صفحة الكاتب : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

ونسيت دائي حين جاء دوائي..مسرحية
محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

راشد

كلامك

ذوبني

أنت ساحر

تتلاعب في الكلمات

بأعجوبة

صح من قال لسان شاعر

أحب الشعر والشعراء

أحببتك

يا راشد

لن أنكر ولن أخجل

فأنا أعلنت استسلامي

بحضرتك

يا راااائع

وآسفة

على إذا تماديت

راشدة

بنت؟

آها

أنت لست

راشد

راشدة

نعم

حبي

{تمد يدها}

ماذا؟

{عيناكِ {1}

يا مَنْ يُغالِبُني الهَوى لأَراكِ

والشَّوقُ يَفْتِكُ بالفُؤادِ الشّاكي

يا قِبْلَةَ الشّادي وَيا رَوْضَ المَها

قولي لَهُم أنِّي الَّذي أَهواكِ

كَمْ طابَ لي طولُ التَّأَمُّلِ في الرُّبى

حَتّّى بَدا لي عِشْبُها عَيْناكِ

لَو ْتَسْقِني مِنْ وَجْنَتَيْها خَمْرةً

لَرَشَفْتُ مِن كأسِ المُذَهَّبِ فاكِ

وَتَناعَسَتْ أَهًدابُ عَيْنُكِ بِالدُّجى

ضَحِكَ الغرامُ وَهامَ عِنْدَ رِضاكِ

فَصَحَتْ عَلى الخَدَّيْنِ مِنْ قَطْرِ النَّدى

والأُمْنِياتُ لَدى الصَّباحِ الزّاكي

ﻳﺎ زُهْرَةَ ﺍﻟﻜَﻮْﻥِ ﺍﻟَّﺘﻲ ﻣِﻦْ نورِها

صارَتْ كَواكِبُ شَمسُها تَخْشاكِ

واللهُ أقْسَمَ في عَظيمِ كَلامِهِ

بِمواقِعِ النَّجْماتِ في الأفلاكِ

أَرَجُ النَّسيمِ سَرى عَلى أشْجارِها

سِحْراً فَيَلْفَحُ بالشَّذى خَدّاكِ

قالوا الحَبيبُ بَكى فَرُحْتُ ألومُهُمْ

ألَمٌ أَصابَ حُشاشَتي بِلِقاكِ

ما لِلمُحِبِّ مِنَ الغَرامِ مَضاضَةٌ

أوْدى بِهِ الهِجْرانُ حينَ قِلاكِ

ﺃﻧﺖِ ﺍﻟﺴَّﻌﺎﺩَﺓُ ﺇﻥْ لَقيتُكِ ﻭَﺍﻟمُنا

ﻭﺇﺫﺍ فَقَدْﺗُﻚِ ﻓﺎﻟزَّمانُ طَواكِ

(ﻭﺗﻌﻄَّـﻠَﺖْ ﻟﻐــــــﺔُ ﺍﻟﻜـــــﻼﻡِ ﻭﺧﺎﻃــــﺒَﺖْ)

(ﻋَﻴْﻨَﻰَّ ﻓــــﻲ ﻟﻐــــﺔ ﺍﻟﻬــــﻮﻯ ﻋـــــﻴﻨﺎﻙ) {1}

راشد

 الصلاة وجبت اسمح لي

أصلي

السلام عليكم

نعم

هيا للصلاة

صلي وادعي لراشد

حبيبك

بأي شيء؟!!!

ادعي

له

ربنا يوفقنا

أنا وأنت

في أي شيء؟

لو نلتقي يا راشدة

لو لا وجود لها

للأسف

راشدة

نعم

راشد

Please

ممكن جاوبني الصراحة

لماذا؟!!!

لماذا حظرتَني؟!!!

ولماذا سألتني عن والدي؟!!!!

هل هناك شيء؟!!!

لأنك قلتِ:

 أبي دكتور

 فربما أقرأ له مقالا

راشدة

أحظر قمري؟

لا أعتقد أن هذا هو السبب الحقيقي

أنت انهزمت مني فجأة

وتركتني في حيرة من أمري

يا ترى ما الذي بدر مني؟!!!

