رئيس هيئة التعليم التقني ....نموذج لخراب التعليم
موظف في هيئة التعليم التقني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لعل من بين أهم خسائر الدوله العراقيه الفادحه في ظل الفوضى ونظام المصالح وتسلط عصابات البعث .....هو الخساره في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وأنهياره من حيث المستوى وهبوطه الى الحضيض بعد أن كان في سبعينيات القرن الماضي في مصاف التعليم الرصين في الجامعات العالميه ، ومن حيث الادارات العلميه التي تم تعيينها من مخلفات المرحله الصداميه اللعينه ، في أهم مجال علمي وحضاري يتوقف عليه حاضر ومستقبل العراق وهو مجال التعليم العالي الذي تم تلويثه ومنذ الحقبه الصداميه بالافكار الشموليه التي قضت تدريجيا على كل فرص التطور العلمي في العراق.
ورئيس هيئة التعليم التقني محمود شاكر الملا نموذج صارخ على الوضع المأساوي الذي وصل اليه حال التعليم في العراق ، فهذا الشخص لم يترك فسادا أو أحتيالا الا ومارسه في وضح النهار بلا خجل ، وهو يتباهى أمام المقربين أنه يتمتع بحمايه كونكريتيه غير قابله للأختراق والتأثير عليه وزعزعته من منصبه أو محاسبته حتى من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب الايراني الاصول كما يشاع عنه ، وسبب هذا التحدي والثقه العاليه بالنفس يعود الى سببين أساسيين:
الاول : يعود الى أن محمود الملا بحكم تخصصه في الكيمياء أستطاع الحصول على بعض الخرائط والتصاميم لمشروع العراق في أنتاج الاسلحه الكيمياويه وقام بتسليم تلك الخرائط الى أيران ، وقد حصل من وراء خيانته العظمى لوطنه العراق على مكافأه من أيران بتعيينه رئيساً لهيئة التعليم التقني وتم التغاضي عن شموله بقانون أجتثاث البعث ولاحقاً قانون المسائله والعداله وصار المقرب الى الاديب في حطه وترحاله حتى أخذت الهيئه تعمل بموازاة وزاره ثانيه للتعليم (العالي) في العراق.
والثانيه : متعلقه بالاولى وبحكم الموارد الماليه الضخمه التي يتصرف بها محمود الملا فقد أشترى ذمم معظم من في الوزاره بالرشاوي والهبات السخيه وربما كان الاديب من ضمنهم عن طريق وسطاء.
ومحمود الملا يتندر الموظفون في دائرته لو تم ايفاده الى العراق بسبب كثرة ايفاداته وسفراته خارج العراق التي تجعله أكثر الاوقات غير متواجد في مكتبه ، فهو يحتكر جميع الايفادات ويصرف أعلى المخصصات لنفسه.
 والمثير للاستهجان هو سلوك الملا وتعامله مع الموظفين وأساتذة الهيئه . اذ أنه لا يحترم أحدا منهم ويتعامل معهم بأسلوب سوقي ، شوارعي مبتذل بحيث من يسمعه وهو يشتم (أساتذة) الهيئه ويصفهم بالقنادر و(أبناء....) يستغرب كيف حصل هذا الشخص على شهادة الدكتوراه وكيف صار وما زال رئيساً لهيئة التعليم التقني وهو بهذا المستوى الاخلاقي المنحط الذي لا يختلف عن اسلوب أبناء الشوارع.
أيعتمد الاديب على مثل هؤلاء في ادارة وزارته العتيده.........   


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موظف في هيئة التعليم التقني

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/12/03



كتابة تعليق لموضوع : رئيس هيئة التعليم التقني ....نموذج لخراب التعليم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : شيماء الحسيني ، في 2012/12/06 .


