صفحة الكاتب : عباس العزاوي

حامد ورفاقه اولى بالاجتثاث
عباس العزاوي

لحماية خصوصيتك، تم حجب الصور الغير مضمنة (البعيدة) في هذه الرسالة. إظهار الصور
بالتأكيد تريدون معرفة من هذا الرفيق المناضل وماهي الاعمال الاجرامية التي قام بها ورفاقه ايام حكم البعث ليستحقوا بجدارة الاجتثاث اكثر من غيرهم  من الرفاق البعثيين  "الكفاءات  الفذة " في  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مثلا, سامح الله السيد الاديب الذي اجتثهم دون رحمه او شفقه وتركهم يبيعون حَبْ وجكَاير وعلج في شوارع  اقليم صلاح الدين !! ..... الرفيق حامد مطشر ورفاقه عبدالله موحان  والرفيق ورور غالي * والرفيق المناضل خالد عبد الرضا , هؤلاء الرفاق هم من مدينة الثورة وبالتحديد من سكان منطقة الشركة قرب سوك مريدي المشهور بالتزوير والحرامية حسبما يحب الكثير من "المثقفين" العراقيين وصفه واتهام رواده الفقراء وباعته.
يشكل الرفيق حامد مطشر العصب الرئيسي والحيوي للمنظمات الحزبية في المنطقة, رغم انه لديه مشكلة بالسمنة المفرطة التي تتراكم شحومها يومياً حتى وصل حسب المعلومات التي اوردها محبيه والساخرين منه الى (300) كيلوغرام من الشحم الصافي مما دفعه ذلك لارتداء الثوب الفضفاض باستمرار "دشداشه " مستغنياً  بذلك عن الزيتوني الموحد للرفاق , ويكاد في مشيته  المترنحة ان يتناغم مع تقلب "بشوش" حجّي ضُمد المربربه!! 
انتمى حامد ورفاقه  في ايام الحرب العراقية الايرانية الى حزب البعث, الحزب الذي بدأ ينتشر بين الاوساط الشعبية في مدينتي كالسرطان الانتشاري " الله ايكفيكم شره " بعد الحاح شديد واصرار الرفيق ابو صبيحه الذي لم يكن هو الاخر يفقه من مبادئ الحزب وادبياته الا بعض الكليشات الممجوجة التي تُتلى في الاجتماعات الحزبية, وقال السيد الرئيس حفظه الله وفعل السيد الرئيس القائد حفظه الله .....الخ.. الخ , تقّبل حامد واخرون غيره الانتماء الى حزب البعث على مضض وخوفاً من اتهامهم بالانتماء لحزب الدعوة " العميل " او العمالة لايران المجوسية, ولانه يعمل ليلاً في احد افران الصمون كان يحتاج ان يقضي اغلب ساعات النهار نائماً, مما يضطره لمرات عديده التأخر على حضور الاجتماعات بسبب نومه الطويل الذي يمتد الى ساعات الغروب احياناً.
وصل حامد الى الاجتماع الحزبي في احدى المرات بعد ثواني معدودة من بدايته وهويتصبب عرقاً وبالكاد يلتقط انفاسه ,ولسوء حظه العاثر كان هناك ضيف بعثي كبير ربما عضو فرقة او عضو شعبه لااحد يعرف فهم لايصرحون بمناصبهم الحقيقة تواضعاً للشعب المسكين!! وقف حامد خجلاً  في باب القاعة واضعاً يده المكتنزة على مقبض الباب وقابضاً بالاخرى على طرف ثوبه وهو يلهث من التعب للمسافة التي لاتتعدى المائة متر التي قطعها باتجاه المدرسة
 ــ اعذرني رفيقي .... اخذتني نومه.. فما كان من الرفيق ابو صبيحه الا ان قال متذمراً
ــ  هم متأخر ...هذه اخر مرة ياحامد  ,الاجتماع اهم من كل شئ ..افتهمت .. يله روح اكعد!!
فرد عليه حامد وهو يتخذ مكانه في المقاعد الخلفية امام رفيقه ورور ورفيقه عبد الله.
ــ صدكَني رفيق من حرصي على حضور الاجتماع .. جئت من غير ملابس داخلية .. فضجت القاعة بالضحك الهستيري الصاخب .... فما كان من المسؤول الا ان طرده من القاعة بسبب رده وسخريته الماجنة... وهنا تدخل ورور على غير عادته بانزعاج واضح واعترض على طرد رفيقه حامد وسط استغراب ودهشة الجميع , ولكن لو عرف السبب بطل العجب, فما كان من الضيف ان اثنى على الرفيق ورور على هذه الروحية الحزبية الجميلة وساله بتودد.
ــ ماهو وجه اعتراضك رفيق .. انت شسمك؟
