صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

الى NRT مع التحية ...مع الاسف
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

قناة افتتحت مؤخرا عرضت تقريرا لمراسلها في كربلاء لا اعلم هل هو خبر ام تقرير لحدث ، مفاده ان الفقراء يملاون شوارع كربلاء والجهات الدينية تقيم المهرجانات .

ماالغاية من التقرير ؟ هل نصرة للفقراء ، ام تنكيلا بالجهات الدينية ؟، فلو كان التقرير مهنيا لتوجه لمن يعنيهم بتقريره وتوجيه ما بجعبته من اسئلة تشكيكية ليطلع على الحقيقة ويعرضها ومن ثم ليقل رايه بمطلق الحرية ، ولكن المؤسف ان هذا المراسل ان كان حقا في كربلاء لا يعلم ماذا يجري في كربلاء ، ولنعطيه العذر ولكن اليست من صفات الاعلامي المهني ان يتابع التطورات والاخبار في المنطقة المعني بها من وسائل الاعلام ؟ هل تابع المواقع لاسيما التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ليطلع على برامجها ومشاريعها في كربلاء وخارج كربلاء الخاصة بالايتام والفقراء ؟ هل يعلم فقط في مدارس رقية وعلي الاصغر اكثر من 1200 يتيم ويتيمة ؟ هل يعلم بان هنالك مجمع اسمه مجمع الامام الرضا لاسكان الفقراء مجانا ؟ هل يعلم ان هنالك مجمعا اخر سيتم انجازه في القريب العاجل ؟ هل يعلم كم عائلة يتيم وفقير يتكفل بهم مكتب المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة ؟ هل كلف نفسه المراسل وجاء ليطلع بام عينه لما يقوم به الشيخ الكربلائي بعد صلاة الظهرين مباشرة ومن ثم ليتوجه هذا المراسل الى مكتب سماحته ويطلع على ما يجري ؟

الامر الاخر ليعلم هو او من يجهل ما اقول ، هنالك تخصيصات مالية بعناوين مختلفة لايجوز صرفها الا ضمن تخصصها فاموال الفقراء لا تصرف الا للفقراء والتي للايتام لا تصرف الا لليتيم ، بل هنالك مثلا من يتكفل بعض الايتام بالاسم لا يجوز صرف المبلغ الذي يدفعه هذا الشخص لغيرهم مهما كانت حالتهم المادية .

واخيرا ان الحياة مستمرة وبكل ثقافاتها واعمارها وهذا ما كان يقوم به الائمة عليهم السلام في عقد الجلسات وبذل الاموال على الضيوف بل منحهم اكثر من استحقاقهم في حالات معينة .

هل يعلم بعدد عوائل الشهداء والجرحى من الحشد الشعبي الذين تكفلت العتبة بمعيشتهم والبعض بعلاجهم الى الان ؟ هل يعلم ان هنالك وفدا من العتبة الحسينية المقدسة برئاسة الحاج فاضل عوز في اغلب الاحيان يقوم بزيارات مكوكية لعوائل الشهداء والجرحى سواء بالحرب على داعش او التفجيرات الارهابية وحتى في مناطق نائية من العراق ومنحهم التخصيصات المالية والمساعدات التي يوجه بها سماحة الشيخ الكربلائي ؟

واخيرا اقول من هو مثلك الاعلى انت او لقناتك الموقرة التي قامت برعاية الايتام والفقراء في كربلاء اطلعونا حتى نثني عليهم ونبارك لهم عملهم ؟.

هنالك اكثر من ست مشاريع في كربلاء وخارجها عبارة عن مدارس ودور خاصة للايتام والفقراء تابعة للعتبة الحسينية المقدسة وللعتبة العباسية ايضا لها انجازاتها في هذا المجال

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/06



كتابة تعليق لموضوع : الى NRT مع التحية ...مع الاسف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : سامي جواد كاظم ، في 2018/04/10 .

تحية للاخ حيدر هادي
انا لايعنيني من اين تكون ولا انا من اين اكون المهم انك انسان ، وانا تحدثت عن وقائع موجودة على ارض كربلاء وبما انك من باب الخان تحية لك ولكل اهالي باب الخان فهذا يعني انك اما تعلم بهذه المشاريع وتغاضيت عنها او انك لا تعلم وهذا ممكن وطالما انا ذكرتها في مقالي تستطيع ان تستفسر عنها وان تجري لقاءات مع المسؤولين عليها لتطلع على حقيقتها هل هي فقط عناوين ام انها تقوم بواجبها على اكمل وجه .
الامر الاخر انا اسال لماذا دائما العتبة الحسينية المقدسة توجه لها الاسئلة من اين الاموال وكيفية صرفها وما الى ذلك ؟ فاعلم يااخي ان كنت تعتقد ايرادات الشباك فانها ايام الخير عندما كان التومان الف دينار ايرادات الشباك مليار وهذه مخصصة شرعا للعتبة فقط من اعمار وتوسعة ورواتب بعض المنتسبين العاملين بعقود او اجر يومي داخل العتبة، بينما رواتب المنتسبين فانها تخصيصات مالية حكومية ، وما يخص الفقراء الذين تطالب بحقوقهم اسال هل ان الحكومة العراقية هي المسؤولة عنهم ام الجهات الدينية ؟ ان قلت الجهات الدينية ساقول ماهي تخصيصات ايرادات الحكومة من النفط وغيرها لهذه الجهات حتى نحاججها لاهمالها الفقراء ، وان كانت الحكومة هي المسؤولة فهذا هو المطلوب ،
وبخصوص طلبك لقاء الشيخ الكربلائي فانك تستطيع بعد صلاة الظهرين وفي المحراب تواجه وجها لوجه ومن غير مواعيد ، او انك تستطيع مراجعة مكتبه لمقابلته او اخذ موعد معه ولك الحق في ذلك .
انك محل تقديرنا مع اعتذارنا على الاطالة

• (2) - كتب : حيدر هادي ، في 2018/04/08 .

مثلي الاعلى الامام الحسين عليه السلام . و ثانيا هذا مو تقرير كان لايف وأنقل بي رأي الشارع و تسؤلات تطرح تحتاج الى اجابات ؟
مصدر هذه الاموال ؟ و كم تكلفة هذا المؤتمر ؟ و اني مهني و اهل كربلاء يعرفون ذلك و المختصين . انت من اين ؟ ((بلدي الام كربلاء - باب الخان )) اعشق الانسانية و النوم على الارصفة مع الفقراء و لم اتملق لاحد و لا ادافع عن جهة , و من باب المهنية التي تدعي بها انا على اتم الاستعداد لاجراء لقاء مع الشيخ عن الموضوع.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net