بالصور.. الإمارات يتعادل مع الكويت ويصعد للدور قبل النهائي بخليجي 23

صعد منتخب الامارات الى الدور قبل النهائي في خليجي 23، وذلك بعد التعادل السلبي مع أصحاب الأرض منتخب الكويت، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على استاد جابر الدولي.

ورفع الأبيض الإماراتي رصيده الى 5 نقاط، ليضمن البطاقة الثانية في المجموعة الأولى، فيما نال البطاقة الأولى المنتخب العماني بفوزه على السعودية بهدفين من دون رد، فيما حقق الازرق الكويتي أولى نقاطه في البطولة.

المباراة جاءت حماسية غلب عليها اللحماس، ورغبة اكبر من الامارات لتحقيق نقاط المباراة، فيما نجح منتخب الكويت في الصمود، وتحقيق الافضلية في أوقات كثيرة من المباراة.

ونجح المنتخب الاماراتي في تحقيق الأفضلية في شوط المباراة الأول على مستوى الفرص المتاحة للتسجيل، بفضل تمريرات بينية من أخطر لاعبي هذا الشوط عمر عبدالرحمن "عموري"، الا ان يقظة الحارس حميد القلاف أنقذت الموقف في أكثر من مناسبة، فيما لجأ الأزرق الى الكثافة العديدة في وسط المعلب، معتمدا على التمريرات الطويلة عبر حسين حاكم من الخط الخلفي، الى جانب اختراقات بدر المطوع وفيصل وزايد، واستطاع الازرق الحفاظ على شباكه نظيفة رغم الضغط الإماراتي المتواصل.

وشكل الظهير الايمن لمنتخب الامارات محمد المنهالي خطورة بالغة من الجهة اليمني، حيث هدد مرمى الأزرق في أكثر من مناسبة، كما لاحت أكثر من فرصة لعلي مبخوت، كادت أن تشكل خطورة بالغى على الكويت، كذلك جاء تبادل المراكز بين ثلاثي الأبيض الاماراتي الحمادي، ومبخوت، وعموري موفقا، حيث احدث خللا في دفاعات الأزرق.

ودخل الكويت بتوليفة ضمن الحارس حميد القلاف، وضاري سعيد، وحسين حاكم، وفهد الهاجري، وخالد القحطاني في الدفاع، وفي الوسط فيصل زايد، وأحمد الظفيري، وسلطان العنزي، وفهد العنزي، وفي الهجوم بدر المطوع، وفيصل زايد.
 

وعول مدرب الأزرق الصربي بوريس بونياك في خطته على الكثافة العددية في وسط الملعب،لانتزاع الأفضلية من عمر عبدالرحمن ورفاقه في منطقة المناورات "وسط الملعب"، عبر تواجد سلطان العنزي، وأحمد الظفيري في العمق، يعاونهما من الأطراف فيصل زايد، وفهد العنزي من على الأطراف، الى جانب بدر المطوع من العمق الهجومي، على أن يتواجد ثنائي قلب الدفاع فهد الهاجري، وحسين حاكم بالقرب ايضا من منطقة الوسط.
 

ولم تتمكن الخطوط الزرقاء من التقارب، وبدت المحاولات نحو الهجوم فردية عبر فهد العنزي، وبدر المطوع، وفيضل زايد، فيما اختفى فيصل عجب لقوة الدفاعات الاماراتية، وفارق التكوين البدني مع عجب.

في المقابل اعتمد مدرب الامارات زاكيروني على الحارس خالد عيسى، وفي الدفاع محمد المنهالي، ومهند سالم، وفارس جمعة، وفي الوسط خليفة مبارك، ومحمد أحمد، وعلي سالمين، وخميس إسماعيل، وفي الهجوم، ، اسماعيل الحمادي، وعمر عبد الرحمن "عموري"، وعلي مبخوت، بما يعني ان المنتخب الاماراتي استمر على طريقته المعتادة 3-4-3، مع انسيبابية بين الخطوط الثلاثة، ومنح عمر عبدالرحمن حرية الحركة، وتبادل المراكز مع الحمادي، وعلي مبخوت.
 

وجاءت البداية في الشوط الاول سريعة، في ظل رغبة من الفريقين فرض أفضلية مسبقة، وظهر فهد العنزي من الجهة اليمني في أول الهجمات، إلا أن ليحصل الأزرق على اول ركنيات اللقاء، بعددها رد الأبيض بقوة عبر تمريرة من عموري وضعت علي مبخوت في مواجهة حميد القلاف، الذي امسك بتسديدة مبخوت الضعيفة.
ويسدد عموري من خارج منقطة الجزاء، ليتصدى ببراعة القلاف.

