الحشد الشعبي یصد هجوما لداعش بالحدود السورية ویعثر على أكداس عتاد بالحويجة

قتلت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأحد، ثمانية ارهابيين من عصابات داعش الارهابية بقصف صاروخي استهدف تجمعاً لهم داخل الأراضي السورية.

وقال اعلام الحشد في بيان اليوم إن ” قوات اللواء 28 في الحشد الشعبي رصدت تحركات لعناصر داعش الإجرامي في قرية الدهاج الشرقي داخل الأراضي السورية كانوا يخططون لشن هجمات على الحدود العراقية السورية”.

ومن جهتها اعلنت مصادر أمنية في الحشد الشعبي عن مقتل 6 دواعش وتدمير 52 مضافة ووكر إرهابيا والاستيلاء على عدد من الآليات والعجلات ، إضافة إلى اعتقال عشرات الإرهابيين بعمليات تطهير مناطق جنوب غرب كركوك وشرق صلاح الدين.

وقال آمر لواء 52  من الحشد الشعبي مهدي تقي امرلي ان قوات اللواء وبالاشتراك مع القطعات الأمنية تمكنت من قتل 4 إرهابيين وتدمير 50 مضافة والاستيلاء على 7 آليات بينها  شفلات وحفارات ومعدات حربية وأسلحة متنوعة”.

کما عثرت قوات الحشد الشعبي، اليوم الأحد، على اكداس من العتاد والصواريخ اثناء عمليات التفتيش في القرى المحيطة بقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك. وقال اعلام الحشد اليوم إن ” قوات اللواء 52 في الحشد الشعبي عثرت خلال عمليات التطهير والتفتيش على أكداس عتاد وصواريخ دبابات وصورايخ 106 ومضافات بالإضافة إلى أسلحة متوسطة وخفيفة.”.

ومن جانبه كشف قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري، قرب وصول قوة عسكرية الى المحافظة. وقال الشمري ان “الايام المقبلة ستشهد وصول قوة عسكرية لوضع حد للنزاعات العشائرية في شمال المحافظة بعد الاتفاق مع رئيس أركان الجيش”. وبين ان “القوة ستكون قادمة من العاصمة بغداد”.

قصف مفارز لداعش ونفي وجود استعراض لهم بالموصل

استمرت قوات الحشد الشعبي والجيش، اليوم الاحد، ولليوم الرابع على التوالي لاستكمال عمليات فرض الأمن في المناطق المحررة في الحويجة والمناطق المحاذية لها. وقالت مديرية إعلام الحشد الشعبي ” ان قوات الحشد الشعبي والجيش انطلقوا، صباح اليوم، ولليوم الرابع على التوالي لاستكمال عمليات فرض الأمن في المناطق المحررة في الحويجة والمناطق المحاذية لها”.

وبصعید آخر اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاحد، عن قصف مفارز متحركة تابعة لتنظيم “داعش” على الحدود مع صلاح الدين.وقال رئيس مجلس ناحية العظيم محمد ضيفان العبيدي إن “قطعات الجيش قصفت بالهاونات عيار 120 ملم مفارز متحركة لتنظيم داعش في منطقة سبيعات على الحدود مع صلاح الدين”.

هذا ونفت خلية الاعلام الحربي، اليوم ، وجود استعراض لتنظيم “داعش” برتل عسكري غرب الموصل، مؤكدة أن التنظيمات “الارهابية” في العراق اندحرت الى غير رجعة.

وقالت الخلية في بيان إن “بعض وسائل الاعلام وعدداً من مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت تقارير صحفية مفبركة ومضللة تزعم استعراض عناصر داعش الارهابي برتل عسكري في منطقة الجزيرة غرب الموصل”.

ایضا قامت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار، الاحد، بتلبية طلبات وجهاء وشيوخ عشائر قضاء القائم المتمحورة حول اعادة الخدمات وتوفيرها لساكني القضاء. جاء ذلك خلال زيارة خاصة لمقر قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الانبار من قبل وجهاء وشيوخ عشائر قضاء القائم لتقديم التهنئة بمناسبة الانتصار الكبير وشكر المجاهدين والقوات الامنية المضحين بالغالي والنفيس في سبيل تحرير اراضي العراق.

الناتو يناقش تدريب القوات العراقية خلال 2018

أعلن حلف شمال الأطلسي [ناتو] ان لجنته العسكرية وهي اعلى هيئة عسكرية بالحلف ستناقش ملف البيئة الامنية “الصعبة” في الشرق الأوسط ودور الحلف في تحقيق الاستقرار في المنطقة خلال اجتماع يعقد يومي 16 و17 من الشهر الجاري.

وذكر الحلف في بيان ان الاجتماع الذي يعقد على مستوى رؤساء الأركان سيبحث جهود التحالف الدولي لهزيمة داعش ودور الناتو في العراق خلال عام 2018.

وأضاف ان الجلسة الاولى للاجتماع ستركز على الدول الواقعة جنوب أوروبا وستتضمن تقريرا بشأن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الی ذلک اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، الاحد، عن مقتل “ارهابي خطير” بعملية استباقية على الحدود مع صلاح الدين. وقال رئيس اللجنة الامنية صادق الحسيني إن “قوة قتالية من الحشد الشعبي نجحت بعملية استباقية، قرب حوض الميتة على الحدود مع صلاح الدين، بقتل ارهابي خطير ينتمي الى تنظيم داعش”.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2018/01/07



كتابة تعليق لموضوع : الحشد الشعبي یصد هجوما لداعش بالحدود السورية ویعثر على أكداس عتاد بالحويجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net