صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

كيف يُصنع العميل الشيعي؟
سامي جواد كاظم

 الشيعي هو من يتبع فكر اهل البيت عليهم السلام هذا بالعموم وليس التفصيل، والفكر الذي يدخل عقول الناس بدون استئذان يكون محل قلق للافكار المتطرفة، ولهذا تلجا هذه العقول المتطرفة لعدة اساليب من اجل محاربة فكر اهل البيت عليهم السلام ، ومن بين افضل وسائلها هي دس عملائها وسط اتباع اهل البيت عليهم السلام ، وهؤلاء العملاء اصناف واهمها بالنسبة لهم واخطرها بالنسبة لنا عندما يكون العميل الشيعي متخصص باستغفال ضعفاء الايمان اي منلبس بلباس الدين، اما العميل السياسي الشيعي فانه ورقة لها مدة للصلاحية وتاثيرها لفترة محددة وتكون ردة الفعل عند المواطنين شديدة ولا توجد خطوط حمراء او تردد لدى المواطن عند نقده ورفضه العميل السياسي الشيعي .

لكن العميل الذي يدخل وسط رجال الدين الشيعة كيف يتم صناعته وماهي الشروط التي يجب ان تتوفر به ؟

من شروط العميل الذي تبحث عنه الموساد الصهيوني ان يكون شيعي المذهب ويفضل عندما يكون من عائلة معروفة بالتقوى والورع والتدين فهذا يكون ثمنه باهض ، ان يكون مطلع على كتب التراث الشيعي حتى ولو لاحد علوم المذهب الشيعي ، ان يكون لبق ومراوغ وبائعا دينه لغيره .

اما اهم ما يطلب منه للقيام به حتى ينجح في عمالته هو ان يدرس في الحوزة العلمية بمدة لا تقل عن سنتين وان يرتدي العمامة عند دراسته ، وكما هو المعلوم لدى الجميع ان الجميع متاح لهم ان يدرسوا في الحوزة ومتاح لهم ان يرتدوا العمة ، وخلال دراسته في الحوزة عليه ان يتردد على المجالس وان يعقد اللقاءات والمناظرات والظهور الاعلامي وان يدافع بكل قوة عن المذهب الشيعي فتميل قلوب من يتغرر به له ، بعد ذلك يختفي لكي يسافر الى دولة يمكنه ممارسة دوره التامري ضد مذهب اهل البيت عليهم السلام واكثر الدول لذلك هي لندن ، ويظهر فجاة من على وسائل اعلام غير معروفة اصلا ولربما فضائيات يتم فتحها لحسابه وعلى حسابه ليعلن منها انه كان مخدوع بمذهب اهل البيت وانه اطلع على خفاياهم خلال السنتين التي كان يدرس فيها في الحوزة ، ولان التراث الاسلامي برمته فيه من الاحاديث الضعيفة يضاف اليه مرونة اللغة العربية التي يمكن تفسير الحديث باكثر من معنى فيبدا بنقده بل الاصح بشتائمه لينال من معتقدات اهل البيت ، وهنا تفضل الدوائر الصهيونية ان يبقى العميل بعمامته وان كان مسموح له خلعها .

مثل هكذا عملاء يكون تاثيرهم في الوسط الشيعي اكثر من معاوية لو حضر في الوسط الشيعي ، ومن هؤلاء من يدعي انه باحث ومتفقه مثلا للزواج في الفقه الامامي وياتي اخر ليرقص على الروايات التي تنال من مقدسات الاخرين ليجعل الاجواء قاتمة وعائمة على بركان من الطائفية .

