صفحة الكاتب : علي علي

easy com easy go
علي علي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

    ارتأيت أن يكون عنوان مقالي اليوم بلغة غير لغتي الأم، ولغتي الأب، ولغتي الأخ، ولغتي الصديق.. لغتي العربية. وما حذوي هذا الحذو لقصور فيها، كما أنه ليس لخطل يعتريها او خطأ فيما تعبر عنه، إذ هي كما قال الكبير أحمد شوقي:

           إن الذي ملأ اللغات محاسنا

                                     جعل الجمال وسره في الضاد

لكنني كباقي العراقيين ولاسيما الكتاب، أعاني استنزاف سياسيي العراق ومسؤوليه مناهل أبجدية اللغة العربية، والتي لاتقل فيضا عن البحر العطاء الزاخر بالعباب الفاخر، هذي اللغة التي مافتئنا نعتصر حروفها الثرة والغنية، علـّها توصل حقيقة مايعانيه العراقيون من مآسٍ بسببهم، وما معاناتنا هذه لضعف في مفردات أو كلمات أو عبارات في لغتنا، كما أنها ليست لخور في متنها أو قواعدها أو نحوها، بل أن معاناتنا تتأتى من عظم سلبيات أنصاف الساسة، وأرباع القادة وأعشار المسؤولين، من الذين يديرون دفات مراكب البلد في شطآنه، ولجموحهم في التخبط بمقدرات البلاد، وتماديهم في فتح الأبواب أمام المسيئين والمفسدين والسراق على مصاريعها، وتلكؤاتهم بمواجهة الرياح الصفراء التي تأتيهم من خارج حدود البلد الأمين، فصاروا بنهجهم يعلنون مزادا على خيرات البلد، يتزايدون عليها بوتيرة لا تقبل الفتور، وجشع لايعرف الاكتفاء والقناعة، فراحوا يتلاقفون بنهم منقطع النظير ماغلا ثمنه من خيرات البلاد وما رخص على حد سواء، وقطعا ليس في الأفق مدى مرئي لحدود شبعهم، بل على العكس، إذ تلوح بوارق التسلط والتمكن لاحتواء آخر برميل نفط تختزنه مآقي عيون العراق. لهذا كله استعنت باللغة الإنكليزية كرسالة أسال الله ان يفهمها من أقصدهم، لاسيما أن اغلبهم كانت -ومازالت- دول مشرق الأرض ومغربها وطنا وملاذا لهم.

   مع شروق الشمس.. يبدأ عراقنا بصباح جديد وأمل جديد، ويتوكل العراقيون معتمدين سعيهم الجاد ونيتهم الخالصة، للعيش في هذه المعمورة كحال باقي قاطنيها من باقي الأمم، داعين أن يهدي سياسيي العراق وماسكي زمام أموره لأن ينظروا لمناصبهم بـ (NEW LOOK) وبعين جديدة بعيدة عن التحيز والتحزب، واستغلال صلاحيات الكراسي في تحقيق مآرب نفعية لشخصهم او لشخوص آخرين، يقفون وراء الكواليس يلوِّحون بالإغراءات المادية والدنيوية التي يسيل لها لعابهم، وهم بهذا يسيرون على خطى (أبو رغال) أو غيره ممن باعوا شرفهم وضمائرهم ببيعهم وطنهم، وبإعلاء المصالح المشبوهة على مصالح الوطن والمواطن.

  ومن جديد أيضا -وليس بجديد على متحيني الفرص والصيادين في عكر المياه- يتسابقون في النيل من العراق وشعبه، في أحوالهما جميعها دون استثناء، ففي السلم والرخاء، نرى السراق يتربصون في حلكة الليل وضوء النهار، متأهبين لسرقة ما تقع عليه أيديهم. وفي الحرب، يستغلون ضيم العراقيين ومصائبهم في أرضهم وعرضهم ومالهم وكيانهم وكينونتهم، آناء الليل وأطراف النهار دون هوادة وفتور، ليمارسوا -السراق- هوايتهم في كل ما تراه أعينهم، ولا يتوقفون عند ثمار يانعة أو قطوف دانية، بل تطال يدهم الطويلة الأخطبوطية ما زاد وزنه وقل ثمنه دون كلل ولا ملل، وكأنهم قد أقسموا على إفراغ العراق حتى آخر قطرة خير فيه.

   هو نداء باسم ثلاثين مليون عراقي، ذاقوا الأمرين خلال العقود الأربعة الخوالي، يوجهونه الى كل معتلٍ منصبا من المناصب العليا، ان يعيد النظر في ماهية وظيفته والهدف من تسنمه إياها والمسؤولية الملقاة على عاتقه، وليعلم انه سيُسأل عن رعيته يوم لاتنفعه الأموال التي يجنيها من منصبه، وليكن على بينة، أن ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة (easy com easy go)

aliali6212g@gmail.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/07



كتابة تعليق لموضوع : easy com easy go
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net