صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

اخبار سارة بشان السيد موسى الصدر ورفقيه المغيبين من قبل نظام القذافي
وكالة نون الاخبارية

اعلن نجل الشيخ محمد يعقوب المغيب مع الامام السيد موسى الصدر، علي يعقوب، انه "قريبا جدا، سنسمع اخبارا سارة في ما خص قضية الامام السيد موسى الصدر وأخويه الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين".

مؤكدا خلال زيارة الى ايران، مع والدته، لمتابعة آخر المستجدات في هذه القضية، "السعي، ليل نهار وصولا الى الحقيقة ".

ولفت يعقوب في تصريح بعد عودته من طهران الى بيروت ، الى أن "هذه الزيارة، هي الثانية لقرينة الشيخ محمد يعقوب للجمهورية الاسلامية الإيرانية، حيث ان الأولى كانت قبل 32 عاما، وذلك بعد الثورة الاسلامية في ايران، حيث التقت في تلك الفترة الامام الخميني حيث تم البحث في موضوع تغييب الامام موسى الصدر والشيخ محمد يعقوب والاستاذ عباس بدر الدين حيث ابدى الامام الخميني، في حينه، اسفه الشديد وكان له وعد قاطع بأنه سيسعى بكل ما أوتي من جهد لجلاء هذا الملف وقضية اعادة الامام الصدر ورفيقيه الى ديارهم لكي يستمروا في جهادهم ومقاومتهم".

واكد يعقوب انه "خلال هذه الفترة كنا نسعى ليلا ونهارا للوصول الى الحقيقة ومتابعة هذا الملف وفي هذا الإطار ومن خلال المفاوضات غير المباشرة، مع النظام الليبي السابق والتي كانت دائما تصل الى حائط مسدود كون نظام القذافي كان يمتهن الكذب بامتياز، وكان قد اصبح لدينا شبه قناعة ان عودة الامام الصدر والوالد صعبة جدا، لان التعامل مع هذا النظام كان صعبا، واصبحت القناعة تقول إما ان يسقط هذا النظام أو يموت القذافي لكي يعود المغيبون والآن حصل الاثنان معا ولا يبقى الآن أي مبرر لعدم الوصول الى مكان الامام الصدر والشيخ محمد يعقوب والاستاذ عباس بدر الدين".

وأضاف "لقد توجهنا الى ايران لمتابعة هذا الملف بشكل صحيح وكنا قد قمنا بزيارة الى ليبيا منذ حوالي الشهرين والتقينا بالأخ مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي والاعضاء، والتقينا في بنغازي وطرابلس بمسؤولين امنيين وعسكريين يتابعون هذا الملف وهم وعدونا خيرا ونحن استبشرنا خيرا"، مشددا على ان "المجلس الانتقالي وضع هذا الملف على سلم الأولويات".

واشار يعقوب، الى "زيارة وزير الخارجية الإيراني علي صالحي الى ليبيا، حيث بحث ايضا في هذا الامر، مع الليبيين، ونحن ذهبنا الى طهران لمتابعة هذا الملف ومعرفة آخر المعطيات لدى ايران".

واوضح يعقوب "ان سبب عدم الافراج عنهم حتى الآن، ربما يعود الى ارباك في عملية وجود هؤلاء الثلاثة معا"، مضيفا ان "والدي عندما ذهب الى ليبيا كان عمره 33 عاما واليوم مضى 33 عاما على تغييبهم وعندما ذهب الامام الصدر والوالد والاستاذ عباس بدر الدين الى ليبيا كان هو يوم 25 آب 1978 وكانوا صائمين والسنة الهجرية والميلادية تدور دورة كاملة خلال 33 عاما وفي 25 آب 2011 تزامن مع ايام سقوط باب العزيزية وللأسف هناك كثيرون من الاصدقاء وغيرهم كانوا يتاجرون بهذا الملف خلال الفترة الماضية بهدف تسليط الاضواء عليهم".

وأشار الى اننا "سمعنا خلال الايام الماضية ان احدهم لفت الى إن سيف الاسلام القذافي قال قبل الثورة له ارموا هؤلاء في البحر! ومثل هذه الأقاويل، او آخرين مثل محمد الخضار الذي قال "إن الامام الصدر قتل"، مؤكدا إن "الامام ورفيقيه أحياء".

وعما كان يوجد محاولات للاتصال المباشر مع نظام القذافي، لفت يعقوب الى اننا "وبكل صراحة وامانة لم نتواصل مع النظام بطريقة مباشرة لانهم كانوا اعداءنا وحتى عرض علينا مفاوضات مباشرة، وفي احدى المرات عرض علينا ان نلتقي سيف الاسلام في النمسا ولأنه كان كذابا ومراوغا، كنا نرفض هذا الموضوع. وكان هناك تفاوض غير مباشر".

وذكر يعقوب ان "القذافي اعترف عام 2002 في كلمة تلفزيونية ان الامام الصدر ورفيقيه اختفوا على الاراضي الليبية ولكن لم يعرف كيف، نحن قد استفدنا كثيرا من هذا الاعتراف والذي حمل القذافي ونظامه المسؤولية".

مشيراً إلى ان "اغلبية المسؤولين الليبيين اكدوا لنا سعيهم الدؤوب للافراج عن الامام الصدر واخويه"ن مضيفا ان "المجلس الانتقالي خلال الفترة الأخيرة واجه الفوضى والمشاكل، ونظام القذافي ترك لهم آلاف المشاكل ولكن المجلس الانتقالي قام بتعين لجنة امنية متخصصة لمتابعة هذا الملف فقط وفي هذا الملف تحديدا يوجد فيه شركاء كثر للقذافي الذي نفذ الامر، واؤكد ان الكثير في خارج وداخل لبنان متورطون في اخفاء الامام موسى الصدر واخويه"، مشددا على اننا "سنسمع قريبا جدا اخبارا سارة فيما يخص هذا الموضوع".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/18



كتابة تعليق لموضوع : اخبار سارة بشان السيد موسى الصدر ورفقيه المغيبين من قبل نظام القذافي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net