قمت بالاتصال باحد هؤلاء من هذا الصنف يدعى غيث التميمي ـ المشكلة ان هكذا نماذج لو اجبته ترفع من شانه ولكن لابد لنا من ذلك لكشف الحقيقة امام من قد تنطلي عليه الاعيبه ـ هذا الرجل رد عليه الاستاذ وجيه عباس في برنامجه المعروف ورده كان الدفاع عن علمائنا لتجاوزه عليهم ، ولكن عندما اتصلنا به وعرضت عليه التعقيب والنقد لارائه فرحب بقوة واكد لي بانه ينتظرني بفارغ الصبر فارسلت له السؤال التالي "مالفرق بين الواجب والحلال؟ ومالفرق بين القاصر والبالغ؟" ، فاجابني كالاتي " الحلال يقابل الحرام، بينما الواجب يقابل المندوحة، والبلوغ ليس شرطا في عقد النكاح" .

لو سالتكم بالله هل هذا جواب من ادعى كما في اول رسالة ارسلها لي وهذا نصها " ادعي أني درست الفقه الاسلامي على مذهب الأمامية في حوزة النجف الأشرف وهي أم الحوزات.

وادعي أيضا أني ملم بشكل مفصل لأحكام النكاح فيه، ومستعد للنقاش والحوار التفصيلي مع اَي مختص يقول أني تكلمت شي غير دقيق" .

اجبته ان الفرق بين الحلال والواجب هو ان الحلال يكون العبد مخير في الاتيان به او عدمه وان لم يات به لايحاسبه الله بينما الواجب العبد ملزم بالاتيان به وان تركه يحاسبه الله عز وجل ، واما البلوغ ليس شرطا في عقد النكاح، انا لم اقل شرط ولم اتطرق لهذا الامر، فبعث لي اخر رسالة يقول اعتذر عن مناقشتك لان عذرك اقبح من فعلك، فقلت له عبارة يرددها هو في محاضراته عند الاستهزاء" ثيمالا نقطة راس سطر" .

هذا الرجل نموذج من نماذج ولكم القرار في هذا الخيار

 


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/14



كتابة تعليق لموضوع : كيف يُصنع العميل الشيعي؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي . ، على تثوير الناس احد الطرق لمحاربة الحوزة العلمية. مع الشيخ اليعقوبي في خطابه الأخير. - للكاتب مصطفى الهادي : هذا هو رأي الشيخ اليعقوبي على لسان شيخه عباس الزيدي مدير مكتبه . يقول عباس الزيدي في تعليقه على هذا الموضوع ( هل هذه المرجعيات الأربع هي فعلاً مرجعيات دينية؟. بالتأكيد هم ليسوا كذلك، فهم لا يؤمنون بالقرآن عملياً إطلاقاُ، وإنما أصبحوا مجرد مكاتب سلطوية مهمتها جمع الأموال وتوسيع النفوذ، وليس في عملهم أي علاقة بالله أو بالقرآن أو بأئمة أهل البيت. باستثناء الشيخ الفياض المغلوب على أمره والذي نعتذر نيابة عنه لظروف التقية التي يعيشها في ظل إرهاب المرجعية العليا وتسلطها.) وعلى ما يبدوا فإن ثقافة الشيخ اليعقوبي هو اسقاط المراجع بهذه الطريقة البائسة ، فكل ما نسمعه يدور على السنة الناس من كلام ضد المرجعية تبين ان مصدره الشيخ اليعقوبي وزبانيته.

 
علّق بومحمد ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : الاخ علاء الامام زين العابدين كان منصرفا للعبادة بعد واقعة كربلاء ويتضح هذا التوجه في نمط العبادة كثرة الدعاء؛ فليس بالكثير عليه التعلق بكثرة الصلاة في ظل تضييق الأمويين عليه.

