صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

انطلاق قناة النجف الاشرف الفضائية بمناسبة عيد الغدير الأغر
احمد محمود شنان

النجف الاشرف /احمد محمود شنان
في تمام الساعة الرابعة  من مساء يوم الثلاثاء الثامن عشر من ذي الحجة وفي غمرة أفراح المسلمين بعيد الغدير انطلق بث قناة النجف الاشرف الفضائية بحضور محافظ النجف الاستاذ عدنان الزرفي ورئيس لجنة النشر والتأليف في مشروع النجف عاصمة الثقافة الإسلامية وعضو مجلس المحافظة الشيخ علي الاسدي ورئيس جامعة الكوفة  ونخبة من الشخصيات الرسمية و عدد من الإعلاميين والشعراء .

في كلمته التي ألقاها في تلك المناسبة قال محافظ النجف الاشرف الاستاذ عدنان الزرفي "أتى افتتاح هذه القناة الفضائية في أطار احتفاء النجف عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2012 والتي سيكون واجبها إيضاح الصورة القافية النجفية للعالم حيث أن النجف ينقصها الأعلام بعد أن عانت الحصار لمئات السنين ومطاردة لأفكار مفكريها وقمع وقتل لعلمائها ومثقفيها وأبناءها المجاهدين"

وقد أضاف الزرفي "واليوم بهذه الفضائية تنفتح النجف على العالم لتعبر عما في أعماقها من علم ومعرفة وتأريخ أثر في بناء الحضارة الإنسانية ولذا  اليوم أنطلق البث لهذه القناة وستعمل على مدار الساعة وستعبر عن طموحات أبناء المحافظة وآراءهم وتصوراتهم ومستقبلهم وستكون تربوية تعليمية ثقافية تهدف إلى استنفار الجهد الثقافي والإبداع والأعمار في النجف الاشرف ".

مدير القناة الدكتور علي المؤمن اعتبر انطلاق القناة حدثاً لا يمكن له أن يكون ضمن المعايير المهنية والفنية خلال بضعة أشهر لولا جهود كادرها الذين وصفهم بالفدائيين والدعم اللا محدود لسعادة المحافظ وتذليله لكل العقبات التي اعترضت طريق تأسيس الفضائية .

المؤمن ذكر المراحل الأولى للتأسيس والتي بدأت حسب قوله بحقيبة يدوية ثم تحولت إلى مؤسسة إعلامية فيها خمس منشئات وهي إذاعة الكوفة وفرقة الحرية السيمفونية ومعهد المناذرة للتدريب الإعلامي والفني ومركز الذكوات للإنتاج الإعلامي والفني وقناة النجف الفضائية واعداً في غضون سنتين بتخريج ثمانون إعلامياً بمستوى مدير عام قادر على إدارة فضائية بمستوى العربية والجزيرة وبعض المحطات الأجنبية كالـ(CNN).

المؤمن أكد على أن القناة لن تكون إضافة كمية إلى بقية القنوات العراقية التي بلغت سبعة وثلاثون قناة بل ستكون قناة نوعية رغم  وجود سياقات أدارية ومالية حكومية لا تسمح بتقدم العمل وتطوره ولذا كان انطلاق فضائية النجف أنجاز أعجازي .

ورغم  أن القناة تعمل بالتزامن مع انطلاق فعاليات النجف الاشرف عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2012 هذه المناسبة السنوية تشرف بها مدن العالم الإسلامي ألا أن هذه المناسبة قد تشرفت بالنجف الاشرف بعد أن أعطت لهذه المناسبة القيمة لأن النجف بحجم الكون والعالم وهي عاصمة للثقافة الإسلامية الأبدية وأنها لا يمكن أن تكون لها الهدف فحسب بل لتكون قناة تتناول كل ما يتعلق بالنجف الاشرف هذه المدينة الحاضرة الكونية والتي تلقي علينا مسؤولية في أن نتدبر أمرنا ونفكر كيف أن تكون صوتاً معبراً ومرآة تعكس هذا الواقع النجفي العملاق هذا الواقع العظيم في ماضيه وحاضره ومستقبله فكانت المهمة صعبة على كل المستويات .

وقدم المؤمن شرحاً موجزاً عن أهم الأعمال التي يتم أنتاجها من قبل القناة حيث قال "قمنا ولا نزال نعمل على أنتاج أعمال تلفزيونية فريدة من نوعها على المستوين المحل والشرق الأوسط وعلى سبيل المثال سنفتتح في مطلع نيسان من العام المقبل أول فلم سينمائي نجفي باسم عروس الفرات" .

وأضاف المؤمن " وكذلك هنالك مسلسل من خمسة عشر حلقة عن النجف الاشرف تدور احداثه في محلة البراق وأعمال "دكودراما" لمجموعة كبيرة من رموز الشهداء النجفيين وكذلك نقوم حالياً أنتاج خمسة عشر مسلسل بين التراجيديا والكوميديا والدراما المحلية  ونقوم بعمل تأريخي كبير جداً فيلم الوقائع العشرينية بالاضافة الى مائة وستة وعشرون فيلماً وثائقياً يغطي جميع اقضية وانواحي النجف الاشرف.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/16



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق قناة النجف الاشرف الفضائية بمناسبة عيد الغدير الأغر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net