ما هي العادات الغذائية والصحية للمهنيين في الشرق الأوسط؟

هل يتبع المهنيون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عادات صحية في حياتهم؟ وما هي الرياضة المفضلة لديهم؟ ماذا عن النظام الغذائي، هل يتناول المهنيون في المنطقة أطعمة صحية؟ وما هي التحديات التي تمنعهم من اتباع نظام صحي؟

في سبيل معرفة ذلك، قام  بإجراء استبيان تحت عنوان "العادات الغذائية والصحية للمهنيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، حيث كشف أن 96٪ من المجيبين في المنطقة يعتقدون أن المدراء مسؤولون عن تعزيز صحة موظفيهم وعافيتهم. وأشار 87,1٪ الى نيتهم في ممارسة التمارين الرياضية في حال قامت شركتهم بتوفير اشتراكات في نوادي رياضية، في حين صرّح 2,3٪ فقط من المجيبين عكس ذلك.

ممارسة التمارين الرياضية

يخصص أغلب المجيبين في المنطقة وقتاً خاصاً لممارسة الرياضة خلال الأسبوع، ويقضي 29,1٪ منهم أكثر من 30 دقيقة في ممارسة الرياضة ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً. ويشير 18,5٪ من المجيبين إلى أنهم يمارسون الرياضة مرة أو مرتين أسبوعياً. وبرز المشي/الركض كالرياضة المفضّلة بالنسبة إلى 29,7٪ من المجيبين، تليها الرياضات الجماعية (17,8(٪، والسباحة (15,5٪)، ورفع الأثقال (14,6٪). من ناحية أخرى، أشار 13,3٪ فقط من المجيبين بأنهم لا يمارسون الرياضة على الإطلاق.

وأوضح 3 فقط من كل عشرة مجيبين (30,2٪) بأن شركاتهم تقدم المزايا التي تشجع الموظفين على اتباع أسلوب حياة صحي، في حين صرّح 60٪ عكس ذلك. وأبدى واحد من كل عشرة مجيبين عن عدم معرفتهم بالمزايا التي تقدمها شركاتهم لتشجيع الموظفين على اتباع نمط حياة صحي.

العادات الغذائية

عندما سئل المجيبين عن مدى صحة نظامهم الغذائي، صرّح 6 من كل 10 بأن نظامهم الغذائي صحي، مع إشارة 17,5٪ إلى أنه صحي للغاية، و43,1٪ إلى أنه صحي نوعاً ما. وفي المقابل، قال 26,8٪ بأن نظامهم الغذائي ليس صحياً على الاطلاق.

وبشكل عام، يتناول المهنيون الفواكه والخضروات بشكل أكبر من تناولهم للوجبات السريعة. ويقول 42٪ من المجيبين بأنهم يتناولون الخضروات والفواكه يومياً، في حين قال 23,1٪ أنهم يتناولونها عدة مرات في الأسبوع، أو نادراً (11,5٪). أما بالنسبة للوجبات السريعة، فقد أشار 16,7٪ من المجيبين إلى أنهم يتناولونها يومياً، مقابل 14,1٪ ممن يتناولونها عدة مرات في الأسبوع، و23,8٪ عدة مرات في الشهر.

وكشف الاستبيان أن 63,3٪ من المجيبين في المنطقة تمكّنوا من تغيير نظامهم الغذائي نحو الأفضل. وأشار 37,7٪ إلى أنهم توقفوا عن تناول الوجبات السريعة، في حين قال 23,6٪ بأنهم قلّلوا من تناولهم للسكر والغلوتين.

التحديات التي تمنع المهنيين من اتباع عادات صحية

يتمثل التحدي الأكبر الذي يمنع المهنيين من اتباع نظام صحي في برنامج حياتهم المليء بالمشاغل (30٪). ومن الأسباب الأخرى أيضاً عدم وجود دعم من الإدارة (15,8٪)، والافتقار الى الحماس (15,3٪)، وعدم وجود نوادي رياضية قريبة من مكان العمل (10,65٪).

التدخين

أشار غالبية المجيبين (73,2٪) إلى أنهم غير مدخنين، في حين صرّح بقية المجيبين بأنهم مدخنون (26,8٪). ومن المثير للانتباه، قال 16,9٪ منهم أنهم يدخّنون بشكل أقل خلال ساعات العمل.

عدد ساعات النوم

يعتقد أكثر من نصف المجيبين (53,5٪) بأن ساعات عملهم الحالية تسمح لهم بالحصول على قسط وافر من النوم، في حين صرّح 31,2٪ عكس ذلك. وقال أكثر من أربعة من كل عشرة مجيبين (41,6٪) أنهم يحتاجون من 6 إلى 7 ساعات من النوم ليتمكنوا من العمل بفعالية خلال اليوم، في حين قال 22,8٪ بأنهم يحتاجون من 7 إلى 8 ساعات، وأشار 20,6٪ إلى حاجتهم الى ثمان ساعات أو أكثر.

وعلى أرض الواقع، ينام 31,1٪ من المجيبين من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة خلال أيام العمل، ومن 6 إلى 7 ساعات (29,7٪)، وأقل من ست ساعات (26,9٪)، وأوضح 10,2٪ من المجيبين بأنهم ينامون أكثر من ثمان ساعات يومياً.

 

إن هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 31,400,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/29



كتابة تعليق لموضوع : ما هي العادات الغذائية والصحية للمهنيين في الشرق الأوسط؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net