 
علّق احمد عبد الصمد ، على المحاباة في سيرة الاعلام ..تاريخ القزويني انموذجا - للكاتب سامي جواد كاظم : هل يعلم هذا الكاتب بأن الراحل الأستاذ إبراهيم الراوي قد توفي عام 1945 والحال أن ولادة الدكتور القزويني هي في عقد الخمسينات، فكيف يكون القزويني زميلا للراوي؟! فهذا إن دل على شيء فيدل على جهل صاحب المقال وعلى عدم تتبعه. وحقا إن الدكتور القزويني مؤلف عظيم خدم أبناء زمانه

 
علّق محمد داني ، على صدر حديثا  :  بنية قصة الطفل عند سهيل عيساوي - للكاتب محمد داني : الشكر موصول للصديق والاخ الكريم الأديب الألمعي سهيل عيساوي ...كما أشكر المسؤولين على موقع كتابات في الميزان تفضلهم بنشر الخبر في موقعهم

 
علّق جابر ابو محمد ، على تراث شيعي ضخم في مكتبة بريطانية! - للكاتب د . حسين الرميثي : السلام عليكم دكتور حسين تحية طيبة وبعد ،، هل ممكن تدلنا على اسم هذه المكتبة ؟ وشكرا

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على ماذا تبقّى للمسيحية؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله من الامور الغريبه التي خبرتها ان تحريف او اضافة نصوص الى النصوص المقدسة الاصليه هي ايضا طريق له اهميته في الهدايه فمثلا؛ عندما اجد نصا ما؛ وابحث واجد انه كذب؛ واتتبع مصدره؛ ثم اتتبع ما هي انتماءات هاؤلاء؛ ومن هم؛ واجد طريق نصوص اخرى من ذات الطريق؛ واجد منحى هذه النصوص والمشترك بينها.. هذا طريق هام لمعرفة الدين الحق. دمتم في امان الله

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على من هي المملكة الخامسة ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله عذرا اسراء.. نشرت رد في وقت سابق الا انه لم يتم نشره دمتم غي امان الله

 
علّق محمد الموسوي ، على لمن ينسب مرقد عون ع على طريق كربلاء - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم .اني في طور كتابة بحث عن واقعة الطف ومن جملتها اريد اثبات ان عون المدفون بعيدا عن مرقد ابي الاحرار عليه السلام هو ليس ابن اخته راجين تعاونكم معنا وان امكن ببعض المصادر والمراجع والمخطوطات

 
علّق الكاتب ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : لم ادعي ان فتوى جواز التعبد بالمذهب الاسلامية تعني جواز التعبد بجميع الاديان والملل والنحل بل هي فتوى اخرى لكمال الحيدري بهذا الخصوص .. فليراجعوا ويتتبعوا فتاوى صاحبهم .. ثم ان اية "ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل من .. " ترد على كمال الحيدري لانه يعتقد بجواز التعبد بجميع الاديان .. فهل اذا ثبت لديه ان كمال الحيدري يفتي بجواز التعبد بجميع الاديان هل سيردون عليه بهذه الاية ؟

 
علّق بورضا ، على الصديق علي بن ابي طالب مع اعدائه - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لك أخي محمد مصطفى كيال.. كامل الحق في نقل التعليق على شكل موضوع مستقل أينما أحببت ولكل من يقرأ فله ذلك.. وهذه معلومات وتنبيهات يجب أن تظهر .

 
علّق ابو وسام الزنكي كركوك كوير ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بكل ال زنكي من ديالى وكربلاء وكركوك والموصل وكلنا عازمون على لم الشمل وعن قريب سوف نزوركم في ديالى وايضا متواجدين ال زنكي في شورش جمجمال والشورجة وامام قاسم واسكان رحماوة انهم من قومية كردية من ال زنكي والمناطق الماس وتسعين القديمة ومصلى وقصب خانة وتازة وملة عبدالله اغلبهم ال زنكي تركمان

 
علّق Abd Al-Adheem ، على ماوراء فقه كمال الحيدري - للكاتب عادل الموسوي : حينما يفتي بجواز التعبد بالمذاهب والملل فلا يعني جواز ذلك على الاديان السماوية وذلك يتعارض مع نص قرآني صريح " ومن يأتي بغير الاسلام دينا فلا يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" ارى ان المقال غير عادل وفيه نسبة عالية من التحيز

