العبادي: فتوى السيد السيستاني ودعمه فتحت الأبواب لنصرة العراق والدين والمقدسات

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، إن العالم يصف انتصارات العراق بالمعجزة ولم يتوقع هذا النصر الكبير الذي تحقق بفضل فتوى ودعم سماحة السيد علي السيستاني دام ظله والتي فتحت الابواب على مصراعيها لنصرة البلد والدين والمقدسات.

وذكر العبادي خلال كلمته في الاحتفال المركزي بذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد (ص) والامام جعفر الصادق عليه السلام والذكرى 62 لتأسيس حزب الدعوة الاسلامية ، ان “هذه المناسبات تتزامن مع الانتصارات الكبيرة لقواتنا البطلة والتي سُطرت باحرف من ذهب ولم تأتِ اعتباطا انما بتكاتف ووحدة ابناء شعبنا ووقوفهم مع قواتنا”.

واضاف ان العالم يصف ما تحقق بالمعجزة ولم يتوقع هذا النصر الكبير الذي تحقق بفضل فتوى ودعم سماحة السيد علي السيستاني دام ظله والتي فتحت الابواب على مصراعيها لنصرة البلد والدين والمقدسات، قائلا أن توحيد العراق ومنع تقسيمه نصر آخر لايقل عن الانتصار على عصابات داعش الارهابية”.

ودعا العبادي الى توعية الجيل الجديد من افكار البعث والدكتاتورية لمنع تكرار الفاجعة التي مرّ بها بالعراق، مبينا اهمية الحفاظ على ما تحقق لان المرحلة المقبلة هي مرحلة البناء والعطاء.

الفساد والاهمال والتفرقة ساعد على دخول داعش واحتلال مدننا

كما دعا رئيس الوزراء الى منع الطائفيين من تخريب البلد، مشيرا الى اهمية ان نستمر بالوحدة والعطاء، مبينا ان الكثير ينتظر اجراءات محاربة الفساد ولدينا ما نقوم به بحسب ادلة دقيقة ولكن هناك من يحاول خلط الاوراق.

هذا وقد أكد العبادي ان العالم كان يظن ان العراق لن يعود بعد عام ٢٠١٤ لكننا حررنا ارضنا وانتصرنا وهذا لم يحصل صدفة وانما بصدق العطاء وبالتضحيات الغالية وان هذه الامة لاتنهض الا بالتضحيات الغالية وبالعطاء والعلم والمعرفة.

جاء ذلك خلال حضوره حفل توزيع المنح الدراسية المجانية للطلبة المتفوقين المقدمة من الجامعات والكليات الاهلية، الذي اقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببغداد صباح اليوم. 

واضاف حيدر العبادي “يجب ان لا نعود لحقب الهزيمة والخلافات والفساد والاهمال وسوء التنظيم والتفرقة التي ساعدت على دخول داعش واحتلال مدننا”. 

وهنأ رئيس الوزراء بالانتصار الكبير الذي تحقق بتضحيات شعبنا، كما بارك للطلبة تفوقهم ونيلهم المنح الدراسية المجانية، ووصف الطلبة المتفوقين بجيل النصر.

وعدّ العبادي التضليل والكذب واستخدام مصالح المواطنين لاغراض سياسية خيانة ما بعدها خيانة، مؤكدا “اننا نأخذ بنظر الاعتبار الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل بالأخص في موضوع جباية الكهرباء”.

ودعا الجامعات للاهتمام باللغة العربية التي حفظها لنا القرآن الكريم وان نعتز بهذه اللغة ولانخطىء بالكتابة والتلفظ تكريما للغة الضاد، الى جانب تعلم اللغات الاخرى لزيادة المعرفة والاستفادة من الخبرات الانسانية . 

ووزع العبادي المنح الدراسية المجانية على الطلبة المتفوقين من ابناء شهداء الحشد الشعبي والنازحين والمهجرين والايتام من العوائل الفقيرة والمتعففة البالغ عددهم ٥٠٠ طالب وطالبة في التخصصات الطبية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/12/07



كتابة تعليق لموضوع : العبادي: فتوى السيد السيستاني ودعمه فتحت الأبواب لنصرة العراق والدين والمقدسات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net