صفحة الكاتب : اسعد الحلفي

هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ : العتبة الحسينية انموذجا
اسعد الحلفي

ما قدمته العتبة الحسينية المقدسة من انجازات حتى الان وبإمكانيات محدودة جداً لم تستطع ان تقدمه وزارات دولة بإمكاناتها الجبارة ، نعم فالكثير من الناس ممن خدعوا بالاعلام المغرض والدعاية العدائية لم يتفكروا بكلفة بناء نفق او شراء فندق من اجل مشروع التوسعة بينما صبوا تركيزهم على اموال الشباك الطاهر والتي قد لا تغطي معشار المشاريع التي تعمل عليها العتبة المقدسة تعالوا معي لنتعرف على بعض مشاريع العتبة :
١: افتتاح نفق يمتد أمام اكبر بوابات الصحن الحسيني الشريف بمسافة تقدر بـ (70) متر وبعمق يصل الى (5) أمتار, وهو مزود بسلالم كهربائية .

٢: مزرعة فدك للنخيل التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي تضم أكثر من 70 ألف فسيلة من النخيل من أصناف عربية استوردت خصيصا للمزرعة وأخرى عراقية وتعد المزرعة من اهم المشاريع الاستثمارية التي تعمل على دعم الاقتصاد العراقي علماً ان المساحة الكلية للمشروع تبلغ (2000) دونم .

٣: انشاء مدينة (سيد الأوصياء) وهي مدينة الزائرين الأكبر على مستوى العراق أنشأتها العتبة الحسينية المقدسة على طريق بغداد - كربلاء لخدمة الزائرين أضافة الى مدينة الامام الحسين ( عليه السلام ) على طريق كربلاء -بابل ومدينة الامام الحسن ( عليه السلام ) على طريق نجف كربلاء والتي تضاهي بعمارتها المدن الاوربية  .

٤: العمل على استملاك 500 الف متر مربع في المنطقة المحيطة بمرقد الامام الحسين (عليه السلام) لإنشاء مدينة متكاملة تستوعب الاعداد المتزايدة من الزائرين وصحن العقيلة زينب (عليها السلام) يمثل المرحلة الاولى من المشروع.

٥: تشييد صرح اعلامي مهم في النجف الاشرف والذي تمثل في مكتب قناة كربلاء الفضائية والذي يعد من المشاريع الثقافية والنوعية المتطورة التي دأبت العتبة المطهرة على تنفيذها .

٦: بناء مدرسة ومكتبة الامام الحسين (عليه السلام) في قضاء الصويرة في محافظة واسط وهو من المشاريع والذي يعد من اهم الصروح الثقافية والعلمية المهمة في المحافظة .

٧: انجاز مشروع برج ساعة باب قبلة الامام الحسين (ع) .

٨: انجاز مشروع سرداب الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)

٩: انجاز مشروع مجمع ريحانة المصطفى (صلى الله عليه واله وسلم) الذي يعد من المشاريع النوعية والمتطورة .

١٠: بناء وافتتاح مكتبتين في محافظة بابل تتألف احداهما من ستة طوابق بالاضافة الى المركز الثقافي والسرداب والثانية تتألف من ثلاث طوابق وهما من اكبر واهم الصروح الثقافية في العراق حيث تحتوي على قاعات للدراسة والتعليم المستمر بالإضافة الى قاعات متعددة الاغراض للاحتفالات والمناسبات الدينية ومواليد الائمة (عليهم السلام)، وقاعات للدراسة ومكتبة للأطفال وأخرى للنساء، ناهيك عن مرافق ومنشآت اخرى تتعلق بالثقافة المكتوبة والمسموعة المرئية .

١١: انشاء مدينة زراعية خصصت لانتاج المحاصيل الزراعية والمنتوجات الحيوانية وفق احدث التقنيات.

١٢: انشاء مجمع الحسين (ع) القرآني العملاق والذي عده المختصون تحفه فنية فريدة من نوعها على مستوى العراق .

١٣: نصب (120) لوحة من المنظومات الشمسية عالية القدرة في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الزراعية الواقعة على طريق (كربلاء – نجف) لاستخدامها في السقي وتوفير الماء وخزنه في فصل الصيف ومواسم الزراعة.

١٤: توسعة الحائر الحسيني الشريف والأبواب المحيطة وقد لمس ذلك كل زائر .

١٥: انشاء دار لاسكان الاطباء وعوائل الكوادر الطبية العاملة في المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء المقدسة.

