وفودٌ وشخصيّات من مذاهب وأديان متعدّدة جَمَعَهم حبُّ الإمام الحسين (عليه السلام) وفي مدينته تعارفوا...

يقول الكاتب المسيحي أنطوان بارا: "إنّ الحسين(عليه السلام) ضمير الأديان، ولولاه لاندرست كلّ الأديان السماويّة، فالإسلام بدؤه مُحمّدي واستمراره حُسينيّ، وزينب(عليها السلام) هي صرخة أكملت مسيرة الجهاد والمُحافظة على الدين".
ضمن منهاج اليوم الأوّل لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ بنسخته الرابعة عشر الذي تُقيمه الأمانتان العامّتان للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية هذا العام تحت شعار: ((بالإمام الحسين(عليه السلام) ثائرون وبالفتوى منتصرون))، أُقيمت مساء يوم أمس الجمعة (3شعبان 1439هـ) الموافق لــ(20نيسان 2017م) جلسةُ تعارفٍ بين الوفود المشاركة التي اختلفت جغرافيّاً وإثنيّاً وقوميّاً من أجل التعارف فيما بينهم، وذلك على إحدى قاعات مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.
وعلى الرّغم من تنوّع الوفود المشاركة في فعاليّاته جغرافيّاً وإثنيّاً وقوميّاً لكنّهم توحّدوا بحبّهم للإمام الحسين(عليه السلام)، فكان المهرجان فرصةً ونافذةً للتعارف فيما بينهم، ومن أجل التعارف بين الوفود والشخصيّات المشاركة ارتأت اللّجنة التحضيريّة للمهرجان كما هو دأبها في كلّ نسخة منه أن تُقيم جلسةً تعارفيّة لهم.
استُهلّت هذه الجلسة بكلمة الوفود المشاركة التي ألقاها نيابةً عنهم مؤسّسُ ومديرُ المنتدى الإسلامي في أميركا السيّد حسن القزويني وبيّن فيها: "إنّ تواجدنا في كربلاء الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) وفي مهرجان ربيع الشهادة هو أحد مصاديق الآية: (إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)". لمتابعة باقي الكلمة اضغط هنا
أعقبتها كلمةُ الأستاذ ميسّر الحكيم عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان ليذكر نبذةً مختصرة عن المشاريع العمرانيّة المقامة من قبل العتبتين المقدّستين، حيث بيّن فيها قائلاً: "دأبت العتبتان المقدّستان على توفير خدماتٍ لعموم زائري مدينة كربلاء المقدّسة، وتنوّعت هذه الخدمات من مشاريع عمرانيّة وخدميّة إضافةً الى مشاريع ثقافيّة تخدم الجوانب العامّة للفكر والأدب، وكانت من المشاريع التي تخدم زائري كربلاء هي مدن الزائرين التي انتشرت على الطرق الرئيسيّة الواصلة الى مدينة كربلاء المقدّسة، ونحن الآن في إحدى هذه المدن مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) للزائرين".
هذا وقد تخلّل هذه الجلسة عرضُ فيلمٍ وثائقيّ عن استجابة العراقيّين لفتوى الدفاع المقدّس وكيف هبّوا للدّفاع عن أرض ومقدّسات العراق.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/22



كتابة تعليق لموضوع : وفودٌ وشخصيّات من مذاهب وأديان متعدّدة جَمَعَهم حبُّ الإمام الحسين (عليه السلام) وفي مدينته تعارفوا...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net