ويقود فيصل زايد هجمة خطرة، مرسلا تمريرة الى فيصل العنزي الذي سدد كرة مرت بجوار مرمى الحارس خالد عيسى، ويرد عموري عبر تمريرة بالمقاس رأس فارس جمعة، لتصل لخليفة مبارك، داخل منطقة الست ياردات، ليسدد بجوار القائم.

وفي أخطر فرص الأزرق في الشوط الأول مرر فيصل زايد، لفيصل عجب الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس خالد عيسى، لكن الاخير أنقذ الموقف.

ويمرر عمر عبدالرحمن لمحمد المنهالي في مواجهة الحارس حميد القلاف، لكن المنهالي سدد كرة وصلت سلهة للقلاف.

ويستمر تفوق الامارات عبر المنهالي، وبتمريرات من عموري، لكن الحارس القلاف استمر على تركيزه العالي، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
 

وفي الشوط الثاني أظهر الامارات رغبة أكبر في الوصول الى شباك الأزرق، وحاول الثلاثي عموري، ومبخوت، والحمادي الوصول الى شباك القلاف، إلا أن ثبات الحارس القلاف، ويقظة خط الدفاع حالت دون تحقيق هذا الرغبة، واستطاع الأزرق امتصاص المنتخب الاماراتي واستلام الافضلية، وتهديد مرمى الحارس خالد عيسى في أكثر من مناسبة.
 

وجاء التهديد الحقيقي في الشوط الثاني عبر اسماعيل الحمادي الذي نجح في استغلال تمريرة من علي مبخوت، ليرسلها في شباك الحارس القلاف المتقدم، إلا أن حسين حاكم انقذ الموقف قبل ان تعانق الكرة الشباك.
 

ويستمر اللعب سجالا بين الأبيض والأزرق، في ظل محاولات من الاجهزة الفنية عبر تبديلات، بدخول عبدالله البريكي، وعلي مقصيد، ومشاري العازمي، في صفوف اصحاب الارض، وأحمد خليل، ومحمد عبدالرحمن في صفوف الامارات.
 

وكاد البديل عبدالله البريكي ان يسجل هدفا قاتلا في الدقيقة 86، إلا أن تصدي مهند سالم حال دون معانقة الكرة الشباك، لتستمر المباراة على التعادل السلبي، ليخطف منتخب الكويت أول نقاطه في البطولة، فيما حصد المنتخب الاماراتي نقطة كانت كفيلة لتصعد به الى المربع الذهبي.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/28



كتابة تعليق لموضوع : بالصور.. الإمارات يتعادل مع الكويت ويصعد للدور قبل النهائي بخليجي 23
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زياد الذرب
صفحة الكاتب :
  زياد الذرب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 طالب الولايه لا يولى والمتشبث بها يزاح عنها  : موسى الجبوري

 الموقف النهائي للعبادي من إستفتاء كردستان  : هادي جلو مرعي

 هيئة الحج تغلق منافذ التسجيل على قرعة الحج للأعوام الخمسة المقبلة

 الحشد الشعبي يعثر على صواريخ كاتيوشا وهاونات في ديالى

 الخطاب الطائفي للارهاب  : عدنان السريح

 العدد ( 495 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 انتم شركاء ولستم ضحايا!  : كفاح محمود كريم

 دراسة تبين بالأرقام تفاصيل مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية  : اعلام وزارة الثقافة

 غزل سياسي (٣) اغلاق الحدود مع كردستان من قبل العراق ودول جوار كردستان  : صادق القيم

 العراق وايران يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين  : اعلام وزارة التجارة

 العدد ( 546 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 الحوارات و التسامح والقبول بالاخر...هدفاً  : عبد الخالق الفلاح

 (ندوة الإسلام والحياة) (الصحوة الإسلامية:الحقوق والأطماع)  : المركز الاسلامي في لندن

 سعدي يوسف يتهجم على الشيعة والكرد وهو في وحل الطائفية  : وليد سليم

 رئيس العلاقات الخارجية النيابية حسن شويرد ووزير النقل يبحثان سبل الارتقاء بواقع النقل الجوي والبري والبحري  : سعد الكعبي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net