صفحة الكاتب : مصطفى الهادي

لهذا السبب لا نأكل ذبائح غير المسلمين ؟ ابشع ما قرأته في الكتاب المقدس . 
مصطفى الهادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

دراسة تُطرح لأول مرة.

كنت اقرأ بعض فتاوى فقهاء المسلمين حول الذبائح فرأيتهم يقولون : (إذا كنت في بلد اهله غير مسلمين ودخلت إلى محل صاحبه مسلم اشتري منه اللحوم من دون ان تسأل هل هو حلال او لا . ولكن اذا دخلت محلا لبيع اللحوم صاحبة ليس مسلم فلا تشتري منه اللحوم حتى وان كتب عليها (حلال) فلا تشترها ولو اقسم لك بانها حلال) . فكنت اتعجب من ذلك لما رأيته من نظافة محلات غير المسملين في بلاد الغرب.

وبما أن السبب ديني قررت البحث عن اسباب ذلك فوجدت بعض الظواهر الغريبة عند ذبحهم للذبائح التي تُميت الذبيحة ولا تُذكيها، فرجعت إلى الكتاب المقدس فوجدت احكاما غريبة تتعلق باللحوم لا تدل على عقل سليم وتخلو من الرحمة والانسانية وذلك لأن الكتاب المقدس يعتبر الميتة والجثث الفاطسة هي نجاسة لا تصلح للأكل حتى أن الذي يلمسها عليه ان يتطهر كما يقول (إذا مس أحد شيئا نجسا: جثة وحش نجس، أو جثة بهيمة نجسة، أو جثة دبيب نجس فهو نجس). (1)

هنا الكتاب المقدس يحكم بعدم طهارة الميتة والجثث الفاطسة ويُحرم اكلها وحتى لمسها. ولكني في نص صادم آخر وجدت الانانية والحقد يتجسد بأبشع صوره عندما يأمر الكتاب المقدس ببيع الجثث الفاطسة لغير اليهود من الغرباء ليأكلوها او يبيعوها. وعندها علمت لماذا لا يجوز شراء اللحوم من محلات اهل الكتاب.(2)

يقول النص آمرا اتباعه : (لا تأكلوا جثة ما. تعطيها للغريب فيأكلها أو يبيعها لأجنبي، لأنك شعب مقدس للرب إلهك). والمقصود بالغريب هو كل من يقع خارج جنس اليهود ، لأن اليهود ينظرون لأنفسهم على انهم شعب مقدس طاهر لا يجوز له اكل الجيف النافقة بينما الشخص الغريب عليه ان يأكل الجيف ويجب أن تُرمى له.(3) وتكرر هذا النص في فصل آخر حيث يقول : (وأما شحم الميتة وشحم المفترسة فيستعمل لكل عمل).(4)

ولرب قائل يقول : أن هذا النص قديم ولا يُعمل به اليوم . واقول له انك واهم فإن المعروف عن اليهود وعنادهم انهم يبقون وراء قراراتهم التي كتبوها قبل آلاف السنين ويُحاولون تطبيقها تماشيا مع ما يُقدمه كل عصر من ادوات علمية، فهم امةٌ صلبة ادمغتهم كما تصفهم التوراة عنادهم عجيب في تتبع التفاصيل ، ولو قرأت ما جرى في سورة البقرة التي امرهم الله ان يذبحوها لرأيت امة لا بصيرة فيها لا ترى إلا ما تراه في عقولها ، ولذلك ومن اجل استمرار رمي الجثث الفاطسة للشعوب كطعام عمدوا إلى المغالات في الانسانية فأسسوا (جمعيات الرفق بالحيوان) (5) ومن خلال هذه الجمعيات زعموا انه ليس من الانسانية ان نقوم بتعذيب الذبيحة قبل اكلها بأن نذبحها بهذه الطريقة البشعة بالسكين ، فابتدعوا طريقة الصعق بالكهرباء او طلقة الرأس التي يزعمون أن الذبيحة تتخدر فيتم ذبحها من دون الم .(6)

ولكن من نفاقهم فإنم لا يزالون يقومون بتذكية الذبائح عن طريق ذبحها بالسكين مباشرة من دون صعق كهرباء او طلقة في الرأس فهم على طريقتهم التي كانوا يستخدمونها قبل ثلاث آلاف عام يقومون بذبح الذبيحة بالسكين وتصفية دمائها للتخلص من سمومها وتركوا الباقي للغرباء والاجانب .

ففي الاسلام نطلق على اللحوم المذكاة بأنها (حلال) وفي اليهودية يكتبون عليها (كاشير) اي حلال والنص التوراتي واضح جدا في كيفية تذكية الذبيحة فهو نصُ مقدس لابد من تطبيقه كما نفعل نحن في الاسلام . التوراة تأمر اتباعها بتذكية الذبيحة كما نقرأ في سفر التثنية 12: 16ـ 24: (الذي يختاره الرب إلهك فاذبح من بقرك وغنمك كما أوصيتك، لكن احترز أن لا تأكل الدم، لأن الدم هو النفس. فلا تأكل النفس مع اللحم على الأرض تسفكه كالماء لكي يكون لك ولأولادك من بعدك خير).النص يقول الله اختار لك ويأمرك بتذكية الذبيحة بالذبح.

