صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

معهد تراث الانبياء خدمات جليلة تقدم في مجال التقنيات الالكترونية بدعم ومباركة من العتبة العباسية
علي فضيله الشمري

خطط مستقبلية لنشر جامعة ام البنين (ع) الالكترونية الاعداد المبلغات في كافة المحافظات بعد افتتاحها في بغداد وذي قار والبصرة

ما يتميز به العصر الحديث هو التقدم الهائل في تكنلوجيا مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة الانواع والاشكال وقد ظهرت هذه الوسائل كمنجز حضاري افرزته العقول العملاقة المبدعة عبر التكنلوجيا المتطورة الفذة ووسائل الاتصال هذه لها اثار ايجابية عظيمة ولتسليط الضوء على ما يقوم به معهد تراث الانبياء من جهود جبارة كان لنا هذا اللقاء مع المشرف العام على معهد تراث الأنبياء سماحة الشيخ حسين الترابي :

س/ هل لك ان تحدثنا نبذة عن معهد تراث الانبياء (عليهم السلام)؟

كلنا يعرف صعوبة طلب العلم بكل اصنافه في الازمنة الماضية وما يتطلبه من جهد ومال وتعب , لكن بالعلم ذاته اصبح طلب العلم متيسراً لكل انسان وإن كان حبيساًً في بيته لأي علة أو سبب.

ومعهد تراث الانبياء في النجف الاشرف من المشاريع الرائدة في هذا المجال والتي صيرت الدراسة الحوزوية التمهيدية في متناول ايدي جميع الناس بمختلف شرائحهم لكي يرتقوا بعد ذلك في سلم العلم وليأخذوا حظاً وافراً من العلوم التي تصيرهم بعد ذلك اهلا للانخراط في الحوزات العلمية او ان يبقوا في مجتمعاتهم كشريحة مثقفة متدينة متفقهة تعرف اصول دينها وفروعه كي يورثوها لأجيالهم جيلاًً بعد جيل وليحسنوا تربيتهم وتقويمهم.

س/متى تأسس هذا المعهد والى من يتبع؟

تأسس المعهد سنة 2016م – 1437هـ

والمعهدُ من المؤسساتِ العلميةِ التابعةِ لقسمِ الشؤون الفكريةِ والثقافيةِ في العتبةِ العباسيةِ المقدسةِ.

س/لماذا تم اختيار النجف الاشرف لتكون مقرا للمعهد ؟

لقربه من مرقد امير المؤمنين الامام علي ( عليه السلام)

والنجف الاشرف هي مركز الحوزة العلمية في العالم.

س/ما علاقة المعهد بالدراسات الحوزوية؟

المعهدُ عبارة عن حوزةٍ الكترونيةٍ تبثُ الدروسَ الحوزويةَ والتوعويةَ التي تُلقى من قبلِ بعضِ أساتذةِ الحوزةِ العلميةِ في النجفِ الأشرفِ مسجلةً أو بشكلٍ مباشرٍ على شبكةِ الانترنت وعلى مختلفِ برامجِ التواصل الإجتماعي والإلكتروني ( التيلجرام ، اليوتيوب ، الفيس بوك ، التويتر ، والواتس اب ، وغيرها ) ، ولديها موقعٌ الكتروني على شبكةِ الانترنت ، وقنواتِ إتصالٍ وتواصلٍ لمختلفِ المراحل الدراسية.

س/هل له ارتباط بالدراسات الأكاديمية؟

نعم يرتبط بالدراسات الالكترونية كارتباط جميع المؤسسات الحوزوية الالكترونية بالدراسات الاكاديمية حيث تعطي الدراسة الاكاديمية لطالب الحوزة افقاً من التفكير والاطلاع على العلوم الحديثة والضرورية اكثر من غيره ممن لم يدرس الدراسة الاكاديمية.

س/ماهي النشاطات والمؤتمرات والندوات والتأليف ونشرات المعهد.    

