بعد تدهور صحته.. احتجاجات واسعة في البحرين تطالب برفع الحصار عن الشيخ قاسم

خرجت في البحرين، الیوم الثلاثاء، تظاهرات صاخبة في أكثر من منطقة بعد تلقي المتظاهرين أنباء عن تدهور صحة الشيخ عيسى قاسم الذي يخضع للإقامة الجبرية.

وذكرت وسائل إعلام بحرينية أن “أهالي بلدة الدراز خرجوا باتجاه منزل الشيخ قاسم فيما كانت الدعوات تُرفع في القرى المجاورة للتوجه نحو الدراز”.

كما خرج أهالي منطقة المقشع غرب المنامة وهو يرفعون صور الشيخ قاسم وأمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان.

وأغلق محتجون شارع البديع الذي يربط العاصمة بشمال البلاد، فيما تدافعت قوات النظام لملاحقة المحتجين.

وخرج أهالي أبو صيبع والشاخورة شمال البلاد في تظاهرات حاشدة، لإعلان رفضهم للحصار المفروض عن منزل الشيخ قاسم وعدم تمكينه من تلقي العلاج، رغم كل النداءات التي خرجت  لتحذر من تدهور وضعه الصحي.

من جهته تمنى زعيم المعارضة البحرينية المعتقل الشيخ علي سلمان الفرج لاية الله الشيخ عيسى قاسم وأن “يديم الله ظله على هذا الوطن” وذلك في اتصال هاتفي له امس الاثنين كما أكدت العائلة.

وكانت الحالة الصحية لآية الله قاسم قد تدهورت ظهر أمس الاول الاحد ما استدعى حضور طبيب لمعاينته، وذكرت المصادر إن الطبيب حضر بعد ساعات وسط إجراءات أمنية مشددة وقال بإن حالة سماحته تتطلب أن يُنقل إلى المستشفى.

ويفرض النظام البحريني الإقامة الجبرية عليه منذ 189 يوما ويحرمه من الرعاية الصحية ويحاصره في منزله في منطقة الدراز المحاصرة منذ 527 يوما.

هذا وحمل تجمع العلماء المسلمين في لبنان الحكومة البحرينية من رأس السلطة إلى كل مسؤول فيها المسؤولية عن سلامة سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم، داعين إلى توفير العلاج الملائم له وفي حال بقاء الوضع على ما هو عليه فإن ذلك يعني تعمد إيذاء سماحته.

وفي بيان أصدره، دعا التجمع، المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى الضغط على حكومة البحرين لإلزامها برفع الإقامة الجبرية عن  آية الله قاسم وفي حال عدم تجاوبها اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

ودعا نجمع العلماء المسلمين الشعب البحريني للتجاوب مع دعوات العلماء في البحرين للتظاهر والاعتصام في الساحات لفرض رفع الحصار والإقامة الجبرية عن آية الله قاسم، وعدم الخروج من الساحات إلا بعد تحقيق هذا المطلب.

كما دعا التجمع العلماء والجمعيات العلمائية للقيام بتحركات وللدعوة لإصدار بيانات والضغط على حكومات البلدان التي يعيشون فيها كي تطالب حكومة البحرين بالتراجع عن الإجراءات القمعية التي تعتمدها واللجوء للحوار كطريق وحيد للخروج من المأزق.

وفي البيان، قدم تجمع العلماء المسلمين النصيحة لحكام البحرين، قائلين إن تماديهم بالقمع والحصار لن يجدي نفعاً وإن التصالح مع الشعب وإعطائه أبسط حقوقه في المشاركة هو الحل الذي يعيد الأمن والاستقرار للبحرين.

وقال التجمع إن الأمور وصلت في البحرين إلى حافة الهاوية ولم يعد جائزاً السكوت عما يتعرض له الشعب البحريني عبر ممثليه الشرعيين المتواجدين في السجون بتهم باطلة إضافة إلى اكتظاظ هذه السجون بمئات المعتقلين الذين لا ذنب لهم سوى المطالبة بحقهم في تقرير مصيرهم ومشاركتهم في حكم بلادهم عبر وسائل ديمقراطية يقرها الدستور.

وأضافوا بالقول: كان من المعيب على المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان سكوتها عن كل الذي يجري من قمع لحرية التعبير ومطالبة الشعب بالمساواة وتحسين أوضاعه السياسية، وهذا يؤكد ما ذهبنا إليه دائماً وهو أن هذه المنظمات الدولية تكيل بمكيالين وتعمل في خدمة مشاريع المستكبرين وأنها أداة بيد الولايات المتحدة الأميركية والكيان الصهيوني لخدمة مصالحهما.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/28



كتابة تعليق لموضوع : بعد تدهور صحته.. احتجاجات واسعة في البحرين تطالب برفع الحصار عن الشيخ قاسم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net