وهكذا بقى اليهود يأكلون اللحوم الحلال من خلال تذكيتها وسفح دمها بينما رموا الجثث الفاطسة والميتة المليئة بالسموم وبكتريا التفسخ إلى بقية الشعوب (الامميين) وأوصلوها لهم بطرق شتى عن طريق اللحوم المعبأة (المعلبة) أو المستوردة أو عن طريق خداعهم بحقوق الحيوان والرأفة به فلا يتم ذبحه وتذكيته إلا بعد صعقه بالكهرباء او رميه بالرصاص في رأسه ثم ذبحه فامتلأت اجوافنا باللحوم الفاطسة. 
فهل نركن بعد ذلك إلى ذبائحهم؟

المصادر : 
1- سفر اللاويين 5: 2.
2- طبعا هذا الحكم لا يشمل اليهود وحدهم بل يشمل المسيحية لأنها تبنت كل ما في التوراة من خير وشر حلو ومرّ وذلك بفتوى السيد المسيح الذي قال : (ما جئت لأنقض الناموس ــ التوراة ــ بل لأكمل تزول السماوات والأرض ولا يزول حرف من الناموس). ولذلك نرى المسيحية تركت تذكية اللحوم وعمدت إلى الخنق او الصعق او الرمي والركض وراء قرارات اليهود في (الرفق بالحيوان) ولكنهم لم يُراعوا حرمة الإنسان فامعنوا به تقطيعا وقتلا بشتى السبل.

3- اشار القرآن في سورة المائدة إلى حرمة اكل لحوم الميتة وحددها فقال : (حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنفة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح علي النصب). والنصب يعني ذبائح الوثنيين.ولم يسمح الله بتناول هذه اللحوم إلا عند الاضطرار مثل خشية الموت جوعا. 
4- سفر اللاويين 7 : 24.

5- اليهود وراء تأسيس جمعيات الرفق بالحيوان ولكن انظر لهم ماذا يفعلون بالانسان في كل مكان ذبحا وقتلا وتشريدا، إنه مظهر من اقذر مظاهر النفاق اليهودي الذي تبنته المسيحية وفرضوه علينا، وهم وراء ختراع كل انواع الاسلحة القذرة المهلكة التي تُبيد الإنسان ولا تراعي حقه في الحياة كما تراعي حق الحيوان.

6- كيف لا تشعر الذبيحة بالالم عند صعقها وما ادراهم بذلك هل سألوا مصعوقا على الكرسي الكهربائي أونظروا إليه وهو يتلوى ويتعذب ويذوب ويظهر الدخان من جوانبه ثم تظهر رائحة لحمه المشوي. او كيف علموا أن طلقة الرأس لا تؤلم . طريقتهم فاشلة لانها تقوم بتعذيب الحيوان مرتين مرة صعقا بالكهرباء او رميا بالرصاص واخرى بذبحه بالسكين.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مصطفى الهادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/04/04



كتابة تعليق لموضوع : لهذا السبب لا نأكل ذبائح غير المسلمين ؟ ابشع ما قرأته في الكتاب المقدس . 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : منير حجازي ، في 2018/05/04 .

الاستعارة او السرقة او النسخ بصمّت هو عادة من يسقون افكارهم بأفكار الغير . هذا البحث اجاب عن اشكالات عديدة وخطيرة كانت هذه الاشكالات تدور على السنة الناس واحد اهم هذه الاشكالات هي : (لماذا لا نأكل ذبائح غير المسلمين) ويقول هؤلاء اننا نرى ان لحومهم نظيفة فلماذا لا نأكلها . وإذا بهذا الكاتب ـــ الهادي ــ يضع الجواب في التفاتة رائعة بيّن فيها ان الاشكال ينطلق من نصُ ديني خطير يأمر اتباعه بتصريف الفطائس والجيف على غير اليهود بيعها للامم التي هي في عرفهم كلاب سائبة . والامم في معنى التوراة هم كل من يقع خارج دائرة اليهود كما يقول الكتاب المقدس : (فكلموا ملك أشور قائلين: إن الأمم الذين سبيتهم لا يعرفون قضاء إله الأرض، فأرسل عليهم السباع فهي تقتلهم هم ارجاس الأرض وكان أيضا مأبونون في الأرض). فالأمم في نظر اليهود امم لا تستحق الحياة وجب قتلهم فهم ارجاس الأرض ومأبونون . ومن هذه النظرة العنصرية امر رب التوراة أن يقوم اليهود ببيع كل فاطس وعفن إلى هذه الامم .
من ناحيتي اشكر الكاتب على اكتشافه الغير مسبوق هذا واصبح الفقه الاسلامي يرتكز على قاعدة قوية في تحريمه لذبائح ولحوم غير المسلمين .
وفقكم الله .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net