الطفلة زهراء.. رحلة عائلة بين الموت والالم من الانبار الى كربلاء

لم يمر شهر واحد على فرحة "ابو زهراء" بولادة ابنته بعد سنوات من الحزن والعوز والحرمان  حتى تحولت تلك الفرحة الى كابوس احال نهار ابي زهراء الى ليل دامس.

بقع زرقاء سرعان ما بدأت تظهر على جسد الطفلة الصغيرة وحالات اختناق بدأت تضيق انفاسها لتثبت التحليلات ان "زهراء" تعاني من تشوه ولادي في القلب, وهو ما اعاد الى عائلتها مأساة مرت بها قبل 10 اعوام.

ابو زهراء "جعفر ضاري" الذي كان يسكن محافظة الانبار غرب العراق فقد والده وولده "حسين" على يد تنظيم القاعدة الارهابي بعد اختطافهما والقى برأسيهما المقطوعين امام داره عام 2008, ليتلقى بعدها تهديدا بالقتل مما اضطره الى البحث عن مكان آمن له لزوجته وطفلتيه الصغيرتين آنذاك.

انتقلت عائلة "ابو زهراء" الى كركوك شمال العراق ليحصل على مهنة عامل باجر يومي لا تتعدى اجرته الـ 10 دولارات في اليوم الواحد لكنه فضل الاستمرار بالعمل ليسد رمق عائلته المنكوبة.

وبعد عشر سنوات من النكبة والتهجير ولدت زهراء ليحل الفرح في البيت بعد ان غاب عنه 10 اعوام, لكنه لم يستمر ليرحل مرة اخرى.

يقول ابو زهراء للموقع الرسمي "بعد ولادة زهراء بشهر واحد ظهرت اعراض المرض على جسدها فنقلتها الى مستشفى في كركوك, فأخبرني الاطباء بوجود ثقب في القلب".

وثقب القلب من الحالات الشائعة لدى الاطفال وهو تشوه خلقي ولادي يحدث بين البطين الايمن والايسر و تعود اسبابه لعوامل الوراثة او التدخين او خلل في الجينات الوراثية .

ويتابع  ابو زهراء المعروف بـ جعفر ضاري "بعد تشخيص الحالة من قبل الاطباء بدأ التفكير في كيفية توفير المال لعلاج هذا الكابوس فطرقت الكثير من الابواب لكي اجد حلا لحالة لابنتي ولكنها اغلقت جميعها".

ويضيف, بعد مراجعة مستشفيات كركوك اكد الاطباء ضرورة اجراء تداخل جراحي, ولكن المشكلة في توفير المال اللازم لإجراء العملية وهو ما لا املكه.

ويمضي بالقول, نقلت زهراء الى بغداد لمراجعة احد الاطباء المعروفين على مستوى العراق ليؤكد مرة اخرى بانها تحتاج تدخل جراحي يبلغ كلفته اكثر من 10 الاف دولار امريكي.

ويتابع الضاري, بعد البحث بين اروقة وردهات المستشفيات قال لنا الاطباء ان مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام في كربلاء  اطلقت حملة مجانية لإجراء عمليات القلب المفتوح للاطفال مجانا.

ويجري مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة  عمليات نادرة ومعقدة في مختلف الاختصاصات.

وصل ابو زهراء الى مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام, وبعد اجراء الفحوصات للطفلة وبيان الحالة المادية لعائلتها قررت ادارة المستشفى ادراج حالة زهراء ضمن الحملة المجانية التي اطلقتها لإجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال.

ويقول المشرف على قسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية زهير عبد الكريم "العتبة الحسينية المقدسة وادارة المستشفى اطلقت حملة مجانية لعلاج الامراض النادرة وذات التكلفة العالية, وبعد الاعلان جاءت الى المستشفى اكثر من 150 حالة تم اختيار 12 مريضا من ضمنهم الطفلة زهراء بسبب الظروف التي عانتها وتعانيها عائلتها.

واضاف ان الفريق الطبي في المستشفى حدد يوم 3 من حزيران 2018 موعدا لإجراء العملية, واجريت في الموعد المحدد لتخرج زهراء من صالة العمليات  بعد 3 ساعات بحال افضل لتعيد الفرح الى قلوب اسرتها من جديد.

اجرى العملية فريق طبي هندي متخصص يتكون من 15 طبيبا مختصا بجراحة القلب وتحت اشراف كادر عراقي متقدم.

يقول ابو زهراء ان ادارة المستشفى عملت جاهدة من اجل ابنتي وهذه هي السعادة الكبرى عندما تجد اناس لا تعرفهم يعملون من اجل انقاذ الاطفال.

من جهة يشير قائد الفريق الطبي الدكتور برشان شاه ان "زهراء" كانت تعاني من تشوه قلب معقد نتيجة الفتحة بين البطينين بحجم (1,5 سم) بالإضافة الى وجود ضيق في الشريان الرئوي, تم اجراء تداخل جراحي ونجحت العملية.

نجحت العملية وانتهت مأساة ابي زهراء الذي خالطت ابتسامته دموع الفرح بخروج طفلته من صالة العمليات لتنتهي بذلك رحلة عائلته بين الموت والالم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/06/06



كتابة تعليق لموضوع : الطفلة زهراء.. رحلة عائلة بين الموت والالم من الانبار الى كربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net