١٦: بناء مدرسة دينية وشقق سكنية لإسكان الطلبة تم تنفيذ المشروع على ارض مساحتها (1500م2) وبكلفة اجمالية بلغت (14.249.427.000) .

١٧: انشاء سرداب الإمام الحجة (عجل الله فرجه الشريف)

١٨: انشاء مجمع مدارس الايتام النموذجي الذي يقع في منطقة المعملجي في محافظة كربلاء المقدسة.

١٩: انشاء مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) والتي تم تجهيزها بأحدث الاجهزة المتطورة تديرها شركة طبية عالمية .

٢٠: انشاء معرض للمواد الانشائية يهدف الى تقديم الخدمات للمواطنين على مدار السنة ويواكب التطور العالمي بشكل سريع .

٢١: شراء مساحات شاسعة من الاراضي في اطراف مدينة كربلاء المقدسة لغرض تخصيصها للمشاريع الاستثمارية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية ولقد تم تخصيص (20000) دونما في منطقة الطار لزراعة المحاصيل الاستراتيجية.

٢٢: انشاء اضخم مشروع ثقافي على مستوى العراق في منطقة الجمعية وهو مجمع الامام الحسن المجتبى (ع).

٢٣: مشروع القبة الجديدة وتنحيف اعمدة القبة القديمة .

٢٤: انشاء مستشفى متطور بإسم (مستشفى الشيخ احمد الوائلي التخصصي الجراحي) في حي الإسكان والذي يهدف الى مساعدة المرضى والحد من كلفة السفر خارج العراق .

٢٥: بناء مجمعات سكنية في كربلاء وفق التصاميم الحديثة لإسكان الفقراء بشكل مجاني لتوفير حياة كريمة وامنة لهم .

٢٦: انشاء مركز رعاية مرضى التوحد في مدينة كربلاء المقدسة .

٢٧: انشاء مجمع الفردوس السكني والذي يهدف الى تقليل ازمة السكن في كربلاء .

٢٨: انشاء مدارس الوارث النموذجية وهو أحد المشاريع التي يتبناها قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة .

٢٩: انشاء مدينة الزائرين على طريق كربلاء - بغداد .

٣٠ : انشاء مدينة الزائرين على طريق حلة - كربلاء

٣١: انشاء مركز الامام الحسين (ع) الطبي لعلاج الامراض السرطانية والذي يعد من اكبر الصروح الطبية في كربلاء .

٣٢: انشاء اكبر واضخم مكتبة في كربلاء والعراق والواقعة في حي الموظفين حيث تتألف من تسعة طوابق لرفد المسيرة العلمية والثقافية في البلد .

٣٣: إنشاء مجمع العيادات الطبية  بمساحة (600م2) وسط مدينة كربلاء المقدسة.

٣٤: انشاء (مستشفى خاتم الانبياء) التخصصي في الامراض القلبية بمواصفات عالمية متطورة .

٣٥: مركز الوارث للطباعة وبأحدث الاجهزة العالمية .

٣٦: محطة الحرمين الكهربائية .

٣٧ : انشاء مركز الامام الحسين (ع) الثقافي الفكري في بابل.

٣٨: مرآب العتبة الحسينية العصري .

٣٩: شراء مجموعة كبيرة من السيارات الحديثة لنقل الزائرين .

٤٠: انشاء مجمع الامام الحسن (ع) الثقافي والذي يتألف من 10 طوابق وبمساحة 22,500 م2 وكل طابق يحتوي على فاعلية خاصة مختلفة عن الاخر .

نعم هذه بعض المشاريع التي انجزتها العتبة وليس جميعها .. فهل امعنتم النظر فيها وهل دققتم في تنوعها وفي مسؤولياتها واهميتها وتكاليفها ؟
السؤال الاهم هو لماء دائما تجد الكثير من الناقمين على من يمد لهم يد العون ويتربصون به الزلات والاخطاء حتى يقيموا الدنيا ولا يقعدونها بهدف التسقيط والتشويه والانتقام ؟!!
ما تم ذكره من انجازات ومشاريع عملاقة جميعها تصب في مصلحة المواطن والبلد دون ان تميز احدهم عن الاخر هي مشاريع العتبة الحسينية المقدسة التي يخدم فيها الاف المنتسبين من مختلف الطبقات ومختلف المستويات وجميعهم يعملون على انجاز مسؤولياتهم ولو لم يكونوا على قدر المسؤولية لم تكونوا سترون تلك المشاريع ولا تلك الانجازات وذلك التميز ..

