الحشد الشعبي یطلق عملیات بالثرثار ویعثر على صواريخ وعبوات بالصينية والفتحة

اطلق الحشد عملية تمشيط واسعة شملت منطقة بحيرة الثرثار وقطع طريقاً ستراتيجياً لداعش، کما عثرت هندسة ميدان الحشد الشعبي على عبوات ناسفة والغام وصواريخ في جزيرة الصينية والفتحة ، هذا وعثرت القوات الامنية على مخلفات حربية لداعش ديالى، وایضا ألقت القوات الأمنية، القبض على ثلاثة أرهابيين، في الموصل .

أنهت قوات اللواء الثاني في الحشد الشعبي، عملية تمشيط واسعة شملت منطقة بحيرة الثرثار للبحث عن المسطحات المائية والطرق الشبه السالكة التي يسلكها داعش للتسلل إلى المناطق الآمنة.

وذكر بيان لاعلام الحشد ان “عملية أمنية انطلقت، في منطقة بحيرة الثرثار بمشاركة اللواء السابع بالحشد الشعبي والفرقة 14 من الجيش العراقي وبإشرف مباشر من قبل قائد عمليات شرق الأنبار للحشد الشعبي طاهر الخاقاني وبمتابعة ميدانية من قبل العقيد عماد الزيدي”.

وذكر الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول ان” هندسة ميدان الحشد الشعبي وخلال عمليات معالجة وتطهير في قاطع جزيرة الصينية والفتحة عثرت على 80 جليكان سعة 20 لتر مصنعة على شكل عبوات ناسفة”.

واضاف ” كما عثرت على 10 الغام مضادة للدروع و7 صواريخ محلية الصنع و4 عبوات قمعية و3 صواريخ نمساوية و18 قنبرة هاون و25 مساطر تفجير”.

واضاف رسول ، ان “مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن عثرت على كدس للعتاد في ناحية السلام التابعة لقضاء الخالص يحتوي على قنابر هاون مختلفة حيث تم رفع المواد بدون حادث يذكر”.

کما قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 20 وبمعلومات استخبارية دقيقة وكمين محكم تمكنت من القاء القبض على 3 إرهابيين في منطقة العبور بالجانب الايمن من الموصل”.

وایضا اشار العميد يحيى رسول أن “قوات عمليات نينوى، ألقت القبض على 22 مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة خلال عملية تفتيش منطقة بادوش {حميدات}”.

وأضاف “كما طهرت معمل غاز تلعفر ومستودع نفط الوائلية وعثرت على 10 عبوات ناسفة من مخلفات عصابات داعش الارهابية تم تفجيرها تحت السيطرة، إلى ذلك دمرت انفاق كانت تستخدم من قبل العناصر الإرهابية في منطقة بادوش وعثرت على قنبرتي هاون عيار 120 ملم وعبوتين وقذيفة مدفعية 155 ملم”.

هذا وفككت هندسة الميدان في الحشد الشعبي, 80 جليكانا معدا للتفجير في قاطع جزيرة الصينية والفتحة. مضیفا ان “فرق الهندسة عالجت ايضا 10 الغام مضادة للدروع 7 صواريخ تصنيع محلي 4 عبوات قمعية و3 صواريخ نمساوية 25 مسطرة تفجير “.

الی ذلك قدمت وزارة الهجرة والمهجرين (77.281) حصة من المساعدات الاغاثية متمثلة بالغذائية والعينية والمنزلية والصحية للاسر النازحة في مخيمات الجدعة والحاج علي والمدرج وحمام العليل جنوبي الموصل اضافة الى بعض المناطق المتضررة في نينوى .

واوضح معاون مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة علي عباس جهاكير ان ” فرق الوزارة الميدانية وزعت (65.961) حصة من المساعدات للنازحين في مخيمات الجدعة والحاج علي والمدرج وحمام العليل ، فيما وزعت (11.320) حصة اغاثية للعوائل  في المناطق المتضررة بساحلي الموصل الايمن والايسر وبعض اطراف المحافظة ” .

ومن جهته قال قائد عمليات دیالی مزهر العزاوي ان “الحصيلة النهائية لتفجير العبوة الموضوعة بالقرب من احد المحال في سوق بعقوبة القديم بلغت قتيل و10 جرحى”. مشیرا انه “اوعز بتشكيل لجنة عاجلة للوقوف على طبيعة الحادث”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/29



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي یطلق عملیات بالثرثار ویعثر على صواريخ وعبوات بالصينية والفتحة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net