بصمة الباطل
لقد تم تطبيق جهاز البصمة في معاهد الهيئة ثم تم استثناء التدريسيين فقط من البصمة دون الفنيين بحجة إن لدى التدريسيين بحوث مع العلم إن نسبة التدريسيين من حملة شهادة البكالوريوس في معهد التكنولوجيا- بغداد تبلغ 60- 70 % أي ليس للكثير من تدريسي المعهد بحوث وإذا كان لديهم بحوث فهي من مشاريع الطلبة والذي يتم تنقيحها لتحسب كبحوث خاصة بالتدريسيين.
أحيطكم علماً إن الفنيين في المعاهد التكنولوجيا لديهم واجبات لا تقل شأناً عن التدريسيين بل أكثر على خلاف المعاهد الإدارية. إن الفنيين يقومون بتعويض النقص الحاصل في الكادر التدريسي بدليل إن بعض الفنيين يقومون بتدريس مادة النظري مع العلم إنها تقع ضمن واجب التدريسي فضلاً عن حصصهم الأصلية بمواد العملي والتطبيقي وهذا دليل على كفاءة الفنيين. وأكثر الفنيين في المعهد من خريجي المعاهد ومن الأوائل ولديهم خبرة طويلة في اختصاصاتهم أي أنهم من ذوي الكفاءة والخبرة بينما بعض التدريسيين لا يملكون الاختصاص والخبرة بدليل أنهم يقومون بتدريس مواد ليست من ضمن اختصاصهم وبالإمكان إجراء استبيان تقييم من قبل الطلاب لبيان كفاءة الفنيين والتدريسيين.
أما بالنسبة لعدد ساعات الدوام, فأن عدد ساعات دوام الفنيين يفوق عدد ساعات الدوام بالنسبة للتدريسيين وعندما أراد الفنيون الاعتصام داخل المعهد للمطالبة بحقوقهم فأن السيد العميد الدكتور مظفر الزهيري هدد بإحالة من يعتصم إلى المادة (4) إرهاب. فهل هذه هي الحرية و الديمقراطية التي تناشده النظام الحالي؟؟؟ بالإضافة إلى انه تم إصدار أمر إداري بعقوبة جماعية وذلك بقطع الراتب لمدة يومين للفنيين في المعهد لأنهم وقعوا ولم يبصموا في سجل الحضور اليومي في بداية ونهاية الدوام (بالله عليكم فهل هذا الإجراء صحيح وقانوني؟ أم أنها شبيهة بالإجراءات الجائرة للنظام السابق أم هي عقوبة عسكرية! وما هي المادة القانونية التي تنص على إصدار عقوبة جماعية؟). فيا سيادة العميد (قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق).
لذا نرجو من سيادة العميد والمعاون:
1- محاسبة الغير الكفء والمقصر في واجبه من التدريسيين والفنيين والإداريين.
2- الاهتمام بالجانب العلمي أكثر من الاهتمام والانشغال بحديث جميع منتسبين المعهد عن البصمة.
سؤالي للسادة المسئولين؟ لماذا لا يطبق جهاز البصمة على أعضاء مجلس النواب الذين لا يحملون شهادة ويشرعون القوانين...؟
ونرجو من سيادة وزير التعليم المحترم:
رفع البصمة عن الفنيين أسوة بالتدريسيين ليقوموا بالتفرغ لأداء واجباتهم كما حدث في السابق منذ تأسيس المعاهد بدل انشغالهم بالحديث عن معضلة البصمة طوال النهار ليكون رؤساء الأقسام مسئولين عن دوام الفنيين.




لذا أرجو تشكيل لجنه لزيارة معهد التكنولوجيا-بغداد في الزعفرانية لتشاهدوا الفساد في المعهد.
حيث انه يتم استقطاع بحدود المليون وخمسمائة ألف دينار شهريا من المنتسبين بحجة التكافل الاجتماعي إلا انه يتم صرف 90% منها على العزائم الخاصة منذ 2003 بالإضافة إلى انه تم تخصيص سيارة لكل من مدير الحسابات والمدقق وأمين الصندوق مع العلم إنهم يسكنون دور المعهد وهم في وظيفتهم منذ عشر سنوات.
وان سكرتير المعهد أو ما يسمى حمايته لا يداوم منذ سنه لان لديه بناء وبحجة انه معتمد المعهد.
أما بالنسبة للتدريسية "غصون" في قسم المدني لديها خدمة 13 يوم فقط فقط فقط لاغير فهي الان تكمل دراسة الدكتوراه براتب تام(لماذا لا تطبق التعليمات عليها ؟ ؟ ؟) فهل هذه عدالة الإسلام؟
وأما بالنسبة للمنتسبة "سارة" في قسم المدني بنت الدكتور "عبد الكاظم" عميد معهد النجف المرشح لمنصب رئيس الهيئة تداوم يوم وتمنح إجازة أسبوع من السيد العميد (هذه هي العدالة في منح الإجازات).

وأما بخصوص التعيينات فهي خاصة بأولاد المسئولين في المعهد.

ياأيها الدكتور "باسم" كنت شخصية محترمة ومحببة لدى جميع منتسبي المعهد أما اليوم وقد أصبحت معاونا للعميد فقدت مكانتك لدى الجميع فأرجو ان تراجع نفسك لان كرسي المنصب مثل كرسي الحلاقة لا يدوم لأحد....

وأما بخصوص الفساد المالي فالمقاول الوحيد في المعهد منذ 2003 هو "أبو زهير" بلا منافس فأين تعليمات الإحالة علما إن جميع أعماله دون الوسط....


هذا جزء بسيط من أشكال الفساد في المعهد وما خفي أعظم













• (2) - كتب : موظف اخر في هيئة التعليم التقني ، في 2012/04/03 .

نعم كل كلام هذا الرجل صحيح فهو رجل سوقي وذالك لانه لا يحترم الموظفين ولا حتى الاساتذه وغير متواجد طيلة ايام السنه





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net