فلماذا نتلقف كل شاردة وكل واردة ونجعل منها معولاً لتدمير هذه المؤسسة المقدسة التي لا هم لها ولا للعاملين فيها سوى خدمتكم ؟!
عندما تشاهدون مجموعة من الشباب وهم يتمازحون فيما بينهم -وإن كان المزاح لا يليق بمن هو في مكانهم- لماذا نجعل من ذلك قنبلة ونحرص على رميها في كل زوايا المجتمع ونجهد على تفجيرها في الاوساط ونخلق منها جريمة لا تغتفر ونقوم بالنفخ في البوق حتى نجعل منها امام كل سامع وقاريء معصية من الكبائر !
اتحدث عن المقطع المصور للسيد مرتضى وهو يمزح مع بعض اصحابه كما يفعل الكثير من الشباب مع بعضهم في حادثة مضى عليها اكثر من خمس سنوات عندما لم تكن تربطه علاقة قرابة بالشيخ الكربلائي . 

لم يكن الفعل سوى مزاح بين مجموعة من الشباب في سنٍ يطغى عليه المزاح والطيش في مكان بعيد عن الحرم الطاهر حيث المرمر والديكورات متشابهة في اغلب الابنية التابعة للعتبة كمدن الزائرين وغيرها فلا يوهمونكم احد انها في العتبة .. ولم يكن الفعل خادشاً للحياء كما عمل البعض على تهويله وتصويره وبثه للناس وخداعهم بالعناوين والتعليقات الكاذبة على الفيديو .
فهل فكرتم في جزاء الذي يهتك حرمة انسان لم يكن لديكم اي ادنى اثبات على فسقه ؟
ومن منا لم يخطئ ؟‏..‏ ولكن البعض يكون عونا للشيطان على المخطيء‏..‏ وذلك بفضح أمره وهتك ستره وتمزيق عرضه والتشهير به ، ولم يختلف اثنان على ان التشهير جريمة في جميع القوانين ويبدوا ان الكثير ممن روجوا للمقطع لم يقرأوا الرواية (عن إسحاق بن عمار قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لا تذموا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من تتبع عوراتهم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته، يفضحه ولو في بيته)

فالبعض يتخذ من أعراض الناس نوعا من اللهو والتسلية وإضحاك الآخرين فلا يطيب لهم الحديث إلا بتمزيق سمعة الاخرين فكيف بالذين يضمرون الحقد والبغض للعتبة والعاملين فيها وما حادثة الشعبانية ببعيدة 
فماذا ستقولون فيمن ضربوا العتبة بالرصاص وحاولوا احراق الحرم الطاهر وقتل جميع من فيه !!
نعم اولئك فعلوها في وضح النهار امام انظار الناس جميعاً .. وهم ذاتهم الذين عملوا على افتعال هذه الفتنة والتشهير بالشاب واتهامه بغية تسقيط الشيخ الكربلائي لانه صهره .. 
 
فهل فكرتم في جزاء من يشارك في تشويه سمعة مؤسسة دينية قدسية ويشارك في ضربها بأقبح واخطر المعاول .. عجباً واي مؤسسة هي انما هي العتبة الحسينية المقدسة .

  

اسعد الحلفي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/03/09



كتابة تعليق لموضوع : هَلْ جَزَاءُ الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ : العتبة الحسينية انموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله لا اعرف من اين ابدء وما هي البدايه الموفقه؛ لكني ساحاول اتباع الموروث بتناقضاته لا يملكون فهما واضحا ولن يملكوا بسبب تلك التناقضات؛ ليس هذا فقط؛ بل انهم يقدسون هذا التشتت وبدافعون عنه بضراوه. عندما ياتي اخرون بفهم مغاير فلا يهمهم ابدا ان يطرحوا رؤيه واضحه لتلك النصوص؛ انما رسالتهم في الدنيا ان يدافعوا عن هذا الغموض المقدس ويقدسوا به عدم الفهم.. هو عندما يصبح الجهل مقدسا.. انت سيدتي فقط انكِ تسيرين في طريق لا يلتقي ابدا مع طريق هؤلاء؛ انما هم يحاولون وضع العثرات في طريقك.. ولا يدركوا انه يضعوا العثرات في طرؤيقهم هم بالذات.. فطريقك طريق اخر.. دمتِ في امان الله

