لقاء بين مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين للإعداد لقمة ترامب وكيم

لتقى مسؤولون أمريكيون وكوريون شماليون عند الحدود بين الكوريتين يوم الأحد استعدادا لقمة محتملة بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، بينما نُسب إلى كيم تأكيده مجددا على التزامه بلقاء ترامب.

وتمضي كل من بيونجيانج وواشنطن قدما في خطط لعقد اللقاء بين الزعيمين بعدما انسحب ترامب من القمة التي كان مقررا لها 12 يونيو حزيران يوم الثلاثاء الماضي، ليعيد النظر في قراره في اليوم التالي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت ”وفد أمريكي يجري محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين في بانمونجوم“ في إشارة إلى قرية بالمنطقة المنزوعة السلاح على الحدود التي تشهد وجودا عسكريا مكثفا بين الكوريتين.

وأضافت في بيان ”نواصل الإعداد للاجتماع بين الرئيس والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون“.

وبالإضافة إلى المحادثات الحدودية، أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز بأن ”فريق استطلاع“ غادر إلى سنغافورة صباح الاحد للعمل بشأن الأمور اللوجيستية الخاصة بالقمة المحتملة.

وكان رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن قال في وقت سابق إن الزعيم الكوري الشمالي أيد خلال اجتماع مفاجئ معه يوم السبت ضرورة عقد القمة المحتملة بينه وبين ترامب.

والاجتماعات التي عقدت في مطلع الأسبوع هي أحدث تحول مثير في أسبوع شهد الكثير من التطورات الدبلوماسية بشأن احتمالات عقد قمة لم يسبق لها مثيل بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وأقوى إشارة على أن زعيمي الكوريتين يحاولان الحفاظ على فرص عقد الاجتماع.

وأبلغ مسؤول أمريكي رويترز بأن سونج كيم، وهو سفير أمريكي سابق لدى كوريا الجنوبية، سيقود وفدا أمريكيا للقياء مسؤولين كوريين شماليين على الحدود. وقال إن المسؤول بوزارة الدفاع (البنتاجون) راندال شريفر سيكون ضمن الفريق الأمريكي.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في بادئ الأمر أن الفريق، الذي ضم أليسون هوكر، خبيرة الشؤون الكورية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، التقى مع تشو سون هوي، نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي.

وقالت الصحيفة إن من المتوقع أن تستمر الاجتماعات يومي الاثنين والثلاثاء في تونجيلجاك، وهو مبنى تابع لكوريا الشمالية في بانمونجوم، حيث جرى توقيع الهدنة التي علقت الحرب الكورية التي دارت رحاها بين عامي 1950 و1953.

وقال مون في مؤتمر صحفي في سول أن كيم أكد مجددا التزامه بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية ”تماما“ وبالاجتماع المزمع مع ترامب.

وأضاف ”الرئيس كيم وأنا اتفقنا على ضرورة عقد قمة 12 يونيو بنجاح وعلى أن مسعانا لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وتحقيق سلام دائم يجب ألا يتوقف“.

وبينما أكد رئيس كوريا الجنوبية أن كيم لا يزال ملتزما بنزع السلاح النووي، فإنه أقر بأن توقعات بيونجيانج وواشنطن بشأن معنى ذلك ربما تختلف وحث الجانبين على عقد محادثات لحل هذه الخلافات.

وتطالب إدارة ترامب كوريا الشمالية بإنهاء برنامجها للأسلحة النووية بشكل كامل لا رجعة فيه. وترفض بيونجيانج نزعا أحاديا للسلاح ودائما ما تستخدم لغة خاصة بها في الحديث عن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وكانت كوريا الشمالية ذكرت في محادثات سابقة لم تكلل بالنجاح أنها قد تدرس التخلي عن ترسانتها إذا سحبت الولايات المتحدة قواتها من كوريا الجنوبية وأزالت ما تعرف بالمظلة النووية من كوريا الشمالية واليابان.

المصدر رويترز


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/28



كتابة تعليق لموضوع : لقاء بين مسؤولين أمريكيين وكوريين شماليين للإعداد لقمة ترامب وكيم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net