ــ ورور رفيقي , اسمي ورور غالي ...
ــ نعم  رفيق ورور... اتفضل كَول ليش معترض!!
فاجاب ورور بامتعاض مصطنع ... بان حامد يتعمد التأخير ويتعمد السخرية حتى يطرد من الاجتماع وهذا ليس عدلاً ... وماكاد الرفيق الضيف يشكر ورور على هذه الالتفاته والحرص الوطني , حتى انبرى الرفيق عبد الله  ذو الوجه النحيف وانفه المدبب كاشفاً عن اسنانه الصفراء ليقول بطريقة لاتخلو من لؤم وخباثة.
ــ رفيقي لاحرص ولا كلاوات هذا ورور متعود اينام بالاجتماع من ايكون حامد كَاعد كَدامه حتى ايغطي عليه... فضحك الجميع مرة اخرى... فصاح ورور  
ــ جذب رفيق ... جذب ...هذا عبدالله ابو الصخول  اكبر جذاب. مما اضطر ابو صبيحه, ارسال الرفيق خالد لصغر سنه لجلب حامد قبل مغادرته المدرسة التي تقام فيها الاجتماعات الحزبية, فعاد حامد وجلس في مكانه وهو يدردم مع نفسه ... سيخلصه ياربي هسه مو طردتوني .... هسه اني وين والحزب وين!!
وتلافياَ للسخرية والقهقهات التي عمت لحظات الاجتماع قرر الرفيق الضيف التحدث عن الحزب والثورة , ثورة 17ـ 30 تموز المجيدة والبيضاء ومنجزاتها منذ بداياتها حتى تسلم الرفيق الشهم صدام حسين "حفظه الله "  قيادتها ,هذا قبل ان تضاف كلمة (ورعاه ). وقبل نهاية الاجتماع سال ابو صبيحه اعضاء حلقته !! ان كان لديهم سؤال او استفسار حول الموضوع ولأن الرفيق عبد الله انسان بسيط وامي  سال الرفيق الضيف بعفوية واضحة!!
ــ شنو معنى الثورة البيضاء رفيق ؟.. فرد الرفيق الضيف بفخر جليّ.
ــ سميت بالثورة البيضاء يارفيقي وذلك لعدم اراقة اي دماء فيها ..
وهنا علق حامد بسخريته المعتادة ولكن بصوت منخفض 
ــ والاعداء رفيقي .... شلون قضيتو عليهم ... خنكَـ  ؟؟ فضحك الجالسون في المقاعد الخلفية ضحكات مكتومة.... كلمة ساخرة وغمزمعبر كان من الممكن اني تؤدي بحياة حامد ورفاقه المقربين ورور وعبدالله, والله سترماسمع الرفيق الضيف ولا ابو صبيحه هذا التعليق الخطير.
 عند زيارتي الاخيرة للعراق جاء لزيارتي الرفيق عبدالله لانه يسكن بالقرب من بيتنا, وقد تندر بعض الحاضرون عليه وعلى اهميته في الحزب وانتمائه اليه فرد بسذاجة غريبة .
ــ شمدريني ... عبالنا نستفاد!! 
فبادر احد الاخوة وسأله ... ابوانتصار ... الا تحدثنا عن قتالك الامريكان من فوق سطح بيتكم بسلاحك الكلاشنكوف وماذا قالت  ابنتك " لووله " (البالغة من العمر 9 سنوات اسمها الحقيقي انتظار )..... فتبسم وقال..
 ــ سمعت  من بعض الحزبيين .. انه لازم انكثف النيران على طيران العدو حتى نربكهم , فاطلقت النار على الطائرات المغيرة من السطح ... وابنتي "لوله " كانت واقفه في باب البيت فصاحت
ــ  بويه .. بويه....كافي ترمي على الطيار الامريكي تره طاح .... شوف هذا انعاله ....  واشارت الى فردة نعال قديمة في وسط الدربونه.. فضحك الناس الذين صادف وجودهم  جراء تعليق هذه الطفلة المرحة والمعروفة بمداعباتها البريئة... فما كان من ابيها الا ان زجرها
ــ اسكتي ولج وطبي بالبيت حيوانه...
الرفيق خالد كان حاضراً ايضا في جلسة اخرى وقد بدى عليه الخوف والرعب لانه وحسب ماذكر لي بعض الاشخاص , اصبح بعد خروجي من العراق من الرفاق النشطاء في تجميع الشباب للالتحاق الى قواطع الجيش الشعبي واصبح  رفيق مهم  يعني  "يكَركَـ " وحين سالته عن صحة هذه الاخبار قال.. بانه كان مجبراً على ذلك والا يلتحق هو بنفسه الى قواطع الجيش الشعبي وجيش القدس وغيرها من المهام الوطنية الكثيرة التي تكفل بها الفقراء فقط دون غيرهم في معارك الشرف المقدسة !!! رغم معاناته من عوق بالولادة واضح في احدى ساقيه , ولما سالته

