صفحة الكاتب : جمال الدين الشهرستاني

الاجتثاث ( إيجاب أم سلب )
جمال الدين الشهرستاني

إن ما سأكتبه ألان وأنشره على صفحات الشبكة العنكبوتية أو الصحف سأفتح به على نفسي  كثير من الأبواب والشبابيك التي من خلالها من سيرمينني بحجر أو من يشتمني أو من يقاطعني ولكن سأكتبه على الرغم مما سيحصل ، لأني أكتب ما اعتقده صحيحا ومقتنعا به ، وخلال مسرى الحياة تعلمت أن الأفكار التي يحملها أي شخص يجب أن تكون لها فرقتان من المؤيدين والرافضين والاستماع للجهتين يصحح ويهذب الفكرة المطروحة ، وبعدما قرأت على المواقع ما كتبه الأخوة الكتاب الذين تعرضوا لموضوع الاعتقالات الحكومية لأتباع حزب البعث سيئ الصيت ، وكان الطرح بين رافض ومؤيد بل ويطلب المزيد من القسوة ، والطرفان طرحوا الموضوع بتشنج ، في المحصلة النهائية بقليل من التفكير والتروي ’ كانت هناك كثير من الطرق والسبل لتنفيذ العملية المذكورة  ’ دون ترك أثار سلبية أو ترك فرصة للذين يصطادون في الماء العكر ليقولوا و يعيدوا , ويهيجوا المتضررين من نظام الحكم الجديد في العراق ، و المهمشين والفوضوية و الطفيليات المتراكمة في العراق الجديد وما أكثرهم ، قيل للشقي هلم إلى السعادة فقال  حسبي  ما أنا فيه .

قال الله تعالى [ فمن عفا و أصلح فأجره على الله ] الشورى 40

قال الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم  [ تعافوا تسقط الضغائن بينكم ]

قال مولانا أمير المؤمنين عليه السلام [ شيئان لا يوزن ثوابهما ، العفو والعدل ]

هذه غرر الحكم و قوانين و موازين لجعل الأرض ومن عليها يتعايشون كما أراد الخالق وهو الطريق الأصلح لدوام الحياة البشرية كإنسانية دالة على عظمة الخالق جل وعلا .

الندم على العفو أهون وأفضل من الندم على العقوبة ، وكما قال مولانا أمير المؤمنين عليه السلام [ أقبح أفعال المقتدر الانتقام ] .

العراق بتنوعه الغريب العجيب بغير العفو والمسامحة لا يمكن استمرار العيش فيه سيقول القائل ، لماذا لما كان الحكم بيدالظالم لم يعفو ؟ أقول يجب أن تبدأ المبادرة وارى كذلك سبب ازدهار شمال العراق هو ترك الماضي وبدأ صفحة جديدة مع كافة العراقيين أما الغريب المسيء إلى  ارض العراق وشعبه فيجب أن تكون عقوبته مضاعفة وغير قابلة للمساومة والعفو .

إن في العراق أقوام حالهم كما جاء بالمثل العربي ( أمر مغويتهن يتبعن) فهم سائرون خلف السياسي المستفيد من الحكومات الخارجية فلا هو يعلم ما يقوم به من ضرر وهذا على الأرجح ولو الاحتمال الثاني وارد ولا الذي خلفه يسير يعلم في أي دهليز أو مستنقع نتن يرميه المتبوع ، هنا واجب الحاكم أن يكون للعراق كله ويتحمل ويصبر و يصابر لا أن يتقسم العراق بسبب مزايدات بين رئيس الوزراء ورئيس البرلمان ونواب الرئيس و و و . 

رأيتــك لا تـرى إلا بـعين  *  وعينــك لا تـرى إلا قـليــــــــلا

فأمـا إذ أصبت بفرد عين  *  فخذ من عينك الأخرى كفيلا

فقد أيقنت أنك عن قريب  *  بظهر الكف تلتمـس السـبيلا

 

ويجب أن يعلم الجميع ، ما كل عورة تصاب ، و لا يمكن لأحد مهما كان أن يبني المدينة الفاضلة ، وخاصة و نحن كشعب تقودنا مجموعة غير متجانسة كل تضمر الشر  لأخراها بل ومن هم داخل المجموعة ليسوا على وفاق والشواهد أكثر من أن تعد و تذكر، فمن الاجدر إلغاء قانون الاجتثاث وكل عراقي عليه دعوى او شواهد تنتهك او انتهكت سابقا حقوق الفرد او المجتمع يعاقب وفق القانون الوضعي الحالي وامام القضاء العراقي دون انتهاك حق من حقوقه اذا كانت جريمته او ماتزال فقط في الفكر .   ونصيحة أخيرة للساسة أجمع (( المرء بخليله فلينظر الإنسان من يخالل )) .