اقامة المعهد العديد من النشاطات منها مؤتمر التعليم بين هموم الحاضر وتطلعات الغد اقامة ومهرجان شعري واقامة المسابقات وعرض مسرحية في العتبة العباسية المقدسة وزيارة الوفود إلى سامراء. وزيارة الوفود الى كربلاء. وإقامةُ الندواتِ العلميةِ والتربويةِ والثقافيةِ التي تُسلط الضوءَ على الجوانبِ والأنشطةِ المختلفةِ التي لها علاقة بتهذيبِ الإنسانِ وكماله ووفق المعطيات الموجودة في المجتمعات المختلفة و إقامةُ المسابقاتِ العلميةِ بهدفِ  تفعيلِ روح المنافسة بين المتسابقينَ سيما إذا اقترنت بالتعزيزِ (المكافآت المادية والمعنوية ) مما يضمن الجديةَ وبذلَ الجهدِ في العمل وإقامةُ دوراتٍ علميةٍ لكل التخصصات ولكل الفئات وبحسبِ تخصصاتها والاهتمام ببعض الأنشطةِ الشبابيةِ الفكريةِ بغرضِ تحشيد الشباب الواعي لمواكبةِ التطورات والأحداث المختلفة ونشاط اخرى لا يسع المجال لذكرها .

س/ كم يبلغ عدد الطلبة المسجلين في المعهد؟

عدد الطلبة المسجلين في المعهد الى الان  (2396) طالب و طالبة.

س/ما عدد صفحات التواصل الاجتماعي بالمعهد؟

هناك قنوات تلغرام تابعة للمعهد ومركز القمر للإعلام الرقمي عدد (16) قناة      وصفحات فيس بوك للمعهد ومركز القمر للاعلام الرقمي عدد (5) وحساب تويتر تابع للمعهد ومركز القمر للأعلام الرقمي عدد (2) و حساب انستغرام تابع للمعهد ومركز القمر للاعلام الرقمي عدد (2).وقناة يوتيوب تابعة المعهد ومركز القمر للاعلام الرقمي عدد (2).

س/ هل مختص فقط الكترونيا وهل لديكم مؤلفات وبحوث دراسات اخرى؟

ان من اولويات المعهد بالاضافة الى الدراسات الحوزوية الالكترونية هي نشر وطباعة البحوث والمؤلفات العلمية لطلبة واساتذة الحوزة العلمية في النجف الاشرف لما في ذلك من خدمة عظيمة نقدمها لطالبي المعرفة في كل مكان.

من اهم المؤلفات:

1-على ضفاف الانتظار.2-ولماذا تقبل القلوب ولماذا تدبر3- ليس هناك اله

س/ من هي الجهة التي تدعم المعهد؟

يتم تمويلُ المعهد من قسم الشؤون الفكرية والثقافية التابع للعتبة العباسية المقدسة أو من مصادر التمويل الأخرى مرورا بالمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة حصراً .

س/ ما مدى التوسع للمعهد؟

تم افتتاح جامعة ام البنين (عليها السلام) الالكترونية لأعداد المبلغات و فتح فروع للمعهد في بغداد والناصرية والبصرة مرتبطة مباشرة في المعهد.

س/ماهي المشاريع المستقبلية للمعهد؟

انشاء مدرسة (نهج البلاغة) متخصصة بدراسة نهج البلاغة ومشروع زاد المبلغ

س/ ماهي اهداف المعهد؟

هي توعيةُ المجتمعات وتسليحُها بالعلومِ الإلهيةِ ومكارمِ الأخلاق وتشجيعُ طلابَ العلمِ والباحثينَ على بذلِ جهودٍ إضافيةٍ للارتقاء ورفدِ كل متخصصٍ بما يحتاجه من آلياتٍ للنهوض بتخصصه و نشرُ علوم أهل بيتِ ( عليهم السلام ) لمُريديها في مُختلفِ أرجاءِ المعمورةِ وبالأخص العلوم الحوزوية الدينية بأسلوبٍ الكتروني بسيطٍ ومتيسرٍ لعامةِ الناسِ سيما غير القادرينَ على شدِ الرِحالِ لحوزةِ النجفِ الأشرفِ المباركة السعيُ الحثيثُ من اجلِ تطويرِ المستوى العلمي للمبلغينَ وقادةَ الدينِ ومن ثَمَّ النهوض بمتابعيهِم وسامعيهِم .

س/كيفية يتم اختيار الاشخاص الذين يعملون في  المعهد من حيث الكفاءة ام الشهادة؟

الاعتماد على الكفاءة والشهادة معاًً مع وضع المتقدم للوظيفة تحت الاختبار لمدة من (15 – 30) يوماًً.