ــ والان ماذا تفعل  بعد هذا التغيير, فتغير لون وجه وهو يقول

 ــ لازم كًلبي بيدي من العلس ياخويه .. خصوصا بعد ماكَتلو الرفيق هاشم  بالشارع وامام الناس من قبل رجل كان يبدو عليه الوقار والهيبة حسب شهادة الشهود , جاء بسيارة سوداء ووقف امام مصلح السيارات مقابل قطاعنا وصاح باسم الرفيق المذكور واطلق عليه النار وارداه صريعاً ,ثم اجهز عليه برصاصة اخرى في الفم!! حدث هذا بعد سقوط النظام باشهر.

فقلت بدوري

ــ هذا الرجل كتب تقارير كثيرة وربما تسبب باعدام الكثير من الشباب فما دخلك انت؟ ... فاجابني وهو ينظر الى الارض ...

ـــ والله ياخويه ماأدري.. يجيك واحد على ابو هذا جان بعثي جبير ويطكَني بالدهن .. وحتى اثبت اني مو بعثي صدكَـ.... ايكون صدري متروس رصاص .... الله وكيلك بطني تمشي, والباسي مشكلله بدنبوس حتى لايخرط من الرعب والخوف!!

اما الرفيق ورور والرفيق حامد فلم اسمع عنهما شي, ربما احياء او اموات ... العلم عند الله.
اسالكم بالله  ايها القراء الاعزاء هل يستحق هؤلاء الاجتثاث او الاغتيال؟ ...أناس بسطاء مجبورين على الانتماء للبعث والقيام باعمال لايرغبون بها دفعاً للضرر, ورغم اني لاابرئهم فيما اذا كانوا قد ارتكبوا جرائم ضد ابناء جلدتهم, لكن حامد وعبد الله وورور وخالد هل يشملهم الاجتثاث بعد ماسمعتوا من سيرتهم الشخصية... يتحدث البعض من الافاقين وربما المحسوبين على النخبة من المثقفين عندما يتعرض رؤوس كبار في الحزب وقيادي على مستوى المتنفذين وقادة سابقين للاجتثاث , عن كيفية وعبثية هذا الاجتثاث " الاعتباطي" والشعب العراقي كله بعثي وحصة الشيعة اكبر الجميع!! في اشارة خبيثة لحكم " الشيعة " الحالي.
 بهذا المنطق  الغريب والماكر يحاولون خلط الاوراق ليجعلوا الزبيدي  مثل حامد مطشر وعلي الكيمياوي مثل ورور غالي, مع معرفة الجميع بحجم التصفيات التي وقعت في مناطق الجنوب والمناطق ذات الاغلبية الشيعية  ضد البعثيين "الشيعة" ,سوى ايام الانتفاضة 1991 او بعد سقوط الصنم, وبذلك اثبت الشيعة بما لايقبل الشك بانهم ضد البعث والبعثيين وليس ضد  البعثيين السنة فقط كما يروج البعض والدليل حمالاتهم الانتقامية ضد البعثيين من ابناءهم ممن خان الامانة وتآمر على ابناء وطنه من اجل حزب دموي وتعسفي حقير, بل وحتى عشائرهم لم تطالب بدمهم لمعرفتها وايمانها بحرمة الدماء التي اهدرت بيد البعث وازلامه الجبناء, ومظاهرات التاييد الاخيرة في البصرة وغيرها من مناطق الجنوب والوسط على خلفية الاعتقالات التي طالت رموز بعثية متآمرة تؤكد ذلك!! ولااعرف لماذا لانبكي على البعث كما يفعل غيرنا ان كانت لنا منه حصة الاسد في القيادة والقاعدة؟ سؤال اتوجه به للجميع لربما اسمع جواب واضح يبدد حيرتي واستغرابي!
