صفحة الكاتب : موسى غافل الشطري

الرياح التي ستحط برحالها
موسى غافل الشطري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بدل القرارات العراقية ( المهيوبة ) و بعد حدوث البراكين اليومية ، الموثرة و التافهة التأثير، تمطر علينا السماء البرماد القاتل . مرة تحملها الرياح القادمة من إيران . و مرة من تركيا . و أخرى من الجامعة العربية . هذا المخلوق المريض المشوه . و العراق، بسبب كونه ساحة مفتوحة لكل الرياح ، بما فيها الأمريكية . بل و أكثر من ذلك: من أشخاص ، فلان و علان . و نحن لا نعرف رأسنا من رجلنا . و لا توجد قوة داخلية ، لها هيبة يمكن أن تصنع قرارا عراقيا بحتاً . 
في كل يوم يتناثر علينا الرماد و مخلفات الأمطار الملوثة بمايسخم الوجوه . وما من سياسة أو قرار سياسي له فعله المستقل الشريف. إنما مواقف مخزية . في الغالب هي صديد لمرض اللاأبالية و اللاوطنية .
حتى هذا اليوم ، و اليوم الذي يليه . و ربما الشهر أو السنة التي تلي لا يوجد قرار عراقي بحق . و لا يوجد ما يدعو للغبطة عدا فوز العراق بكرة القدم . و حسنا ما حدث لكي يذكر العراقيين ممن لديهم راحة البال و يخففوا من غلابتهم .
السخام يا حضرات الكتل السياسية ، التي هي عبارة عن كتل من كتل أيضاً، هو فأل الشعب. ما دامت أمطار الفعل السياسي يأتي من هناك أولاًومن هنا . و علينا أن ننصرف و نترك القرار للاعبين الحقيقيين . و لنلقي بنظرتنا البائسة المليئة باستجداء موقف يتيم واحد يدل على الأصالة من هذه الكتل . و لا نقل حكومة . لأن الحكومة أساساً ذبحت و جزئت أوصالاً ، و إنا لله و إنا إليه راجعون . و لا ندري حضرات الساسة الذين يستقبلون السخام متى يغتسلون . متى يتاح لهم أن يشاهدوا وجوههم ؟ لكي لا يضحكوا على حالة وجوه الآخرين . أو وجه هذا الشعب الذي تعصف به الرياح الملوثة ، بل أن يضحكوا على أنفسهم أولاً.
إننا نود أن نقول ، للذين يريدون أن يحسموا أحداث سوريا و غيرها بقرار أمنياتهم البائسه، أو آرائهم التي هي أيضاً لقيطة  ، بأنهم على وهم . فما يحدث في سوريا سيستمر  حتى يكتسح كل قطعة فيها و ستنتقل لكل بلد مجاور . و ستجد البلد الهزيل الممتحن شعبه و يحط رحالها فيه و لن يوقف لها شأن . و قد فاز من خشاها و عالج الشقوق العريضة في خيمته  التي لا يفيدها الترقيع .
و للأسف سيكون الشعب العراقي أول المتضررين . أما البطانة فهي حازمة أمتعتها من زمان، و مقاعدها في الطائرات محجوزة . و ما حيلتنا إلاّ التضرع لله أن يحل المشكله بقدره هو . لأننا بلامعين. و حيث لا أمل يلوح عدا سخام الرياح و رماد البراكين . و أقدام غريبة تدنس هذا التراب . و أقدام لا تستحق أن تظل لحظة واحدة هنا ، حالها حال القوات الأمريكية و الحالمين من بقايا العهد المندثر بالعودة ثانية

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موسى غافل الشطري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/17



كتابة تعليق لموضوع : الرياح التي ستحط برحالها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net