يجب تحديد سقف مالي للاعبي الدوري العراقي

اتفق مختصون في الشأن الرياضي العراقي على ان تحديد السقوف المالية لانتقالات اللاعبين بين الاندية المحلية ستكون لها انعكاسات ايجابية جدا على الكرة العراقية والاندية المحلية.

وقال عضو الاتحاد مالح مهدي أن الاتحاد العراقي لكرة القدم خاطب رسميا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الاسيوي لكرة القدم حول موضوع تحديد اسعار انتقالات اللاعبين من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم، بيد ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الاسيوي لكرة القدم لم يردا على الطلب الى الآن.

مشيرا الى ان الاتحاد سيجتمع قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد بأندية الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بغية الاتفاق على ألية انتقال اللاعبين بين الاندية والاتفاق معها حول امكانية تدخل الاتحاد بالموضوع او ترك الموضوع للاندية المشاركة بالدوري الممتاز.
 
اما رئيس نادي الطلبة علاء كاظم فقد اكد على ضرورة مشاركة الاندية المشاركة بالدوري الممتاز الموسم المقبل بمؤتمر خاص يعقد تحت قبة الاتحاد وبمباركة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ووزارة الشباب والرياضة، من اجل الاتفاق الكامل والصريح لتحديد السقوف المالية لانتقالات اللاعبين ما بين الاندية العراقية، بغية ايجاد نوعا من التوازن او العدالة المالية بين الاندية للتعاقد مع اللاعبين، وبالتالي تجنيب الاندية الرياضية الوقوع في المشاكل المالية وكما حدث في المواسم الاخيرة الماضية.
 
ومن جهته، ذكر مدرب منتخب الناشئين العراقي قحطان جثير ضرورة ان تتفق الاندية المحلية فيما بينها بخصوص انتقالات اللاعبين من خلال وضع اسعار معقولة تتناسب مع حجم الميزانيات المالية المتوفرة للاندية.

مبينا ان الازمة المالية التي تعرض لها العراق مؤخرا ادت الى حدوث فوارق مالية كبيرة جدا بين اندية المقدمة واندية القاع، الامر الذي ادى باحتلال اندية لواجهة الحدث الرياضي المحلي من خلال توفر الميزانيات المالية الكبيرة، وكما حدث مع نادي الشرطة واندية المؤسسات النفطية وافول، اندية اخرى كانت الى وقت قريب هي المهيمنة على مقدرات الدوري ومن قبيل نادي الزوراء واربيل والطلبة ودهوك.
 
وبدوره ذكر المدرب الاكاديمي لنادي الطلبة الموسم الماضي صالح راضي ان عدم تحديد اسعار لانتقالات اللاعبين بين الاندية المحلية في فترة الانتقالات الصيفية التي تسبق انطلاقة المسابقة المحلية ادى الى ظهور فوارق مالية كبيرة جدا بين الاندية.

مشددا على ان النادي الذي يمتلك ميزانية مالية كبيرة جدا استقطب لاعبين محترفين وعراقيين ذوي قيمة فنية عليا وكما حدث مع نادي الشرطة الذي بات المرشح الساخن الوحيد لخطف لقب الدوري دونا عن غيره من الاندية المحلية، وذلك بسبب امتلاكه للميزانية المالية القادرة على انتداب اي لاعب مهما كان سعره مرتفعا في سوق انتقالات اللاعبين.

وفي ذات الوقت تراجعت اسهم الكثير من الاندية الرياضية في بورصة الدوري المحلي، بسبب عدم احتكامها على المال اللازم لاستقطاب اللاعبين المميزين فنيا وبالتالي الاقتناع بعدم القدرة على المنافسة الحقيقية على لقب الدوري في ظل عدم توفر الغطاء المالي لانتداب اللاعبين القادرين على احداث الفوارق الفنية خلال المباريات الحاسمة.
 
في حين طالب لاعب نادي القوة الجوية مصطفى كريم بعدم التدخل بموضوعة انتقالات اللاعبين بين الاندية المحلية وحصر الموضوع بين النادي واللاعب وكما يحدث في جميع مسابقات الدوري في العالم، كاشفا عن ان قانون الاحتراف الرياضي المعمول به في الدوريات الاوربية المتقدمة يتيح للاندية التعاقد مع اللاعبين كما تشاء ووفق اي مبلغ تريد، طالما ان النادي يمتلك الاموال اللازمة لاجراء التعاقدات مع اللاعبين بعيدا عن الاتحاد او اي جهة اخرى.
 
واتفق لاعب نادي الزوراء امجد وليد على ضرورة حصر موضوع الانتقالات بين الاندية الرياضية واللاعبين لكون انهما الطرفان المعنيان بموضوعة التعاقد، لكن شريطة ان يتم التعاقد داخل قبة الاتحاد العراقي لكرة القدم ووفق الشروط التي يتفق عليها النادي واللاعب بغية ضمان اللجوء الى الاتحاد في حالة اخلال اي من الطرفين لشروط التعاقد.

المصدر موقع 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/21



كتابة تعليق لموضوع : يجب تحديد سقف مالي للاعبي الدوري العراقي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net