العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي ويهنئ الصابئة المندائيين في العراق والعالم بعيد الخليقة ( البرونايا)

 تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي السيد مايك بنس.

جاء ذلك في بيان لمكتب العبادي استلم موقع كتابات في الميزان نسخة منه حيث اشاد السيد بنس بقيادة السيد رئيس الوزراء الدكتور العبادي في تحقيق النصر ضد داعش، مؤكدا استمرار دعم بلاده للعراق ومجددا تبريكات الرئيس الامريكي بالنصر الكبير الذي تحقق على عصابات داعش.

واعرب السيد بنس عن اعجابه برؤية السيد رئيس الوزراء وقيادته البلد وتحقيق  التماسك المجتمعي وحرصه على ضمان حقوق كل مكونات الشعب العراقي التي شاهدها من خلال زيارة الدكتور حيدر العبادي الى الموصل.

كما بارك السيد بنس خطوات الحكومة في إعادة فتح مطاري السليمانية واربيل للرحلات الدولية وأكد دعم بلاده لوحدة العراق وسيادته، مشيرا الى ان قيادة الدكتور حيدر العبادي في هذا الملف اثبتت لكل الشعب العراقي عدم تمييزه لمكوّن دون آخر.

فيما أكد الدكتور حيدر العبادي حرصه على ترسيخ الديمقراطية في العراق وتقوية مؤسسات الدولة وأهمية المضي في مشروع المواطنة للتغلب على السياسات الطائفية والعنصرية، مشيدا بتوجهات الشباب العراقي الذي يطمح في اجراء انتخابات حرة وعادلة للخروج بعراق جديد.

وأكد سيادته مضيّه في خطوة طويلة الأمد مع الحكومة المحلية في كردستان  تهدف لحل كافة المشاكل بين المركز والاقليم ولكي يشعر الشعب الكردي انه جزء أساسي من الدولة والمجتمع العراقي، مبينا ان الحكومة في صدد دفع رواتب موظفي الاقليم .

وبيّن الدكتور حيدر العبادي انه اصبح الآن للعراق جيش ومؤسسة عسكرية رصينة وقوية وان الحكومة تعمل على المضي في تقوية باقي مؤسسات الدولة والهدف هو الوصول الى وضع سياسي رصين لمنع التدخل الاجنبي الذي يسعى الى اضعاف سيادة الدولة.

كما اكد سيادته على الخطة التي وضعت لتقليل عدد تواجد المستشارين والمدربين الامريكان في العراق بعد تحقيق انتصار ساحق على داعش الارهابي وان يقتصر وجود هؤلاء المدربين على دعم المؤسسات العسكرية والأمنية العراقية بالخبرات الدولية في التدريب والدعم الفني .

وشدد الدكتور حيدر العبادي على أهمية ترسيخ العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث ان العراق يأمل من الادارة الامريكية تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في العراق.
 

من جهة أخرى هنأ العبادي الصابئة المندائيين في العراق والعالم بعيد الخليقة ( البرونايا) وجاء في بيان استلم موقع كتابات في الميزان نسخة منه 
==============
" اتقدم بأسمى التهاني وخالص التبريكات إلى إخوتنا وشركائنا في الوطن العزيز الاخوة الصابئة المندائيين بمناسبة احتفالاتهم بعيد الخليقة البرونايا، متمنياً لهم دوام العيش الكريم والألفة والمحبة في بلدهم وموطنهم العراق وهويشهد اليوم أجواء الأمن والاستقرار والتهيؤ للبناء والإعمار والذي جاء ثمرة وحدة العراقيين ونتاجاً لتنوعنا الذي نعتز ونفتخر به لما يمثله من خليط وطني اجتمع العراقيون كلهم على الوفاء لأجله وتعزيزه وديمومته، كما وادعو من الله العلي القدير ان يديم افراح العراقيين جميعا ويعيد هذه المناسبة السعيدة على الأخوة الصابئة المندائيين بالخير والرفاه والسلام وأن يحفظ شعبنا ويجمع كلمتنا على الوحدة والشراكة والعيش الكريم، 
وكل عام واخوتنا الصابئة المندائيون بألف خير."


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/16



كتابة تعليق لموضوع : العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي ويهنئ الصابئة المندائيين في العراق والعالم بعيد الخليقة ( البرونايا)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net