق سرعة دينيس تشيرشيف، الذي عجز عن تقديم ما فعله في مبارتي مصر والسعودية نظرا لتواجد خمسة لاعبين في وسط ملعب الخصم.

ومن ضربة ركنية في الدقيقة 23 وصلت الكرة إلى الظهير الأيسر دييجو لاكسالت وسط دربكة من لاعبي روسيا، ليسدد الأخيرة كرة ارتطمت بقدم تشيرشيف وتسكن الشباك معلنا عن الهدف الثاني في شباك أصحاب الأرض.

أدى الهدف الثاني لارباك حسابات الفريق الروسي الذي لم يجد بعد فرصة للوصول إلى مرمى موسليرا بكرة خطيرة، في ظل التنظيم والدفاع المحكم من الأوروجواي.

اشتعلت الأجواء في الدقيقة 38 حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه ايجور سمولنكيوف بعد اعاقة لاعب أوروجواي، لتكمل روسيا ما تبقى من دفائق بعشرة لاعبين، كما أجرى المدرب تشيرتشوف أولى تغييراته بدخول ماريو فرنانديز بدلا من دينيس تشيرشيف.

انخفض نسق الأداء بصورة ملحوظة في الشوط الثاني، فقد تراجعت أوروجواي عن الضغط الهجومي بعد تأمين النتيجة بهدفين، في حين حاولت روسيا بكرات غير مؤثرة لتقليص الفارق.

أجرى تشيرتشوف ثاني تغييراته بدخول داليركوزياييف بدلا من لاعب الوسط يوري كازينسكي لتنشيط النواحي الهجومية، كما دفع أوسكار تاباريز بجي دي أراسكاتيا.

أراد إدنسون كافاني أن يضع بصمته باحراز هدف في اللقاء، حيث استفاد من كرة بينية من الجانب الأيسر وسدد كرة قوية ولكنها وجدت الدفاع الروسي.

اعترض لاعبو روسيا على حكم المباراة لعدم احتساب ركلة جزاء على دييجو جودين لاستخدام المرفق في تشتيت الكرة أمام المهاجم، ليقرر الحكم استكمال الهجمة دون العودة لحكم الفيديو.

قام تشيرتشوف بمحاولة أخيرة لتقليص الفارق، باشراك المهاجم سمولوف بدلا من صانع الألعاب ميرانشوك.

وفي الدقائق الخمس الأخيرة تخطى البديل سمولوف إثنين من مدافعي أوروجواي في لقطة رائعة وانفرد بمرمى الحارس موسليرا، ولكن فضل تمرير كرة عرضية لتضيع فرصة الهدف الأول.

وفي الدقيقة 90 أفتتح إيدنسون كافاني أخيرا أهدافه في المونديال، بعد متابعة من تصدى الحارس لرأسية دييجو جودين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/25



كتابة تعليق لموضوع : أوروجواي تعبر لثمن النهائي بثلاثية أمام روسيا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net