الدوري الاسباني: برشلونة البطل يودع أنيستا بفوز صعب على سوسيداد… وتوريس يرحل عن أتلتيكو بتسجيل هدفين

 أنهى برشلونة الفائز بالدوري الاسباني الموسم بفوزه 1-صفر على ريال سوسيداد بتسديدة مذهلة بعيدة المدى من فيليب كوتينيو، فيما ودعت الجماهير القائد اندريس أنيستا في استاد «نو كامب».
وانطلق كوتينيو إلى عمق الملعب وحافظ على الكرة بعد تدخل من اثنين من المدافعين وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء لتلمس القائم وتسكن الشباك في الدقيقة 57. وجلس ليونيل ميسي متصدر هدافي الدوري على مقاعد البدلاء وشارك بدلا من كوتينيو في الدقيقة 67. وخرج أنيستا في الدقيقة 82، وعانق أغلب زملائه وبعض لاعبي سوسيداد، والحكم حيث غادر أرضية استاد «نو كامب» لآخر مرة كلاعب في برشلونة. وحملت جماهير برشلونة العديد من اللافتات لشكر أنيستا الذي بدأ مشواره في أكاديمية النادي، وقضى معه 16 عاما أحرز خلالها تسعة ألقاب في الدوري وأربعة في دوري أبطال اوروبا وستة في كأس اسبانيا. 
وواصلت الجماهير التغني باسم أنيستا بعد فترة طويلة من خروجه، وعاد القائد مع زملائه بعد نهاية المباراة لحمل اللقب 25 في الدوري، وأيضا كأس الملك الذي حصده في أبريل/نيسان الماضي بعد الفوز 5-صفر على اشبيلية. وقال أنيستا: «كان يوما صعبا. قضيت 22 عاما رائعا هنا وأنا فخور بالدفاع عن هذا الشعار وتمثيل هذا النادي الذي اعتبره الأفضل في العالم». وأضاف: «أشكر كل المشجعين على الدعم والاحترام.
وصلت إلى هنا صبيا وأتركه وأنا أبلغ 34 عاما وسيظل هذا النادي في قلبي». وأنهى برشلونة الموسم برصيد 93 نقطة متقدما بفارق 14 نقطة عن أتلتيكو مدريد و17 عن ريال مدريد البطل في الموسم السابق. وخسر فريق المدرب أرنستو بالبيردي مباراة واحدة في الدوري الأسبوع الماضي بنتيجة 5-4 أمام ليفانتي.
وختم فرناندو توريس مشواره مع أتلتيكو مدريد بشكل رائع عندما أحرز هدفين في التعادل 2-2 مع ايبار. ووضع توريس، الذي نال لقبه الأول على الإطلاق مع أتلتيكو بعد الفوز 3-صفر على مارسيليا الأربعاء الماضي في نهائي الدوري الاووربي، في الشباك الخالية في الدقيقة 42 ليلغي تقدم كيكي غارسيا. 
ومنح اللاعب الاسباني التقدم لأتلتيكو بعد مرور ساعة من اللعب عندما تلقى تمريرة من دييغو كوستا وراوغ الحارس ليحرز هدفه 129 مع النادي، ثم حصل على إنذار عندما قفز فوق لوحات الاعلان للاحتفال مع الجماهير. وأدرك روبن بينيا التعادل لايبار بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 بعد طرد لوكاس هرنانديز مدافع اتلتيكو لحصوله على إنذارين. وكرمت جماهير أتلتيكو توريس الذي بدأ مشواره في اكاديمية الناشئين وشارك في مباراته الأولى مع الفريق وهو في عمر الـ17 في موسم 2000-2001 عندما كان يلعب في الدرجة الثانية. ورحل توريس إلى ليفربول في 2007 لكنه عاد لأتلتيكو في يناير/كانون الثاني 2015 بعد اللعب مع تشلسي وميلان، وأعلن في أبريل/نيسان الماضي أنه سيرحل عندما ينتهي عقده يوم 30 يونيو/حزيران المقبل لكنه لم يعلن وجهته المقبلة. 
وارتدى أتلتيكو قميصا تذكاريا لمباراة توريس الأخيرة، فيما حمل اللاعب شارة قيادة الفريق. وأقام اللاعبون والطاقم الفني ممرا شرفيا له بعد نهاية المباراة. وانضم إلى توريس على أرض الملعب بعد المباراة كل من زوجته وأطفاله وأبويه حيث ألقى خطاب الوداع. وقال: «تشرفت بإرتداء هذا القميص في أكثر من 400 مباراة ومن الصعب استيعاب أنها المرة الأخيرة. اتمنى أن تتذكروا كيف نشعر الآن. في العديد من المرات واجهنا أسئلة لماذا نشجع أتلتيكو أو لماذا أتلتيكو مختلف؟». 
وأضاف: «عندما نقول هذا فانهم لا يفهمونه وهذا الأمر لا يمكن شرحه. اتمنى أن تتذكروا كيف نشعر اليوم ومدى الفخر والسعادة بالفوز ببطولة».


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/22



كتابة تعليق لموضوع : الدوري الاسباني: برشلونة البطل يودع أنيستا بفوز صعب على سوسيداد… وتوريس يرحل عن أتلتيكو بتسجيل هدفين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net