 جمال الدين محمد علي

  

جمال الدين الشهرستاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/10



كتابة تعليق لموضوع : الاجتثاث ( إيجاب أم سلب )
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : هاشم هيكل ، في 2011/11/18 .

سيدنا العزيز اي عفو ينفع مع هؤلاء سيحاولون جاهدين وبكل مايتاح لهم ان يعودو ليعثو في الارض الفساد نعم من لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين وكان انتمائهم شكلي وان كان غير مبرر لكن هم للعفو اقرب اي ممكن لنا ان نتعايش معهم ويبقى الجرح عميق فقتلهم اخوتهم وتشريد اخرين وتعذيب مع قطع الارزاق وغيرها من الامور التي مازالت وستبقى ابد الدهر عالقة في الاذهان كيف العفو اذن فلا حياة لمن تنادي

• (2) - كتب : م م ، في 2011/11/12 .

اوافقك الراي بالايجاب

• (3) - كتب : أبو ياسر المعمار ، في 2011/11/12 .

السلام عليكم أبو مصطفى الغالي

وردت في القرأن الكريم أكثر من أية تذكر بالقصاص ( ولكم في القصاص اية ) 0 (والسن يالسن والعين بالعين ) وورد العفو في أكثر من مكان ( وان تعفو خيرا لكم ) وكما ورد عن أئمة الهدى مايذكرنا بالعفو والسماح \\ ياسيدنا الفاضل أن الله سبحان وتعالى فضل المؤمن القوي على الضعيف وفضل القائم والأمر بالمعروف والناهي عن المنكر على القاعد والمهرج والرامي بالكلام على من هب ودب \\ سيدنا طرحك مأحلاه وما أفقهه ولكن (( لا حياء لمن تنادي )) ألا تشاهد ما تبثه القنوات المسمومة والمسعورة والمأجورة على العملية السياسية التي شاركو هم فيها 0 (( بطني مع علي وفكري مع معاوية )) كفاهم نفاق ودجل والضحك على الذقون قال (( لأبليس أكفر قال أني أخاف ربي ) ) والله أن فكرك ياسيد هو فكر أجدادك الكرام والله قد نسيت لما جرى لسماحة السيد الوالد المرحوم وما جرى للناس الأبرياء وما زلت وزلنا نعفو ؟؟ ؟....... هذ ه هي نقطة الضعف الذي مسكوا فيها من أيدينا ...... ولكن أناشدك ياسيد وأناشد كل الشرفاء أن ننادي بأعلى صوت كما هتف سيد الشهداء الحسين ع (( هيهات منا الظله هيهات منا الظله )) وصدك ياسيد وانت سيد العارفين فكرهم ماسوني صهيوني وهابي ناصبي حاقد بعد روحي \\ كنوا عربا أرجعوا الى أنسابكم كما ناشد جدك الحسين أبو الأحرار ع وأحنه أهل الكرية وكلمن يعرف أخيه \\ يستجدون من بلدان الجوار العون والعطف على ماذا ياسيد ؟ على ذبح أتباع أل محمد ص \ أليس بالأجدر أجتثاثهم ؟؟ أليس بالأجدر أبعادهم ؟؟ ألا يذكرنا التأريخ بالخوارج ؟؟ مو عجيبة ولا غريب التصرف مع هؤلاء الشرذمة || وأهلا وسهلا بالتوابين وتاركي الفكر العفن وبالأحظان نستقبلهم \\ وأذكرك بموقف الحر الرياحي رضوان الله عليه لما أستشهد وقف عليه أبو الشهداء سيدي ومولاي أبا عبد الله وقال له ( أماخابت أمك أن سمتك حر نك حر في الدنيا والأخرة ) والسلام عليكم ......

• (4) - كتب : أبو ياسر المعمار ، في 2011/11/12 .