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب علي جابر . البعض يقول بأن المتكلم مع قابيل كان والده (آدم) . ولكن سياق النص يقول بغير ذلك . حيث أن مبدأ الحوار في التوراة والقرآن يوحي بأنهما قدما قربانا لله ، فتقبل من احدهما ولم يتقبل من الآخر . فقد قبل الرب قربان هابيل وكان من ابكار غنمه وسمانها . ولكن الرب لم يتقبل من قابيل المزارع الذي قدم ثوم وبصل وكراث وهذه الأمور يكرهها الرب حيث انها تسبب رائحة في الفم بعكس الذبيحة المسمنة التي يرغب الرب كثيرا في شوائها والتهامها ويُصيبه السرور ويطرب على رائحة الشواء سفر الخروج 29: 18 ( وتوقد كل الكبش على المذبح. هو للرب رائحة سرور، والخروف الثاني تقدمه في العشية كل الشحم للربعلى صاج تعمل بزيت، مربوكة تأتي بها. ثرائد تقدمة، فتاتا تقربها رائحة سرور للرب.ويوقد الشحم لرائحة سرور للرب وتقدمته عشرين من دقيق ملتوت بزيت، وسكيبه ربع الهين من خمر). يعني اربع جلكانات من الخمر تُقدم للرب بعد عشائه المذكور). وعلى ما يبدو فإن رب التوراة يختلف عن رب الأديان الأخرى لأنه ينزل وينام معهم ويدخل خيمة الاجتماع ويجتمع معهم ليتدارس التوراة ويأمرهم ان يحفروا حفرة لبرازهم لكي لا تغطس قدم الرب فيها عندما يتمشى ليلا بين الخيام . ولذلك فلا تعجب إذا رأيت البشر العاديين يتكلمون مع هذا الرب ويتناقشون ويغضبون ويزعلون . تحياتي

 
علّق هدير ، على مرض الثلاسيميا.. قلق دائم ومصير مجهول !!! - للكاتب علي حسين الدهلكي : ارجو التواصل معك لمعرفة كيفية العلاج بالنسبة لمرض البيتا تلاثيميا

 
علّق أرشد هيثم الدمنهوري ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : موضوع لا تكلف فيه انسيابية عفوية مع تدقيق مسؤول . راجعت ما ذكرتيه فوجدته محكم الحجة شديد اللجة وتتبعت بعض ما قيل في تفسير هذا النص فوجدته لا يخلو من كذب او التواء او مزاعم لا تثبُت امام المحقق المنصف رجعت إلى تفسير يوحنا الذهبي الفم . والقمص تادرس يعقوب وموقع الانبا تيكلا . فلم اجد عندهم تفسيرا لهذه الذبيحة المقدسة واخيه المقطوع اليدين . ما اريد ان اقوله : لماذا يتم تهميش او تجاهل هذه الكاتبة اللاهوتية ، نحن في اي زمن نعيش . كاتبة اماطت اللثام عن نبوءة بقيت مخفية طيلة الوف السنين . وانا اقول ما قالته السيدة ايزابيل صحيح ولا ينكره إلا معاند مكابر . وإلا فليأتنا المعترض بجواب يُقنعنا به بأن الله يتقبل الذبائح الوثنية بشرية كانت او حيوانية . أرشد هيثم الدمنهوري . وزارة الثقافة المصرية.

 
علّق حكمت العميدي ، على كما وردت الى موقع كتابات في الميزان : كيف تم اقتحام مشروع R0 من قبل النائب عدي عواد التابع لاحد الفصائل المسلحة : كنا نقول بالامس الإرهاب لا دين له واليوم أصبحت الأحزاب لا دين لها

 
علّق حكمت العميدي ، على ايها العراقيون انتم لستم نزهاء  ولا شجعان ولا كفوئين  بل العكس !؟ هكذا قال انتفاض. - للكاتب غزوان العيساوي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد المقال جميل والرد والوصف اجمل فهؤلاء أشباه الرجال كثيرون

