صفحة الكاتب : عدي المختار

برعاية محافظ ميسان افتتاح محترف ميسان المسرحي
عدي المختار

تحت شعار (نحو  حركة شبابية محترفة )وبرعاية محافظ ميسان الاستاذ علي دواي افتتح محترف ميسان المسرحي بعرض باكورة اعماله مسرحية (TAK TOO  ) على قاعة المركز الثقافي وسط مدينة العمارة  بحضور جمهور كبير من النخب الثقافية في  المحافظة .
وقال عدي المختار مدير المحترف " أسس مجموعة من الشبان المسرحيين في محافظة ميسان محترف مسرحي خاص لغرض  تقديم عروض مسرحية للنخبة وتم افتتاحه بحفل كبير برعاية محافظ ميسان الاستاذ علي دواي وعرض  باكورة اعماله مسرحية (TAK TOO  ) تاليف الشاعر احمد شمس واخراج عدي  المختار  ومساعد المخرج صفاء العلاق على قاعة المركز الثقافي".
واضاف المختار " اناب عن السيد المحافظ الاستاذ امجد الدهامات ممثل محافظ ميسان  لمؤسسات المجتمع المدني وحضر الحفل ايضا النائب السابق محمد اسماعيل الخزعلي  الذي قدم  دعما  ماليا للمسرحية  وايضا النائب رافع عبد الجبار نوشي الذي  دعم العمل ايضا ليتم افتتاح المحترف وعرض المسرحية ليكون المحترف صوت ميسان المسرحي الشبابي في المهرجانات المقبلة ".
واشار المختار الى  " افتتح الحفل بافتتاح معرض للصور الفوتغرافية التعبيرية حمل عنوان (فنتازيا الاحتراف ) للفنان والمصور مهند السوداني ومن  ثم كلمة المحترف التي وضحنا فيها اهداف وبرامج المحترف المستقبلية وطالبنا بدعم للحركة الشبابية المسرحية من لدن محافظ ميسان مباشرة ومن ثم تلتها  قصائد عن ابطال  عاشوراء للشاعرين المبدعين محمد ابو العز  و علاء المحمداوي  ومن ثم عرض المسرحية التي   ادى ادوارها ممثلون شباب مبدعون هم كل  من ( عبد القدوس الحلفي وليث الغريب  وغزوان كريم وسمير جبار وعلي عبد الرضا وعلي فهد واحمد فيصل ) وصمم السنكرافيا الفنان مهند السوداني".
واوضح المختار " في ختام الحفل وزعت شهادات تقديرية على كادر العمل وسلمت هدية مالية للكادر مقدمة من  السيد حيدر محمد امين المشرف العامعلى منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي  ".
من جهته قال امجد الدهامات ممثل محافظ ميسان  لمؤسسات المجتمع المدني  خلال اجتماعه بكادر العمل وادارة المحترف "ان السيد محافظ ميسان يقف معكم ومع كل نشاط ثقافي  في المدينة وبقوة ولم اذكر اني قدمت له طلبا بخصوص نشاط ما ورفضه وبالاخص الجانب الثقافي لذلك المحافظ وديوان المحافظة معكم وننتظر ابداعاتكم المقبلة ".
وتابع الدهامات " ان المحافظ دعم الكثير من النشاطات الثقافية والمسرحية على وجه التحديد وسيكون دائما كذلك ونحن مع محترفكم وسنرعاه من خلال مركزنا الثقافي ".
فيما قال الشاعر والكاتب المسرحي احمد شمس " محترف مسرحي  هو  تعبير عن الوفاء لمحترف بغداد المسرحي ومؤسسه الفنان الكبير عزيز خيون وتجربته الرائدة بالمسرح العراقي لذلك كان محترف ميسان من فيض ذلك المحترف المعطاء".
وبين شمس   " إن محترف ميسان المسرحي خاص بكسب الشباب وتنمية مهاراتهم المسرحية لتقديم عروض مسرحية نخبوية فكرية تنويرية ترتقي بالعقل العراقي للمشاركة فيها في مهرجانات ومسابقات خارج المحافظة والعراق وهو بعيد كل البعد عن تقديم الأعمال المسرحية الهابطة أو المناسباتية او مسرح الشعارات ,والمؤسسون هم أصحاب الامتياز فيه".
واكد شمس"  ان الهدف من المحترف هو للارتقاء بالمسرحي الميساني والنهوض به مضمونا وفكرا ,وتخريج طاقات شابه في مجال المسرح والإنارة والسنكرافيا وكل متطلبات العرض المسرحي ,والمشاركة في مهرجانات وزارة الثقافة ومنتدى المسرح والمهرجانات الخارجية ,تقديم أعمال مسرحية فكرية تنهض بالعقلية العراقية بلغة مسرحية فنية محترمة , تقديم صورة مشرقة امام المحافظات والعالم للمسرح الميساني الجديد من خلال رصانة الأعمال المسرحية ".
واوضح شمس" ان محترف ميسان المسرحي مكون من ,هيئة استشارية مؤلفة من , المشرفين الفنيين على المحترف هم اختصاص مسرح بعقلية متطورة  ,والمشرف الإداري على المحترف وهو ممثل عن الجهة الداعمة للمحترف او المتبنية له كمشروع, وهيئة إدارية مؤلفة من , الكاتب والمخرج المسرحي عدي المختار مدير المحترف  وامين السر  ليث الغريب والامين  المالي غزوان كريم ومسؤول شؤون الإخراج,و الشاعر والكاتب المسرحي احمد شمس ومسؤول شؤون النصوص المسرحية , والفنان صفاء العلاق مسؤول شؤون الممثلين ,والفنان حسام العلي  ومهند السوداني مسؤولا شؤون المؤثرات البصرية والسمعية ,وعدد من الممثلين ".
وختم شمس تصريحه " بعد ان تم افتتاح المحترف وعرض باكورة اعماله المسرحية فاننا نستعد الان  لنجري بروفاتنا المسرحية على عمل مسرحي جديد سيعرض في حفل افتتاح  مهرجان الخيام القطري للشعر الشعبي الذي سيقيمه منتدى جوهرة ميسان للشعر الشعبي في العشرة الثانية  شهر محرم الحرام  ".


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عدي المختار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/28



كتابة تعليق لموضوع : برعاية محافظ ميسان افتتاح محترف ميسان المسرحي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net