 ولماذا لانرى في المناطق الغربية ( المحافظات البيضاء ) مواقف مشابه ان كانوا ضد حزب البعث المنقرض كما يدعون في الاعلام.. بل لماذا تثور ثائرتهم  ويصرخ اغلب اعضائهم في القائمة العراقية  وغيرها عند المساس باي بعثي منهم؟ مهما بلغ اجرامه وتاريخه الدموي ايام النظام الساقط.
 فايّ عار نعيشه في هذا الزمن الاغبر ؟ ان يحمي البعض كلابه السائبة ويعتبرها اطهر من ارواح شهدائنا وضحايانا, ونقتل نحن كلابنا البعثية من ابناء الشيعة لانها لم تكن وفيّة مع وطنها واهلها ونحقق القصاص العادل بحقهم .... ومايحدث من مؤامرات ودسائس وتفجيرات تشير بشكل جلي الى ان حزب البعث واعضائه لاينفع معهم العفو ولا المسامحة ولايفهموا الا لغة الرصاص والموت. فالبعث  كذيل الكلب ( اجلكم الله ) لايستقم الا بقطعه , مع اعتذاري الصادق للكلاب المعروفة بالوفاء لاهلها.
وختاماً نقول لكل من يردد دائما ان ابنائكم كانت تكتب التقارير وهم سبب بلائكم وموتكم لا غيرهم فعلام تتذمرون وتلطمون دائماً ..  نقول ...نعم انهم ابنائنا وعارنا وقد غسلنا عارنا منذ زمن وتبرئنا منه امام الله والناس والتاريخ ... فهل غسلتم عاركم ياأخوتنا في الوطن؟ وهل تبرئتم منه ؟ ام انكم تفتخرون به امام العرب كراية فخر وعز قومجية ...  وليذهب الضحايا الى الجحيم!!.

 

  

عباس العزاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/13



كتابة تعليق لموضوع : حامد ورفاقه اولى بالاجتثاث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . سمر مطير البستنجي
صفحة الكاتب :
  د . سمر مطير البستنجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 في ذكرى رحيل جعفر ابو التمن  : خالد محمد الجنابي

 صحة الكرخ:عمليه فوق الكبرى اعادة بناء محجر العين في مستشفى اليرموك التعليمي

 الطغونة وفن صناعة الطغاة  : صالح الطائي

 تطوير محاسبة الاوقاف وفق النظام الاقتصادي الاسلامي  : د . رزاق مخور الغراوي

 فرقة العباس : تقترح تأسيس هيئة للزيارات المليونية

 عادل مراد ..... فريسة الدكتاتوريه  : محمد علي مزهر شعبان

  التحالف الوطني وانتظار الانطلاقة الجديدة  : اسعد عبدالله عبدعلي

 عصابات كردية تابعة لبارزاني تضيّق وتهدد المواطنين العرب في أربيل

 لان الكتاب خير جليس في الزمان ... الاتروشي يواصل اهداءاته  : اعلام وزارة الثقافة

 التكتل المدني لشباب الثورة يدعو مجلس الامن برفع الغطاء عن النظام اليمني واسقط شرعيه صالح وإلزامه بالتنحي فوراً  : محمد إسماعيل الشامي

 حين يكتب الشاعر صالح أحمد كناعنة قصيدته ..!!  : شاكر فريد حسن

 من المسؤول عن اثرياء الحروب ... ؟  : د . ماجد اسد

 قناة البغدادية .. أخطاء ليست بريئة !؟ إنطباع عام ..! *الحلقة الأولى  : فلاح المشعل

 وزارة الموارد المائية تصادق على تأسيس جمعيات مستخدمي المياه في محافظة كركوك  : وزارة الموارد المائية

 صدى الروضتين العدد ( 41 )  : صدى الروضتين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net