 
علّق علي جابر الفتلاوي ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : الفاضلة ايزابيل بنيامين ماما اشوري حيّاك الله عندي عدد من الاستفهامات عن نص سفر التكوين 9:4، وعن عبارتك ايضا ( لكن الله الرب افتقد هابيل ولم يره سارحا في اغنامه كالمعتاد واخذ يبحث عن هابيل بعد اختفائه ولما عجز الرّب عن العثور على هابيل سأل قابيل ...الخ ) . نحن نعلم أن الله يعلم ما في القلوب، ويعلم الغيب، ويعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فهو الخالق ولا احد يعلم الغيب غير الله تعالى، فكيف يفتقد هابيل ويبحث عنه؟ ثم عبارتك (ولما عجز الرب على العثور على هابيل) توحي أن الله عاجز أن يعلم بما فعل قابيل بهابيل، وهذا نفي لعلم الله الغيبي، وكيف يستفسر من قابيل عن هابيل لأنه لا يعلم بمصيره، حاشا لله أن يكون لا يعلم بكل شيء قبل وقوعه وبعده، فالله تعالى يعلم بما في القلوب. والله يقول في كتابه المجيد: ((ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد)) ق: 16 وقول تعالى: ((ولله غيب السموات والأرض)) هود: 123، النحل: 77. وهناك آيا كثيرة في القرآن تنسب علم الغيب لله تعالى. فكيف وهو علام الغيوب ولا يعلم بقتل قابيل لهابيل؟ من جهة أخرى الله يتكلم مع خلقه عن طريق الوحي، والوحي خاص بالانبياء والرسل. وكلم موسى بالمباشر لأنه نبي الله، فهل قابيل نبي حتى يكلمه الله؟ واسلوب الكلام في سفر التكوين و يوحي كأن قابيل يتكلم مع شخص مثله وليس مع الله. نرجو من حضرتكم التوضيح وأنتم أهل للعلم والسؤال. اخوكم علي جابر الفتلاوي

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : رأيي القاصر يرى ان الاكل من الشجرة المحرمة هو السبب الذي زرع في نطفة قابيل عوامل الشر لان قول الرب (فتكونا من الظالمين) . مع استحالة الظلم على الانبياء ، يعني تكونا من الظالمين لذريتكم من بعدكم حيث سيتحملون وزر هذا الخطأ الذي سوف يُحدث الخلل في جيناتهم فتعترك في لا وعيهم عوامل الخير والشر لان الرب زرع ذلك في الانسان (إنا هديناه النجدين). ولما كانت روح آدم ملائكية لم تتذوق بعد الماديات ، كانت نفسه صافية للخير خالية من الشر ولكن تحرك غريزة الشر عن طريق بعض العوامل الخارجية بما يُعرف (الشيطان) دفعهم للاكل من الشجرة وعندها تكشفت لهم حقيقة ما هم فيه وتركت هذه الأكلة تأثيرها على الجينات فتمثلت في قابيل الأكبر سنا وهابيل او بتعبير ادق (الخير والشر) . كما أن الكثير من الاكلات لربما تُسبب حساسية مميتة للانسان فتُرديه ويلقى حتفه مع أن الطبيب امره أن لا يأكل منها. واليوم نرى مصاديق ذلك حيث نرى أن بعض الاطعمة او الادوية تؤدي إلى اختلالات جينية تترك اثرا كبيرا خطيرا على تكون الجنين وتشكله . الصانع أدرى بالمصنوع .

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على ثقافة الانتقاد لدى (الكلكسي دوز) 2. - للكاتب احمد الخالصي : احسنتم وعظم الله لكم الأجر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أدب قابيل مع الرب .  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليك ورحمة الله قصة قابيل وهابيل لا تعني سنن الله في افتراق اتباع نفس الدين بين مهتد وضال؛ وليس فقط ان الضال يقترف جرائمه ويقتل المهتد؛ انما ان الضال يعجز من ان يكون كالبهائم وان العراب اكثر منه عقلا. على ذلك فقس في سيرة الديانات. ليس غريبا ان اتباع قابيل ينبذون العقل واتباع هابيل اذكى ويقدسون العقل. ليس غريبا لن اتباع قابيل قتله وسفهاء واتباع هابيل ذوي علم وفلسفه. غريب سر شيعة ال البيت (ع). ان بقاء اتباع دين قابيل بعد النبي الخاتم (ص) يعني امر واحد.. ان الدنيا اصبحت منذئذ في طريق العوده.. ستغلق هذه الحلقة يوما ما بانتصار مشروع الله (الانسان) سياتي السيد المسيح (ص) والقائم (ع) يوما ما لن يبقى للشيطان دينا.. دمتِ في امان الله