السلام عليكم أبو مصطفى الغالي

وردت في القرأن الكريم أكثر من أية تذكر بالقصاص ( ولكم في القصاص اية ) 0 (والسن يالسن والعين بالعين ) وورد العفو في أكثر من مكان ( وان تعفو خيرا لكم ) وكما ورد عن أئمة الهدى مايذكرنا بالعفو والسماح \\ ياسيدنا الفاضل أن الله سبحان وتعالى فضل المؤمن القوي على الضعيف وفضل القائم والأمر بالمعروف والناهي عن المنكر على القاعد والمهرج والرامي بالكلام على من هب ودب \\ سيدنا طرحك مأحلاه وما أفقهه ولكن (( لا حياء لمن تنادي )) ألا تشاهد ما تبثه القنوات المسمومة والمسعورة والمأجورة على العملية السياسية التي شاركو هم فيها 0 (( بطني مع علي وفكري مع معاوية )) كفاهم نفاق ودجل والضحك على الذقون قال (( لأبليس أكفر قال أني أخاف ربي ) ) والله أن فكرك ياسيد هو فكر أجدادك الكرام والله قد نسيت لما جرى لسماحة السيد الوالد المرحوم وما جرى للناس الأبرياء وما زلت وزلنا نعفو ؟؟ ؟....... هذ ه هي نقطة الضعف الذي مسكوا فيها من أيدينا ...... ولكن أناشدك ياسيد وأناشد كل الشرفاء أن ننادي بأعلى صوت كما هتف سيد الشهداء الحسين ع (( هيهات منا الظله هيهات منا الظله )) وصدك ياسيد وانت سيد العارفين فكرهم ماسوني صهيوني وهابي ناصبي حاقد بعد روحي \\ كنوا عربا أرجعوا الى أنسابكم كما ناشد جدك الحسين أبو الأحرار ع وأحنه أهل الكرية وكلمن يعرف أخيه \\ يستجدون من بلدان الجوار العون والعطف على ماذا ياسيد ؟ على ذبح أتباع أل محمد ص \ أليس بالأجدر أجتثاثهم ؟؟ أليس بالأجدر أبعادهم ؟؟ ألا يذكرنا التأريخ بالخوارج ؟؟ مو عجيبة ولا غريب التصرف مع هؤلاء الشرذمة || وأهلا وسهلا بالتوابين وتاركي الفكر العفن وبالأحظان نستقبلهم \\ وأذكرك بموقف الحر الرياحي رضوان الله عليه لما أستشهد وقف عليه أبو الشهداء سيدي ومولاي أبا عبد الله وقال له ( أماخابت أمك أن سمتك حر نك حر في الدنيا والأخرة ) والسلام عليكم ......

• (5) - كتب : أبو ياسر المعمار ، في 2011/11/12 .

السلام عليكم أبو مصطفى الغالي

وردت في القرأن الكريم أكثر من أية تذكر بالقصاص ( ولكم في القصاص اية ) 0 (والسن يالسن والعين بالعين ) وورد العفو في أكثر من مكان ( وان تعفو خيرا لكم ) وكما ورد عن أئمة الهدى مايذكرنا بالعفو والسماح \\ ياسيدنا الفاضل أن الله سبحان وتعالى فضل المؤمن القوي على الضعيف وفضل القائم والأمر بالمعروف والناهي عن المنكر على القاعد والمهرج والرامي بالكلام على من هب ودب \\ سيدنا طرحك مأحلاه وما أفقهه ولكن (( لا حياء لمن تنادي )) ألا تشاهد ما تبثه القنوات المسمومة والمسعورة والمأجورة على العملية السياسية التي شاركو هم فيها 0 (( بطني مع علي وفكري مع معاوية )) كفاهم نفاق ودجل والضحك على الذقون قال (( لأبليس أكفر قال أني أخاف ربي ) ) والله أن فكرك ياسيد هو فكر أجدادك الكرام والله قد نسيت لما جرى لسماحة السيد الوالد المرحوم وما جرى للناس الأبرياء وما زلت وزلنا نعفو ؟؟ ؟....... هذ ه هي نقطة الضعف الذي مسكوا فيها من أيدينا ...... ولكن أناشدك ياسيد وأناشد كل الشرفاء أن ننادي بأعلى صوت كما هتف سيد الشهداء الحسين ع (( هيهات منا الظله هيهات منا الظله )) وصدك ياسيد وانت سيد العارفين فكرهم ماسوني صهيوني وهابي ناصبي حاقد بعد روحي \\ كنوا عربا أرجعوا الى أنسابكم كما ناشد جدك الحسين أبو الأحرار ع وأحنه أهل الكرية وكلمن يعرف أخيه \\ يستجدون من بلدان الجوار العون والعطف على ماذا ياسيد ؟ على ذبح أتباع أل محمد ص \ أليس بالأجدر أجتثاثهم ؟؟ أليس بالأجدر أبعادهم ؟؟ ألا يذكرنا التأريخ بالخوارج ؟؟ مو عجيبة ولا غريب التصرف مع هؤلاء الشرذمة || وأهلا وسهلا بالتوابين وتاركي الفكر العفن وبالأحظان نستقبلهم \\ وأذكرك بموقف الحر الرياحي رضوان الله عليه لما أستشهد وقف عليه أبو الشهداء سيدي ومولاي أبا عبد الله وقال له ( أماخابت أمك أن سمتك حر نك حر في الدنيا والأخرة ) والسلام عليكم ......

