صفحة الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل ومنظمة (مصير) لمكافحة تجارة البشر تبحثان ملف العمالة الوافدة
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

العمل تفتتح دورات لإعداد المدربين والمعاقين مهنياً

افتتح مدير عام دائرة التدريب المهني في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المهندس (صادق خزعل ابراهيم) يوم الاحد الموافق 17/12/2017 دورة إعداد مدربين جدد في برنامج (تعرف الى عالم الاعمال "KAB")  بمشاركة (13) مدربا استكمالا لخطة الدائرة لتطبيق هذا البرنامج في كل مراكزها في بغداد والمحافظات مستقبلاً.

وقد حث المدير العام المشاركين على بذل المزيد من الجهد والحماس بغية تدريب العاطلين واصحاب القروض ونشر الثقافة الريادية كونه توجه دولي نحو الاهتمام بالاشخاص الرياديين وخاصة فئة الشباب من الجنسين، مشيداً بدور المدربين، مبيناً ان البرامج الريادية تساهم في تنمية البلاد وتطويرها من خلال اكساب وتعزيز قدرات العاطلين من العمل في مجال المهارات الحياتية فضلا عن ريادة الاعمال والتوجه نحو التوظيف الذاتي بدلاً من التوظيف الحكومي، لافتا الى ان هذه البرامج تساهم في تجسير العلاقة مع سوق العمل من خلال اقامة المشاريع الصغيرة وبناء جيل قادر على المساهمة الفعالة في رقي وتقدم وازدهار البلاد.

وفي سياق اخر زار معاون مدير عام دائرة التدريب المهني المهندس (غسان فاخر شامخ) الدورة التطويرية لموظفي الصيانة في المراكز المهنية في بغداد التي اقامتها ورشة اللحام في المركز العراقي الكوري التابع لدائرة التدريب المهني.

وقد أكد شامخ ان هذه الدورة تأتي في إطار تنمية وتطوير قدرات موظفي الصيانة في مجال اللحام وتنفيذا لخطة الدائرة، موضحا أهمية هذه الدورات في الحياة العملية، إذ سيتم تدريبهم على اساسيات السلامة المهنية المتبعة في ورشة اللحام وخصائصها والتعرف على اجهزة ومعدات لحام والغرض من استعمالها وكذلك التعرف على مكائن ومعدات لحام القوس الكهربائي اليدوي  وطرق اللحام الكهربائي، مبينا ان المتخرج بعد نهاية الدورة يصبح قادرا على ان يلحم بطريقة القوس الكهربائي اليدوي ويكون جاهزا للاشتراك في دورات تطويرية لاحقاً .

على صعيد منفصل استقبل معاون المدير العام وفداً من ممثلي الشرطة المجتمعية يوم الاربعاء الموافق 13/12/2017 لبحث امكانية اقامة دورات تدريبية لفئة الشباب من ذوي الاعاقة، داعيا الى انه يجب تقبل الفرد المعاق كإنسان له كيانه وكرامته الشخصية، وله حقوق وحاجات إنسانية واجتماعية ويجب الاستفادة من قدراتهم الجسمية والعقلية والاجتماعية والمهنية.

واشار الى الحرص على تدريب الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة على المهن المختلفة بما يتناسب مع قدراتهم واستعداداتهم وميولهم ليكونوا مؤهلين للعمل بها، وان يتم اختيار المهن التي يحتاجها المجتمع التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل، لافتا الى انه سيتم في هذه المرحلة تعريض المعوق للخبرات المناسبة وتزويده بالمهارات المختلفة اللازمة لمساعدته  على العمل المهنة التي تدرب عليها.

كما بين شامخ ان لدى الدائرة تعاونا مع دائرة ذوي الاحتياجات الخاصة لغرض اشراك فئات من ذوي الاعاقة بدورات مهنية وتعليمية وريادية في المراكز التدريبية المنتشرة في بغداد والمحافظات ولمختلف الاختصاصات من اجل تسهيل دخولهم سوق العمل العراقي، مؤكدا على ان المراكز مفتوحة امام هذه الشرائح لتقديم مثل هذه الخدمات التي توفرها المؤسسات الحكومية.

 

نادية البياتي


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وزارة العمل والشؤون الاجتماعية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/25



كتابة تعليق لموضوع : العمل ومنظمة (مصير) لمكافحة تجارة البشر تبحثان ملف العمالة الوافدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net