بالصور.. الإمارات يتعادل مع الكويت ويصعد للدور قبل النهائي بخليجي 23

صعد منتخب الامارات الى الدور قبل النهائي في خليجي 23، وذلك بعد التعادل السلبي مع أصحاب الأرض منتخب الكويت، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد جابر الدولي.

ورفع الأبيض الإماراتي رصيده الى 5 نقاط، ليضمن البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، فيما نال البطاقة الأولى المنتخب العماني بفوزه على السعودية بهدفين من دون رد، فيما حقق الازرق الكويتي أولى نقاطه في البطولة.

المباراة جاءت حماسية غلب عليها اللحماس، ورغبة اكبر من الامارات لتحقيق نقاط المباراة، فيما نجح منتخب الكويت في الصمود، وتحقيق الافضلية في أوقات كثيرة من المباراة.

ونجح المنتخب الاماراتي في تحقيق الأفضلية في شوط المباراة الأول على مستوى الفرص المتاحة للتسجيل، بفضل تمريرات بينية من أخطر لاعبي هذا الشوط عمر عبدالرحمن "عموري"، الا ان يقظة الحارس حميد القلاف أنقذت الموقف في أكثر من مناسبة، فيما لجأ الأزرق الى الكثافة العديدة في وسط المعلب، معتمدا على التمريرات الطويلة عبر حسين حاكم من الخط الخلفي، الى جانب اختراقات بدر المطوع وفيصل وزايد، واستطاع الازرق الحفاظ على شباكه نظيفة رغم الضغط الإماراتي المتواصل.

وشكل الظهير الايمن لمنتخب الامارات محمد المنهالي خطورة بالغة من الجهة اليمني، حيث هدد مرمى الأزرق في أكثر من مناسبة، كما لاحت أكثر من فرصة لعلي مبخوت، كادت أن تشكل خطورة بالغى على الكويت، كذلك جاء تبادل المراكز بين ثلاثي الأبيض الاماراتي الحمادي، ومبخوت، وعموري موفقا، حيث احدث خللا في دفاعات الأزرق.

ودخل الكويت بتوليفة ضمن الحارس حميد القلاف، وضاري سعيد، وحسين حاكم، وفهد الهاجري، وخالد القحطاني في الدفاع، وفي الوسط فيصل زايد، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وفهد العنزي، وفي الهجوم بدر المطوع، وفيصل زايد.
 

وعول مدرب الأزرق الصربي بوريس بونياك في خطته على الكثافة العددية في وسط الملعب،لانتزاع الأفضلية من عمر عبدالرحمن ورفاقه في منطقة المناورات "وسط الملعب"، عبر تواجد سلطان العنزي، وأحمد الظفيري في العمق، يعاونهما من الأطراف فيصل زايد، وفهد العنزي من على الأطراف، الى جانب بدر المطوع من العمق الهجومي، على أن يتواجد ثنائي قلب الدفاع فهد الهاجري، وحسين حاكم بالقرب ايضا من منطقة الوسط.
 

ولم تتمكن الخطوط الزرقاء من التقارب، وبدت المحاولات نحو الهجوم فردية عبر فهد العنزي، وبدر المطوع، وفيضل زايد، فيما اختفى فيصل عجب لقوة الدفاعات الاماراتية، وفارق التكوين البدني مع عجب.

في المقابل اعتمد مدرب الامارات زاكيروني على الحارس خالد عيسى، وفي الدفاع محمد المنهالي، ومهند سالم، وفارس جمعة، وفي الوسط خليفة مبارك، ومحمد أحمد، وعلي سالمين، وخميس إسماعيل، وفي الهجوم، ، اسماعيل الحمادي، وعمر عبد الرحمن "عموري"، وعلي مبخوت، بما يعني ان المنتخب الاماراتي استمر على طريقته المعتادة 3-4-3، مع انسيبابية بين الخطوط الثلاثة، ومنح عمر عبدالرحمن حرية الحركة، وتبادل المراكز مع الحمادي، وعلي مبخوت.
 

وجاءت البداية في الشوط الاول سريعة، في ظل رغبة من الفريقين فرض أفضلية مسبقة، وظهر فهد العنزي من الجهة اليمني في أول الهجمات، إلا أن ليحصل الأزرق على اول ركنيات اللقاء، بعددها رد الأبيض بقوة عبر تمريرة من عموري وضعت علي مبخوت في مواجهة حميد القلاف، الذي امسك بتسديدة مبخوت الضعيفة.
ويسدد عموري من خارج منقطة الجزاء، ليتصدى ببراعة القلاف.

ويقود فيصل زايد هجمة خطرة، مرسلا تمريرة الى فيصل العنزي الذي سدد كرة مرت بجوار مرمى الحارس خالد عيسى، ويرد عموري عبر تمريرة بالمقاس رأس فارس جمعة، لتصل لخليفة مبارك، داخل منطقة الست ياردات، ليسدد بجوار القائم.

وفي أخطر فرص الأزرق في الشوط الأول مرر فيصل زايد، لفيصل عجب الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس خالد عيسى، لكن الاخير أنقذ الموقف.

ويمرر عمر عبدالرحمن لمحمد المنهالي في مواجهة الحارس حميد القلاف، لكن المنهالي سدد كرة وصلت سلهة للقلاف.

ويستمر تفوق الامارات عبر المنهالي، وبتمريرات من عموري، لكن الحارس القلاف استمر على تركيزه العالي، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 

وفي الشوط الثاني أظهر الامارات رغبة أكبر في الوصول الى شباك الأزرق، وحاول الثلاثي عموري، ومبخوت، والحمادي الوصول الى شباك القلاف، إلا أن ثبات الحارس القلاف، ويقظة خط الدفاع حالت دون تحقيق هذا الرغبة، واستطاع الأزرق امتصاص المنتخب الاماراتي واستلام الافضلية، وتهديد مرمى الحارس خالد عيسى في أكثر من مناسبة.
 

وجاء التهديد الحقيقي في الشوط الثاني عبر اسماعيل الحمادي الذي نجح في استغلال تمريرة من علي مبخوت، ليرسلها في شباك الحارس القلاف المتقدم، إلا أن حسين حاكم انقذ الموقف قبل ان تعانق الكرة الشباك.
 

ويستمر اللعب سجالا بين الأبيض والأزرق، في ظل محاولات من الاجهزة الفنية عبر تبديلات، بدخول عبدالله البريكي، وعلي مقصيد، ومشاري العازمي، في صفوف اصحاب الارض، وأحمد خليل، ومحمد عبدالرحمن في صفوف الامارات.
 

وكاد البديل عبدالله البريكي ان يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 86، إلا أن تصدي مهند سالم حال دون معانقة الكرة الشباك، لتستمر المباراة على التعادل السلبي، ليخطف منتخب الكويت أول نقاطه في البطولة، فيما حصد المنتخب الاماراتي نقطة كانت كفيلة لتصعد به الى المربع الذهبي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/28



كتابة تعليق لموضوع : بالصور.. الإمارات يتعادل مع الكويت ويصعد للدور قبل النهائي بخليجي 23
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net