 
علّق مصطفى الهادي. ، على قَضِيَةُ قَتْلِ الخَلِيفَةِ عَلِيْ.. سِيَاسِيَةٌ أَمْ عَقَائِدِيَةٌ؟ - للكاتب حيدر الراجح : يقول الكاتب : (صار شك عند الناس وصار فتنة كبرى, لكن آخر المطاف أفاقت السيدة عائشة وأيقنت أن هناك من يستخدمها لضرب وحدة المسلمين فسلمت أمرها وأعادت أدراجها ). هذا غير صحيح وبعيد عمّا ينقله المؤرخون. لم تفق عائشة ولم تنتبه لانها هي رأس الفتنه كما اخبر الرسول (ص) الذي لا ينطق عن الهوى كما يروي البخاري من انه (ص) اشار إلى بيت عائشة وقال من ها هنا الفتنة حيث يخرج قرن الشيطان . (1) ولولا ان جيش علي سحق التمرد ووقع جمل عائشة وتم أسرها لما انتهت الفتنة ابدا إلا بقتل علي وسحق جيشه والقضاء على خلافته . ولذلك نراها حتى آخر يوم من حياتها تفرح اذا اصاب علي مكروه وعندما وصلها خبر موته سجدت لله شكرا وترنمت بابيات شعر (القت عصاها واستقر بها النوى). يعني انها الان استراحة من عناء التفكير بعلي ابن ابي طالب (ع). لقد كانت عائشة تحمل رسالة عليها او تؤديها بصورة تامة وهذه الرسالة تحمل حكم ابعاد علي عن الخلافة وهذه الرسالة من ابيها وصاحبه عمر بن الخطاب واللوبي الذي يقف معهما وذلك من خلال استغلال نفوذها كزوجة للنبي (ص) لعنها الله اين تذهب من الله وفي رقبتها دماء اكثر من عشرين الف مسلم قتلوا او جرحوا ناهيك عن الايتام والارامل ناهيك عن الاثار الاقتصادية التي تعطلت في البصرة ونواحيها بسبب موت اكثر المزارعين في جيشها. ولذلك أدركت عائشة في آخر أيامها خطأ ما هي فيه فكانت تردد كما نقل أبو يعلى وابن طيفور وغيرهما قولها: ( إن يوم الجمل معترض في حلقي، ليتني مت قبله، أو كنت نسيا منسيا ).(2) لقد كان يوم الجمل ثقيل على صدر عائشة في أيامها الاخيرة وكلما اقتربت اكثر من يومها الذي ستُلاقي فيه ربها ونبيها ومن قتلتهم كانت تخرج منها كلمات اليأس والاحباط والخسران مثل قولها (إني قد أحدثت بعد رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، فادفنوني مع أزواج النبي ). (3) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 1- صحيح البخاري حديث رقم 2937 - قال حدثنا جويرية، عن نافع، عن عبد الله رضي الله عنه قال:قام النبي صلى الله عليه وسلم خطيبا، فأشار نحو مسكن عائشة، فقال: (هنا الفتنة - ثلاثا - من حيث يطلع قرن الشيطان). 2- بلاغات النساء: ٢٠ كلام عائشة، ومسند أبي يعلى: ٥ / ٥٧ ح ٢٦٤٨ مسند ابن عباس . قال اسناده صحيح والطبقات الكبرى من عدة طرق: ٨ / ٥٨ - ٥٩ - ٦٠ ترجمة عائشة، ومناقب الخوارزمي: ١٨٢ ح ٢٢٠ فصل ١٦ حرب الجمل، وتاريخ بغداد: ٩ / ١٨٥ ط. مصر ١٣٦٠، والمسند: ١ / ٤٥٥ ط. ب و ١ / ٢٧٦ ط. م، وصفة الصفوة: ٢ / ١٩، والمعجم الكبير: ١٠ / ٣٢١ ترجمة ابن عباس ما روى عنه ذكوان ح ١٠٧٨٣، وتذكرة الخواص: ٨٠ الباب الرابع، وأنساب الأشراف: ٢ / ٢٦٥ مقتل الزبير، وربيع الأبرار: ٣ / ٣٤٥ باب الغزو والقتل والشهادة، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٩ ذكر أزواج النبي، والإحسان بترتيب صحيح ابن حبان: ٩ / ١٢٠ ح ٧٠٦٤ كتاب المناقب. 3- الطبقات الكبرى: ٨ / ٥٩ ترجمة عائشة، والمصنف لابن أبي شيبة: ٧ / ٥٣٦ ح ٣٧٧٦١ كتاب الجمل، والعقد الفريد: ٤ / ٣٠٨ كتاب الخلفاء - خلافة علي - قولهم في أصحاب الجمل، ومستدرك الصحيحين: ٤ / ٦ ذكر أزواج النبي، والمعارف لابن قتيبة: ٨٠ بلفظ: مع أخواتي، ومناقب الكوفي: ٢ / ٣٤٨ ح ٨٣٥.

