الصدر رفض الانضمام إليها.. العبادي والحكيم والعامري يتحالفون بقائمة انتخابية واحدة

بينما انتقد زعيم التيار الصدري، القائمة الانتخابية لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اتفق زعيم تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم على التحالف مع قائمة العبادي، ليشكلوا مع قائمة الفتح، تحالفا ثلاثيا يكاد يكون البديل الجديد للتحالف الوطني.

بعد إعلان تحالف قائمة العبادي (النصر) مع قائمة الحشد (الفتح) واتفاقهما على تشكيل تحالف تحت عنوان “نصر العراق”، باتت صورة التحالفات الانتخابية، واضحة المعالم أكثر من ذي قبل، خاصة وإن تيار الحكمة الوطني بزعامة الحكيم، أعلن عن انضمامه لائتلاف نصر العراق، ليشكل تحالفا ثلاثيا هو الأقرب إلى أن يكون بديلا للتحالف الوطني، ولكن بغياب التيار الصدري ونوري المالكي.

فقد كشف المتحدث باسم تيار الحكمة، تفاصيل التحالف الثلاثي بين الحكمة وائتلاف العبادي (النصر) وائتلاف (الفتح) الذي تضم قوى الحشد الشعبي.

وقال نوفل أبورغيف “على بركة الله تم حسم الاتفاق لخوض الانتخابات المقبلة بتحالف ثلاثي يضم تيار الحكمة وقائمة العبادي وقوى الحشد، وتم الاتفاق على المبادئ الأساسية والتوقيع من قبل أطراف هذا التحالف الرصين”.

الإعلان عن التحالف الثلاثي جاء بعد أن زار وكان زعيم تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، على رأس وفد رفيع المستوى، رئيس الوزراء حيدر العبادي واتفقا على النزول بقائمة انتخابية واحدة وتشمل قائمة الفتح.

التحالف الثلاثي، ومع كل ما قيل حول ضرورة الابتعاد عن الاصطفاف الطائفي والتأكيد على وطنية التحالفات القادمة، هو أشبه إلى تحالف شيعي جديد أثار انتقاد زعيم التيار الصدري.

الصدر وفي بيان له، عزى “الشعب (العراقي) المجاهد الصابر لما آلت إليه الاتفاقات السياسية البغيضة من تخندقات طائفية مقيتة لتمهد عودة الفاسدين مرة أخرى، وقد عرض علينا الالتحاق ورفضنا ذلك رفضاً قاطعاً”.

وأضاف “العجب كل العجب مما سار عليه الأخ العبادي الذي كنا نظن به أنه أول دعاة الوطنية ودعاة الإصلاح، فعظم الله أجر المصلحين وعظم الله أجر الدعاة، وعظم الله أجر كل نابذ للطائفية والتحزب”.

واعلن زعيم التيار الصدري انه “لن يدعم سوى القوائم العابرة للمحاصصة والتي يكون أفرادها من التكنوقراط المستقل بعيدة عن التحزب والتخندق الظائفي لتقوية الدولة العراقية الجديدة، وهذا ما سنعلن عن تفاصيله لاحقاً”.

وكان العبادي، أعلن أمس السبت ائتلافه الانتخابي باسم النصر، عاداً اياه بـ”العابر للطائفية والتفرقة والتمييز” ودعا من وصفهم “بالمخلصين والكيانات السياسية للانضمام لإئتلافه”.

وأكد العبادي ان ائتلافه “سيمضي قدماً بالحفاظ على النصر ومحاربة الفساد والمحاصصة بجميع اشكالها والاعتماد على الكفاءات وسيعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية ويصحح المسارات الخاطئة ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/14



كتابة تعليق لموضوع : الصدر رفض الانضمام إليها.. العبادي والحكيم والعامري يتحالفون بقائمة انتخابية واحدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net