س/دائما الفكر الاسلامي له تطلعات واسعه اين المعهد من هذه التطلعات؟

ان اساس فكرة انشاء المعهد وقيامه هو تلك التطلعات الهادفة للفكر الاسلامي حيث قطفنا ثمار وجود المعهد على مستوى الشباب الواعي ورغبتهم الحقيقية في نيل المعارف الاسلامية بصورتها الحقيقية بعيداًً عن الواقع المزيف الذي يحاول اعداء الدين تسويقه لمجتمعاتنا الاسلامية.

س/ماهي المعوقات والمشاكل التي تواجه عمل  المعهد ؟

ان عملنا في المعهد يعتمد بصورة كبيرة جداًً على شبكات الانترنيت , وبسبب ضعف هذه  الخدمة في العراق فأننا نضطر في احيانٍٍ كثيرة الى التنازل عن خدمات مهمة يمكن ان تقدم بصورة افضل الى الطلبة.

س/كلمة اخيرة؟

ان واحدة من نعم ا... تعالى علينا هي التقنيات الحديثة في التواصل والتي جعلتنا نتواصل مع من في الشرق والغرب في نفس الوقت , هذه التقنيات التي من خلالها استطعنا ايصال الصوت الاصيل لحوزة النجف الاشرف المباركة ومن جوار امير المؤمنين (عليه السلام) الى كافة العقول والقلوب المتعطشة للارتواء من غديره المبارك.

واذا اخذنا بنظر الاعتبار حداثة التجربة ومحدودية الامكانات فان المنجز خلال هذه الفترة وبالحسابات الطبيعية سيراه الجميع منجزاًً فوق المتوقع وحينها تغتفر الاخطاء قصوراًً او تقصيراًً.

ختاماًً نسأله تعالى أن يأخذ بأيدينا الى ما فيه الخير والصلاح لأمتنا وديننا وشبابنا المؤمن ولبلدنا العزيز بلد المقدسات.

  

علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/02/23


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • اصدار كتاب جديد بعنوان القوات المسلحة سيقان بلا اقدام للواء المتقاعد قحطان حسن جبر التميمي  (قراءة في كتاب )

    • صناعة نظارة ذكية لعلاج الصداع الاعتيادي وداء الشقيقة في تربية واسط   (نشاطات )

    • ديوان الوقف الشيعي يقيم ملتقى الطف العلمي والثقافي الدولي التاسع بالتعاون مع الجامعة المستنصرية  (نشاطات )

    • صدور العدد الأول من مجلة (الخِزانة) عن العتبة العباسية المقدّسة  (نشاطات )

    • سياسية بيع الدولار مقابل الدينار واثارها على الاحتياطي النقدي  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : معهد تراث الانبياء خدمات جليلة تقدم في مجال التقنيات الالكترونية بدعم ومباركة من العتبة العباسية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق

 
علّق مصطفى الهادي ، على اشتم الاسلام تصبح مفكرا - للكاتب سامي جواد كاظم : أراد الدكتور زكي مبارك أن ينال إجازته العلمية من(باريس) فكيف يصنع الدكتور الزكي ؟ رأى أن يسوق ألف دليل على أن القرآن من وضع محمد ، وأنه ليس وحيا مصونا كالإنجيل ، أو التوراة.العبارات التي بثها بثا دنيئا وسط مائتي صفحة من كتابه (النثر الفني)، وتملق بها مشاعر السادة المستشرقين. قال الدكتور زكي مبارك : فليعلم القارئ أن لدينا شواهد من النثر الجاهلي يصح الاعتماد عليه وهو القرآن. ولا ينبغي الاندهاش من عد القرآن نثرا جاهليا ، فإنه من صور العصر الجاهلي : إذ جاء بلغته وتصوراته وتقاليده وتعابيره !! أن القرآن شاهد من شواهد النثر الفني ، ولو كره المكابرون ؛ فأين نضعه من عهود النثر في اللغة العربية ؟ أنضعه في العهد الإسلامي ؟ كيف والإسلام لم يكن موجودا قبل القرآن حتى يغير أوضاع التعابير والأساليب !! فلا مفر إذن من الاعتراف بأن القرآن يعطي صورة صحيحة من النثر الفني لعهد الجاهلية ؛ لأنه نزل لهداية أولئك الجاهليين ؛ وهم لا يخاطبون بغير ما يفهمون فلا يمكن الوصول إلى يقين في تحديد العناصر الأدبية التي يحتويها القرآن إلا إذا أمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من النثر الفني عند العرب قبل الإسلام ، تمثل من ماضيه نحو ثلاث قرون ؛ فإنه يمكن حينذاك أن يقال بالتحديد ما هي الصفات الأصيلة في النثر العربي ؛ وهل القرآن يحاكيها محاكاة تامة ؛ أم هو فن من الكلام جديد. ولو تركنا المشكوك فيه من الآثار الجاهلية ؛ وعدنا إلى نص جاهلي لا ريب فيه وهو القرآن لرأينا السجع إحدى سماته الأساسية ؛ والقرآن نثر جاهلي والسجع فيه يجري على طريقة جاهلية حين يخاطب القلب والوجدان ولذلك نجد في النثر لأقدم عهوده نماذج غزلية ؛ كالذي وقع في القرآن وصفا للحور والولدان نحو : (( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون )) ونحو(( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين )) فهذه كلها أوصاف تدخل في باب القرآن. وفعلا نال الدكتور زكي مبارك اجازته العلمية. للمزيد انظر كتاب الاستعمار أحقاد وأطماع ، محمد الغزالي ، ط .القاهرة ، الاولى سنة / 1957.