أكنت مخطئة فعلا

في أمر ما؟!!!

 آاااه

ما أقساك !!!!

لم أتوقع يوما أن الشاعر يمكن أن يكون قاسيا لهذا الحد!!!

راشد

أريد ان تتغنى

بي في قصيدة

لم تنشدها لأي شخص

سواي

أريدك أن تكون

ملكي أنا

لا احد يشاركني

بك

ههههههه

آسفة

كنت امزح

آسفة

مرات

الإنسان ينسى نفسه

أين

أنت

راشد؟!!!

آسفة

إذا كنت

أزعجتك

راشدة

نعم

راشد

أنت تعبان؟!!!

نايم؟!!!

أنا أزعجتك ؟!!!

إذا كنت مسببة إزعاجا لحضرتك

أنسحب

عادي

لا

إن شاء الله

ونسيت دائي حين جاء دوائي

اللللللللللللله!!!!

عليك

الله عليك يا راشد!!!

حرمتني منك قرابة شهرين!!!

صرت أبحث عنك كالمجنونة!!!

راشد

وصلتك الصورة؟!!!

ألو

راشد

بعد أن ترى الصورة

احذفها

لا تنسَ

ههههههههه

دمرتني

ليش مجاوب؟!!!

حذفتها؟!!!

هههههههه

ما رأيك

فيها؟!!!

من أحلي؟!!!

أنا وأنا صغيرة؟!!!

أم أنا الآن؟!!!

لو الآن

راشدة

عيون

راشدة

My

Eye

S

My

Love

My soul

ها راشد

ماذا تريد؟!!!

مرتي راشدة

أينك ؟!!!

موجودة؟!!!

نعست

يا راشد

وأنا أحس بك مشغولا

مو بحالي؟!!!

راشدة

ها

موجودة

معي؟!!!

راشد

نعم

ح

ب

ي

ا

ن

ت

ع

م

ر

ي

ا

ن

ت

أمك

أنجبتك

ونحن

ابتلينا

هههههههههه

ولدتك

بلوى

علينا

ها

ورائك دوام؟!!!

لو ما عندك

راشد؟!!!

ااااااااااف

دوختني

أين أنت؟!!!

أوك

باي

معك

وينك

تعبت

من أي شيء؟

منك

أنت

متعبني

كيف يا راشدة؟

ما أعرف

لكن أنت أتعبتني

كيف ؟

ما تعرف؟!!!

لو تغشم

نفسك

راشدة

بلي

راشد

أخبرك شيئاً؟!!!

قولي

لكن

وعد

لا تستخف بمشاعري

ولا تستهن بي

وعد

راشد صحيح

أنت

أكبر مني

ويجوز

ما في تقارب بين أعمارنا

لكن أنا

ما أعرف

أهو إعجاب؟!!!

إحساسنا واحد

لا

راشد

ليس إعجابا

شيء غير هذا يمكن

لكن يحق لي أن أحبك

لو حرام

يحق لك أن تكون حبيبي لو حرام

ما أعرف

مرات أحس بنفسي أكون جريئة جدا

معك

ومرات أنتبه لنفسي

وأتراجع

وأنا خجلة

تصبح

على خير

وأنت من أهل الخير

سأنزل لك

أغنية

لحسام الرسام

تعرفه؟!!!

لو ما تعرفه؟!!!

لا

لماذا  لا؟!!!

لم أفهمت

لا تحب أن تسمع؟!!!

أحب

ها

وهو كذلك

كلما تسمعها

تذكرني

وهو كذلك

وهو كذلك

ضعيها على صفحتي

لا

سأنزلها لك

مسنجر

هنا؟!!!

