ريال مدريد وليفربول يصطدمان في النهائي بشعار «الهجوم أفضل وسيلة للدفاع»! دوري أبطال أوروبا

يتطلع عشاق ومتابعو كرة القدم الأوروبية إلى المباراة النهائية ل اليوم بين حامل اللقب ريال مدريد وليفربول في العاصمة الأوكرانية كييف، والتي يتوقع لها أن تشهد درجات هائلة من الحماس والإثارة في ظل الحافز الكبير لدى كلا الفريقين.
ويتطلع الريال إلى التتويج باللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي، بينما يأمل ليفربول في استثمار الفرصة للصعود إلى منصة التتويج عقب أول نهائي أوروبي له بعد 13 عاما من فوزه على ميلان في اسطنبول في نهائي 2005 .ويتوقع أن يسعى كلا الفريقين إلى فرض أسلوبه الهجومي وصنع الفرص التهديفية مع الكشف سريعا عن نقاط الضعف في دفاع منافسه. وتصب التوقعات لصالح فوز الريال، ما يشكل إنجازا غير مسبوق، حيث سيصبح أول فريق يتوج بالبطولة في ثلاثة مواسم متتالية منذ أقيمت بمسمى دوري الأبطال بدلا من الكأس الأوروبية اعتبارا من 1992.
كذلك سيشكل الفوز إنجازا غير مسبوق للفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال حيث سيصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يتوج باللقب ثلاثة مواسم متتالية مع نفس الفريق. ونظريا، يبدو الريال المتوج باللقب الأوروبي 12 مرة، أكثر قوة من منافسه، خاصة عبر عناصر خط الوسط الذي يحوي توني كروس ولوكا مودريتش وماركو أسينسيو وإيسكو وكاسيميرو. وفي الهجوم، يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف البطولة، إلى اعتلاء منصة التتويج للمرة الخامسة في مسيرته. لكن مهمة الريال لن تكون سهلة أمام ليفربول الذي يتطلع إلى التتويج باللقب الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه وللمرة الأولى خلال 13 عاما، والذي يعتمد على القوة الهجومية الضاربة المتمثلة في الثلاثي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني. 
وحطم ليفربول الرقم القياسي لعدد الأهداف الذي يسجله فريق خلال موسم واحد بدوري الأبطال، حيث أحرز 46 هدفا في البطولة هذا الموسم. وتألق النجم المصري محمد صلاح بشكل، وسجل 44 هدفا في كل المسابقات، حتى باتت تقارير تتحدث عن اقترابه من انتزاع جائزة أفضل لاعب في العالم من رونالدو. وقال يورغن كلوب مدرب ليفربول: «عدد الأهداف التي سجلناها، يبدو جنونيا… سجلنا سباعية مرتين وخماسية مرتين أيضا. هذا شيء جنوني لأننا لسنا برشلونة ولسنا ريال مدريد أو بايرن ميونيخ. إننا ليفربول، ونسير على الطريق كي نصبح فريقا جيدا. 
وتقديم هذه العروض في قمة مستويات المنافسة يبدو رائعا.» وربما تكون قدرة الريال على التعامل مع صلاح وتقليص خطورته، مفتاح مواجهة اليوم، ويرجح أن يسند زيدان تلك المهمة بشكل أساسي للظهير الأيسر مارسيلو. كذلك يمكن للريال الاعتماد في قلب الدفاع على القائد سيرخيو راموس صاحب الخبرة الهائلة، والذي قال عن صلاح: «إنه مجرد لاعب من 11 لاعبا». وعلى الجانب الآخر، يأمل ليفربول بأن يكون قلبا الدفاع فيرجيل فان دايك ودايان لوفرين بأفضل مستوياتهما لتقليص خطورة الريال على شباك الحارس لوريس كاريوس. 
وقال فان دايك: «رونالدو يحرز أهدافا للتسلية منذ أعوام، فهو لاعب لديه قدرات هائلة بالطبع». 
وأضاف: «سيكونوا على دراية بفريقنا أيضا. أتوقع مباراة رائعة، بين فريقين يتمتع كل منهما بقدرات هائلة.» وسيكون اللقاء هو الثاني بين الريال وليفربول في نهائي بطولة كبيرة، حيث التقيا في نهائي الكأس الأوروبية عام 1981 في باريس، وانتهى بفوز ليفربول 1/صفر. وكان آخر وصول سابق لليفربول إلى المباراة النهائية، في 2007 لكنه خسر حينها أمام ميلان 1/2 في العاصمة اليونانية أثينا.
وتشكل المباراة أيضا النهائي الثاني ليورغن كلوب في دوري الأبطال، حيث قاد بوروسيا دورتموند في مواجهة بايرن ميونيخ في نهائي 2013 وفاز البايرن حينذاك 2/1 على ملعب «ويمبلي». وقال كلوب إنه لم يتعلم شيئا من تلك الهزيمة، وأضاف: «في النهاية الأمر يتوقف على تقديم أفضل أداء لديك. هذا ما يجب عليك فعلا، ثم تكون بحاجة إلى شيء من الحظ في اللحظات الحاسمة». أما زيدان، فقلل من أهمية التفوق الهائل في الفترة الأخيرة للريال، الذي يسعى للقب الرابع خلال خمسة أعوام، قائلا إن «هذا لا يمثل شيئا» مؤثرا على المباراة. وقال: «العديد من لاعبيهم لم يشاركوا من قبل في مباراة نهائية، ولكن ماذا في ذلك؟ سيخوضون المباراة ويقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز وعلينا أن نكون مستعدين لذلك».
وعن تشكيلة الملكي، تشير التوقعات إلى أن يدفع زيدان بالنجم الويلزي غاريث بيل بعد تألقه في الفترة الماضية.

  •  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/26



كتابة تعليق لموضوع : ريال مدريد وليفربول يصطدمان في النهائي بشعار «الهجوم أفضل وسيلة للدفاع»! دوري أبطال أوروبا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net