 
علّق بشار ، على مغالطات - للكاتب د . عبد الباقي خلف علي : كل سنة ثمّة شيئين يعكّرون بهما روحانيات الطقوس و الشعائر و ذلك بكثرة الحديث عنها بالمراسلات بالواتساب و غيره. 1) التطبير الحسيني. 2) هلال العيد. أتمنى ان نتوقف هذا العام الكلام موجَّه للمؤمنين الإمامية

 
علّق الشيعي الفلسطيني ، على رسالة مفتوحة الى سماحة السيد السيستاني دام ظله .   - للكاتب د . عدنان الشريفي   : تريدون من السيد السيستاني ان يتدخل ويبدأ حرب اهلية في العراق؟ هل انتم مجانين؟ الستم من انتخب هؤلاء لماذا لم تقاطعوا الانتخابات كليا؟ اذا كنتم تريدون من المرجعية التدخل في هذه الامور فوكلوا امر الحكم لها وانزلوا للشوارع وقولوا نريد ولاية فقيه نريد حكم الشريعة نريد حكم المرجعية نريد نظام اسلامي، فان شائت المرجعية وحملت المسؤولية فحاسبوها، الوضع في العراق طبيعي جدا فانتم من انتخبتم هؤلاء وهذا حكمهم وحكمكم على انفسكم فلا حاجة للعتاب، ولديكم خيار الثورة على النظام الفاسد وهو مطروح، لماذا تستنجدون بالمرجعية دون غيرها؟ استنجدوا ببقية الشعب العراقي الراكد في كل المحافظات لا البصرة تهب لوحدها واخرجوا قادة وانتخبوهم هيا ماذا تنتظرون؟ ام تؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض!

 
علّق عمار ، على نبذ الخرافة من الواقع الشيعي.ردّي على مقال الدكتور سليم الحسني الموسوم بعنوان: (قوة الخرافة في الواقع الشيعي).(الحلقة الثانية) - للكاتب محمد جواد سنبه : السلام عليكم حضرتك ليس لديك المعرفة التامة لا بالمراجع ولا بالعلماء ولا بالوسط الحوزوي فرحم الله امرءا عرف قدر نفسه وعلى سبيل المثال لا الحصر تحسس المرجعية من اي نشاط خارج نطاق الجهد العلمي الحوزوي كيف ذلك وقد اكد في لقاءاته المستمرة مع على ضرورة الجد في كافة الاعمال الصالحة التي تنفع البشرية وليس العلمية فقط وهو يوميا يلتقي بالآلاف من الوفود من مختلف الطبقات وينصح كل فئة بما ينفعها وها يمتلك العالم سلاحا الا النصح ونسيت قوله تعالى لا يغير الله ما بقوم قط حتى يغيروا ما بأنفسهم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رشيدة محمد الأنصاري
صفحة الكاتب :
  رشيدة محمد الأنصاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 اجرى السيد المدير العام جولة ميدانية في اروقة مستشفى الاطفال التعليمي لمتابعة سير العمل فيها والخدمات المقدمة للمرضى  : اعلام دائرة مدينة الطب

 ما هو المطلوب في ظل هذه الفوضى...؟  : مصطفى سليم

 انا وابن مصبح الرياضي ورسائله المفتوحة مع مرجعية الشيعة عليا  : ستار البصري

 عندما يتعرى فخامة الوزير  : اسعد عبدالله عبدعلي

 حول اشكالية تجسيد الانبياء - الاخيرة -  : عدي عدنان البلداوي

 شهداء الحشد الشعبي في عين المرجعية  : ثائر الساعدي

 العمل: تسجيل اكثر من (28) الف باحث عن العمل في بغداد والمحافظات خلال تشرين الاول الماضي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الشوق الإلهي  : الشيخ محمد السمناوي

 وزير التخطيط يترأس الاجتماع الثاني للجنة العليا للتنمية المستدامة في العراق  : اعلام وزارة التخطيط

 ماذا يعني سرقة ثورة الربيع؟  : ادريس هاني

  يوميات رسائل من تحت النار ... 3  : فاروق الجنابي

 المجرم والمطلوب في ضيافة كردستان  : صبيح الكعبي

 فساد يأتي بالزلزال ...!  : فلاح المشعل

 رئيس مجلس محافظة ميسان يوعز ببناء دار سكن للكادر الطبي في مستشفى الاورام السرطانية  : بسام الشاوي

 البياتي تعليقا على زيارة العبادي للرياض: لن نرى شيئا إيجابيا من السعودية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net