بلُغاتها العربيّة والانكليزيّة والفارسيّة: وسائلُ الإعلام المختلفة تُبدي اهتمامها بنتاجات العتبة العبّاسية المقدّسة الفكريّة في معرض طهران الدولي الحادي والثلاثين للكتاب...

تغطياتٌ متلفزة لقنواتٍ فضائيّة.. ولقاءاتٌ إذاعيّة.. وأخبارٌ في الصحف الورقيّة الشهيرة والمواقع الخبريّة الإيرانيّة.. هو ما ميّز التغطية الإعلاميّة للجناح المشترك للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية في معرض طهران الدولي الـ 31 للكتاب في طهران.
مسؤولُ قسم إصدارات العتبة العبّاسية المقدّسة في الجناح الأستاذ جسام محمد السعيدي بيّن من جانبه: "حرصت وسائلُ الإعلام المختلفة على تغطية مختلف فعّاليات الجناح، ومنها الكتب والموسوعات التي طبعتها دارُ الكفيل للطباعة والنشر بعد أن ألّفتها وحقّقتها المراكز المتخصّصة في قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة المقدّسة، حيث ركّزت على ما فازت به العتبة المقدّسة في معارض ومسابقات في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة كأفضل ناشر، ومنها موسوعة الأوردبادي والمختصر في أخبار مشاهير الطالبيّة والأئمّة الاثني عشر، وغيرها".
وأضاف السعيدي: "كان القرآن الكريم الذي طبعته العتبةُ العبّاسية المقدّسة في مطبعتها محطّ اهتمام العديد من وسائل الإعلام الإيرانيّة، لكونه أوّل مصحف يُنتج في العراق بالكامل (طباعةً وتصحيفاً وتدقيقاً وتصميماً وإخراجاً وطباعة) بعد أن خطّه الخطّاط العراقي حميد السعدي باليد، وصنّفه وأخرجه وأشرف على طباعته في دار الكفيل للطباعة مركزُ علوم القرآن الكريم وطبعه وتفسيره، التابع لمعهد القرآن الكريم في قسم المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة".

وتابع: "كان من القنوات الفضائيّة التي غطّت فعّاليات الجناح وإصداراته قناة كربلاء الفضائيّة وقناة (دو) الإيرانيّة الناطقة بالفارسية، وقناة (Press Iran) الإيرانيّة الناطقة بالإنكليزيّة التي أجرت حواراً باللغة الإنكليزيّة مع مدير الجناح حول نوع الإصدارات المشاركة وقضايا ثقافيّة أخرى تخصّ نتاجات العتبة المقدّسة".

مضيفاً: "وأجرت بعض الإذاعات الإيرانيّة والصحف الورقيّة والمواقع الإلكترونيّة الإيرانيّة لقاءاتٍ حول نوعيّة المشاركة بالإصدارات من كتبٍ وموسوعات ومجلّات محكّمة، وعن المسابقة الفكريّة داخل الجناح ورسائل المؤمنين إلى الضريح المطهّر، وغيرها من النشاطات الولائيّة".
موضّحاً: "زار الجناح الأستاذ مختار محمدي المسؤول البارز في مؤسّسة إيران الثقافيّة التي تُشرف على الصحف والمواقع الرسميّة الحكوميّة الإيرانيّة، وأبدى مشكوراً تعاونه في نقل أخبار شبكة الكفيل العالميّة الخاصّة بالمعرض باللغة العربيّة لفائدة صحيفة الوفاق الإيرانيّة الناطقة بالعربيّة، ونقل الأخبار من الموقع الفارسي للشبكة فيما يخصّ المواقع والصحف الإيرانيّة الأخرى، باعتبار أنّ الشبكة تقوم بتغطية شبه يوميّة لهذه النشاطات وتُنشر في مواقعها الثمانية باللّغات الأجنبيّة المختلفة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/05/09



كتابة تعليق لموضوع : بلُغاتها العربيّة والانكليزيّة والفارسيّة: وسائلُ الإعلام المختلفة تُبدي اهتمامها بنتاجات العتبة العبّاسية المقدّسة الفكريّة في معرض طهران الدولي الحادي والثلاثين للكتاب...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net