صفحة الكاتب : وفاء عبد الكريم الزاغة

الكويت فضيحة من العيار الثقيل، تمويل قطري ضد أسرة آل الصباح في الكويت
وفاء عبد الكريم الزاغة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كشف النائب الكويتي سعدون حماد عن تشكيل لجنة تحقيق في أول جلسة قادمة لمجلس الأمة الكويتي للتحقيق في الإيداعات الداخلية والخارجية، على خلفية ما نشر في إحدى الصحف المحلية من استلام "شخصية كويتية" مبلغ 200 مليون ريال قطري من رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، والذي تزامن مع موعد استجواب رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد.

 
وتشهد الكويت فضيحة من العيار الثقيل، متورط بها حمد بن جاسم، وذلك بتحويله مبلغ 200 مليون ريال قطري إلى "شخصية كويتية" بهدف شراء ولاءات لمصلحة دولة قطر ضد أسرة آل الصباح الحاكمة وضد رئيس الحكومة المستقيل ناصر المحمد ولتنفيذ أجندة سياسية في الكويت لمصلحة دولة قطر.
 
وأشار النائب الكويتي إلى أنه سيجمع تواقيع لتشكيل اللجنة على خلفية ما نشر في إحدى الصحف المحلية من استلام "شخصية كويتية" مبلغ 200 مليون ريال قطري والذي تزامن مع موعد استجواب رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد.
 
وقال النائب حماد: إننا تفاجأنا بما نشر من أن رئيس وزراء دولة قطر يحوّل 200 مليون ريال لحساب أحد المواطنين الكويتيين، متسائلاً عن توقيت هذا التحويل الذي جاء بتاريخ 1/6/2011 ما يعني أنه يوافق تاريخ الاستجوابات "فهل هذا التحويل لشراء ولاءات سياسية بالكويت؟
 
وقال النائب حماد: أتحدى من استلم 200 مليون ريال أن ينفي، مؤكداً أنه إذا نفى سيتقدم بالمستندات بالاسم بالكامل، مطالباً القيادة السياسية بالكويت عدم السكوت على هذه التدخلات في بلدنا ويجب وفقاً للطرق والدبلوماسية التأكد من صحة هذه المعلومات. وأضاف مشيراً إلى التدخل القطري في شؤون الكويت: نحن لا نقبل أن تتدخل أي دولة أخرى في أمورنا الداخلية.
 
والجدير بالذكر أن قطر لها سوابق في التدخل في الكويت من خلال شراء ولاءات شخصيات ونواب من التيار الوهابي والإيعاز لتنفيذ أجندة ضد الأسرة الحاكمة، خاصة وأن إيداع مبلغ "200 مليون ريال قطري" في حساب مواطن كويتي والتحويل تمّ باسم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري.
 
وكان التيار الوهابي في الكويت ولا زال ينفذ مخططاً سياسياً وإعلامياً ضد أسرة آل الصباح بشكل غير مباشر خدمة لأجندة سعودية وقطرية في آن واحد، وهجومهم على رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد كان هدفه التمهيد لسحب منصب رئاسة الوزراء من "أسرة آل الصباح" وجعلها من حق الأغلبية البرلمانية، ولأن التيار الوهابي وحلفاءه في مجلس الأمة يشكلون أغلبية، فهذا يجعل منصب رئاسة الحكومة من نصيب هذا التيار المتطرف.
 
يذكر أن قطر تمارس عملية اختراق يومية لبعض دول المنطقة من خلال شراء ذمم سياسيين وإعلاميين ورموز دينية، لتحقيق أهداف خفية، ومنها العمل على التأثير في مسار العملية السياسية في هذه الدول.
 
مقتبس وفاء الزاغة

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وفاء عبد الكريم الزاغة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/07



كتابة تعليق لموضوع : الكويت فضيحة من العيار الثقيل، تمويل قطري ضد أسرة آل الصباح في الكويت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : عبدالرحمن ، في 2015/05/07 .

فعلا %%%% واقوووولج ترى مهما كتبتي انتي وامثالج من الروافض والخوارج بتم قطر والكويت دولتين شقيقتين غصبا عنج رضيتي ولا مارضيتي طقي راسج بأقرب طوووفه خسارة الحجاب الي عليييج للاسف محترمتي حرمة الحجاب .....ابعدى عن الخزعبلات والاكاذيب يابنت الناس .



• (2) - كتب : بنت السعوديه ، في 2012/01/08 .

السعوديه لاتتدخل في شؤون اي دوله والتيار الوهابي كما تسمينه ليس موجودا فنحن اهل سنه وجماعه ولم نسمع لفظ وهابي سوى على السنة الشيعه




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net