• (6) - كتب : أبو ياسر المعمار ، في 2011/11/12 .

السلام عليكم أبو مصطفى الغالي

وردت في القرأن الكريم أكثر من أية تذكر بالقصاص ( ولكم في القصاص اية ) 0 (والسن يالسن والعين بالعين ) وورد العفو في أكثر من مكان ( وان تعفو خيرا لكم ) وكما ورد عن أئمة الهدى مايذكرنا بالعفو والسماح \\ ياسيدنا الفاضل أن الله سبحان وتعالى فضل المؤمن القوي على الضعيف وفضل القائم والأمر بالمعروف والناهي عن المنكر على القاعد والمهرج والرامي بالكلام على من هب ودب \\ سيدنا طرحك مأحلاه وما أفقهه ولكن (( لا حياء لمن تنادي )) ألا تشاهد ما تبثه القنوات المسمومة والمسعورة والمأجورة على العملية السياسية التي شاركو هم فيها بطني مع علي وفكري مع معاوية

• (7) - كتب : امين العلي ، في 2011/11/11 .

السلام عليكم سيدنا العزيز
ان ماكتبت جميل ويستحق الثناء ولكن
اذا جنحنا للسلم والعفوا هل يجنحوا يستطيع احد ان يضمن سلوكهم وتصرفاتهم التي نراها كل يوم بالشارع
هل تسمع بالاجتماعات في سوريا وما يقدموا من تقارير يوما وتخطيط للشعب العراقي
ام من شب على شي شاب عليه
هل تتصور لو ان الحكومة العراقية تصرفة مع البعثين بالاتصرف الذي يرد للشعب العراقي حقه او على الاقل تنصفهم،
الشعب العراقي يرى ولهذا اليوم ان حقوقهم تعطى بالمقام الاول وراتبهم مستمره افضل من غيرهم ومكانتهم في دوائر الدولة لازلة موجوده ومناصبهم وعندك جهاز المخابرات والدفاع خير دليل على غير باقي الوزارات
مال بعض العراقين تقوم الدنيا ولاتقعد اذا سمع بالاجتثاث او قتل البعثين او تهجريهم او تسفيرهم اين الانصاف بذالك ياسيد اتفق معك عن العفوا عن الذين لم تلطخ دماهم بالدم وكانو مجبرين على الانتماء لا للذين هم من اسسوا ووقف بوجه العراقين وخاصتا الطائفة الشيعية
وهناك امر سيدنا العزيز عدم وجود الخبرة بهذا الامر سوف يجعل العراق او جعل العراق بموقف ضعيف جداا وسبقى
عندي لك سوال سيدنا اذا تحب ان تجيب عليه بمقال
ما هو سبب ان السنة يريدون ان ينعزلوا عن العراق الان اصبح السنه الاكراد باقليم والسنة العرب بالمنطقة الغربية باقليم وبقى الشيعة ؟؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر المنكوشي
صفحة الكاتب :
  حيدر المنكوشي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محمد عباس شهيد الغيرة  : علي فاهم

  أنا وأنْت !  : محمد الزهراوي

 وزير النقل يضع حجر الاساس لمرسى زوارق الچبايش في الناصرية  : وزارة النقل

 العتبة الكاظمية تطلق برنامج "جوادنا ملاذنا" وتطور باب المراد وتتعاون مع جامعة الإمام الرضا

  محافظ ميسان يعلن عن المصادقة على التصميم القطاعي لمشروع كورنيش أيسر نهر دجلة  : اعلام محافظ ميسان

 سوريا : لن نعترف باستفتاء كردستان

 المتطوعون الشباب يشاركون في موكب عزاء أربعينية الأمام الحسين (ع)  : وزارة الشباب والرياضة

 معا لأرجاع الحق لأصحاب.. نعم (سرايا المجاهدين)  : عمار العامري

 وزارة الموارد المائية تعتقد أجتماعا لخلية الازمة لمعالجة شحة المياه في مابين النهرين  : وزارة الموارد المائية

  وزارة بني لام .... ( الداخلية سابقا ) !!!  : احمد المبرقع

 العبادي وتركة المالكي  : مفيد السعيدي

 ضمن توجيهات معالي الوزير الكرخ الثانية تفتتح صفين الكترونيين في مدرسة الخرطوم الأساسية  : وزارة التربية العراقية

 رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يلتقي ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 العمل تطالب الوزارات بضرورة التزامها بسياسة التشغيل الوطنية  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 كوادر قسم الهندسة والصيانة في مدينة الطب ينجزون اعمال فحص وتبديل بويلر ( المرجل البخاري )  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net