 
علّق مازن الموسوي ، على أسبقية علي الوردي - للكاتب ا . د فاضل جابر ضاحي : احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الشعوذة والموروث الشعبي - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدي الفاضل الافضل محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته وأظلنا الله بظلال خيمته الواسعة ومتعنا الله بطول بهاء سناء ضياء ارتفاع قامته ولا حرمنا من التفضل يوما بخدمته واجلسنا الله جلوس التلاميذ لأستاذهم وأبعد عنا سوء الخلق في حضرته. سيدي الفاضل واستاذي المفضل .. عند فتحي للايميل وجدت اشارة من الموقع الاغر بوجود تعليق على مقال لي عرفت من اللحظة الاولى انه منكم كفراسة أو هو توالف القلوب .. لذا استعجلت قراءتها لأستلهم منها أدب الأستاذ وتواضعه وأغترف من منهل عطاءه لكني أحترت بكيفية ردي المتواضع عليها وانا انا على بساطة أمري وشأني الحقير وهو هو لجلالة قدره وهيبة طلته ودماثة خلقه ولين عريكته ان من اكرم نعم الله عليً ان وضعني بهذه الثقة العالية بين يدي استاذي الى درجة انه يطلع ابنه على كتابة لي هذا ان دل فعلى نعمة عظيمة يمن بها عليً المنان وتجربة جديدة لي مع الاستاذ الواعي .. وأشكر الباري وأسأله ان يوفقني الى تحمل هذه المسؤولية كما ويسعدني ان ادخلت السرور على قلبكم ورسمت الابتسامة على ثغركم .. فقد قيل في الحديث (ما عبد الله بشيء افضل من ادخال السرور على قلب المؤمن ) والحديث (إن أحب الأعمال إلى الله عز وجل إدخال السرور على المؤمن) جعلني الله من المؤمنين وعسى ان يقبل عملي .. واساله ان يمن عليكم بالفتوحات القلبية ةيرفعكم في درجات رحمته وان يتقبل اعمالكم وأن يستجيب دعواتكم آمنكم الله بمحمد واله الطيبين الطاهرين من جميع أهوال الدنيا والأخرة ورزقكم رفقتهم وتفضل عليكم بانيق ضياء شعاع بريق لمعان انوارهم .. وألاذنا بأطرافكم إن أحسنا التعلق بها. من الله عليكم بالخير والمسرة ورزقكم خيرات طيبات عائدات مسرات ولادة السيدة الحوراء زينب عليها السلام وسلامي للسيد محمد صادق البار سليل العترة الأطهار ************* والف تحية وشكر للأخوة القائمين على ادارة الموقع الأغر رقهم الله السلامة سلامة الدين والدنيا والأخرة وأذهب الله عنهم العرض والمرض وحماهم من كل الشرور عجل الله فرج مولانا صاحب الأمر والزمان وسهل مخرجه الشريف وجعلنا واياكم من انصاره واعوانه والذابين عنه والمستشهدين بين يديه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . سليم الجصاني
صفحة الكاتب :
  د . سليم الجصاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net