 
علّق ع.ر. سرحان صلفيج غنّام العزاوي . ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : نسبة عالية مما جاء في مقال الأخ صحيح الاسماء الاماكن الاحداث الشخصيات عدد لا بأس به من الاسماء هم زملاء لي وما ذكره الاخ الكاتب عنهم صحيح . وبعض ما نسبه الاخ الكاتب لهم صحيح لا بل انه لم يذكر الكثير الخطير ، ولكن بعض الاسماء صحيح انها كانت تعمل مع النظام السابق ولكني اعرف انهم اخلصوا للحكومة الحالية بعد التغيير سنة 2003/ واندمجوا فيها .جزيل الشكر للاخ الكاتب على هذا الجهد .

 
علّق محمود شاكر ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . علي مجيد البديري
صفحة الكاتب :
  د . علي مجيد البديري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 حجة ميناء مبارك ؟! هي للتنصل من بناء ميناء الفاو؟!  : سرمد عقراوي

 العدد ( 73 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الى قناة السومرية هذا التهريج والاستهتار والسقوط لايليق بكم وكيف يكون القردة شو اعلام ..؟!!!  : احمد مهدي الياسري

 الانتخابات البرلمانية في خطر  : حيدرالتكرلي

 هل سيقع الصَّدر في الفَخ ؟  : علي الزيادي

 فتح السفارة السعودية في العراق هل يزيد من حالة التخندق الطائفي؟  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 دور الاستخبارات في استتباب الامن المفقود  : القاضي منير حداد

 صحة الكرخ / تتبنى علاج طفلة نازحة من الموصل في داخل مستشفى الطفل المركزي  : اعلام دائرة صحة الكرخ

 ندوة عن أهمية طريق الحرير التجارية والثقافية في ثقافي الصويرة  : اعلام وزارة الثقافة

 الدفاع البرلمانية: اقتحام الفلوجة مرهون بقرار من المالكي

 المرجع مكارم الشيرازي: السعودية تحط من كرامة الحجاج وغير قادرة على ادارة الحج

 الحلقة الثانية (حول ما قاله ماهر حمّود امام مسجد صيدا)  : مكتب سماحة آية الله الشيخ محمد السند (دام ظله)

 اللجنة الدولية لدعم الديمقراطية في العراق تلتقي رئيس الوزراء

 تحالف الواتس آپ ( ( whats App ) الاسلامي  : علاء الخطيب

 نجاح طبيبة عراقية في رفع ورم نادر في مستشفى بغداد التعليمي  : واثق الجابري

إحصاءات :


 • الأقسام : 26 - التصفحات : 110059622

 • التاريخ : 21/07/2018 - 03:20

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net