نعم

لا تحب

أن تسمع هنا

على المسنجر

كما تحبين

وهو كذلك

أرسلها

لك

على المسنجر

هذه الأغنية أحبها

كثيرا

وأنت من الضروري بعد

أن تحبها

أحبها

Hussam Alrassam - 3eshet Lahzat [ Lyrical Video ] | حسام الرسام - عشت لحظات

Hussam Alrassam - 3eshet Lahzat [ Lyrical Video ] | حسام الرسام - عشت لحظات Subscribe: https://goo.gl/DgcFbu Facebook: https://www.facebook.com/HussamAlrassa...

youtube.com

وصلتك

راشد

بربك اسمعها

وأعطني رأيك

بصراحة

حتى إذا لم تعجبك

قل لي .

الصراحة

جميلة

أسمعها الآن

أعجبتكِ القصيدة؟

نعم

تجنن

راشد

 أنت إحساسك

راقٍ

راشدة

نعم

راشد

فرحانة؟

أكذب

عليك إذا

قلت لك نعم

أنا متعبة

وحائرة

نامي

لا أستطيع

أردت أن أنام

لكن

 خليني في حضنك

أنا نائمة

على صدرك

راشد

أنا كنت أحاول أن أنسى

شخصا اسمه راشد

لكن

 كل يوم كنت ابحث عنك

لا تستطيعين

نعم

على الرغم

من أنني متعبة

والصبح

عندي دوام

أأريحك ؟!!!

نعم

استريحي على صدري

أتمنى

وماذا بعد؟

ما أعرف

أتمنى أن أنام

وأجد نفسي

معي؟!!!

نعم

معك

راشد

أنت هززت كياني

على الرغم أني من النوع

القوي

ما أهز بسهولة

لكن ضعيفة أمامي

نعم

راشد

أنا متعبة

اذهب

ونم

لتجد نفسك

أخاف أن أنعس

معك

هههههههه

هلا وغلا

خيال

نعم

أقولها

بالخيال

واشتهاء

ههههههههه

عارفة يا راشدة

شو

يا راشد

في أوربا

ماذا؟!!!

الصديق والصديقة

ماذا؟!!!

أحسن من الزوج والزوجة

هههههه

يعني

ما المطلوب

راشد؟!!!

أنت

دوختني

والقانون

يمنحهم كل الحقوق

ضعي الأغنية على صفحتي أيضا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

{1}عيناك ..بقلم  بكري دباس مجلة غرام الياسمين .

 

  

محسن عبد المعطي محمد عبد ربه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/14



كتابة تعليق لموضوع : ونسيت دائي حين جاء دوائي..مسرحية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صفاء سامي الخاقاني
صفحة الكاتب :
  صفاء سامي الخاقاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بغداد..المسؤلون متحصنون ..والفقراء يتساقطون  : علي محمد الجيزاني

 داعش ذريعة لتغيير النظام في العراق  : د . عبد الخالق حسين

 الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع تعلن الانتهاء من تأهيل وحدة تصفية المياه في النهروان  : وزارة الصناعة والمعادن

 اخبار عاجلة

 امانة مجلس الوزراء تكشف عن نتائج اجتماع ممثليها مع حكومة كردستان

 المثنى :القبض على متهمين اثنين لقيامها بسرقة الأسلاك الكهربائية  : وزارة الداخلية العراقية

 عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الرَّابِعَةُ (١١)  : نزار حيدر

 الحشد يطهر ٢٢ كم في منطقة البحيرات شمال بابل

 المسافرين والوفود تعلن عن نقل ( 1127 ) نازح خلال واجب استثنائي  : وزارة النقل

 الكهرباء مقطوعة !  : الشيخ محمد قانصو

 المنتخب الوطني يتوجه الى طهران استعدادا لتصفيات كأس العالم.

 الرئيس يصطاد السمك  : هادي جلو مرعي

 وزير الداخلية يناقش مع قادة الوزارة جدول ترقية الضباط تموز 2017  : وزارة الداخلية العراقية

 العراق يتسلم اسلحة من روسيا، ویدعو الأمم المتحدة لحشد الجهود الدولية وزیادة دعمها

 الإصلاح السياسي بعد الثورة الإسلامية في إيران  : عمار العامري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net