صفحة الكاتب : خالد محمد الجنابي

ياعَمْ : بكَمْ أشتَرَيْتَ هذا القَوسْ ؟
خالد محمد الجنابي

يروى ان رجلاً طاعناً في السن كان يسير في الطريق مقوس الظهر بسبب تقادم الزمن ، فرآهُ شاباً وأرادَ أنْ يسخرَ منه فقال له : ياعمْ بكمْ أشتريتَ هذا القوس ؟ أي انه كان يهزأ من ظهر الرجل ، فأجابهُ الرجل بحكمة بالغة قائلا له : يابُني : أصبرْ سَوفَ يأتيكَ مجاناً !!!

منذ فترة طويلة والولايات المتحدة ألأميركية تنصّب نفسها محاميا ومدافعا عن حقوق العالم المظلوم ، وتسيطر على كل قرارات مجلس ألأمن الدولي بذريعة الدفاع عن حقوق الانسان تارة ، ومن أجل اشاعة الديمقراطية في أرجاء المعمورة تارة أخرى ، لكن مايبدو على أرض الواقع غير ذلك .

الولايات المتحدة ألأميركية وبفضل ماتمتلكه من آلة عسكرية حديثة وفتّاكة راحت تسخر من العالم كما سخرَ الشاب من الرجل الطاعن في السن !

العالم تشكيل متمييز من حضارات مختلفة لها جذورها عبر التاريخ ، غير أن أميركا لاتمتلك حضارة وليست لها جذور متأصلة في التاريخ فكان ديدنها وهمها ألأول أن تسود من خلال القوة التي تمتلكها .

لقد خلق الله سبحانه وتعالى ألأنسان ووهبه نعمة العقل ، وخلق الحيوان ومنحه القوة ، وأميركا هي حيوان هذا الزمان .

مع بدء اقتراب موعد سحب قواتها راحت اميركا تفتعل ألأزمات في العراق ، ومضت تدعم من يقفون ضد وحدته ، والهدف من ذلك يبدو واضحا جدا ، وهو وضع العصا في عجلة العملية السياسية كي تظهر  ضعيفة وواهنة وبحاجة الى من يقدم لها النصح والمشورة ، عند ذلك ستقول اميركا انا موجودة ومستعدة لتقديم كل ماتحتاجون اليه .

نعم أميركا ساعدت في اسقاط صدام عام 2003 ، لكن علينا ان لا نتصور انها اطاحت بصدام من اجلنا كعراقيين ، ولو كان ألأمر كذلك وكما تزعم اميركا لكانت اطاحت به في عام 1991 عندما اصبحت قاب قوسين او أدنى من مكان اختبائه ، أميركا وبطلب من دول الخليج العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية تركت صدام يفتك بأبناء جنوب العراق الذين هبوا في واحدة من اروع الانتفاضات التي عرفها تاريخ العراق المعاصر من اجل اسقاط الدكتاتور ، أميركا راحت تقصف بطائراتها القوات العراقية المنسحبة من الكويت عام 1991 والتي راحت تشارك ابناء الجنوب انتفاضتهم المباركة ، أميركا ومن خلال ذلك القصف مهدت لصدام الاجهاز على الجموع المشاركة بالانتفاضة من خلال استخدام الاسلحة المختلفة بضمنها المحرمة دوليا ، اميركا تركت صدام يفعل بعباد الله مايشاء ويقتل كيف ما اراد ، هل تعلم أميركا كم شاب في ربيع العمر قطعت اوصاله بأسلحة صدام في عام 1991 ؟ وكم امرأة قتلت وطفلها الرضيع يغفو على ثديها ؟ وكم رجل طاعن في السن قتل دون ما ذنب اقترفه ؟ كل تلك ألأمور تجعلنا لانصدق أن أميركا جاءت لتحريرنا من صدام في عام 2003 كما هو معلن ، بل أتت ، لغاية في نفس يعقوب .

ألان وبعد أن مضت الحكومة العراقية قدما من اجل الاسراع في انسحاب القوات الاميركية واكمال ذلك قبل نهاية عام 2011 ، صار اللعب على المكشوف من قبل أميركا ، وقبل ايام صدر تصريح من البيت الابيض مفاده أن العراقيين غير قادرين على مكافحة الارهاب وان الجهد ألأستخباري للقوات العراقية سيكون ضعيفا بعد انسحاب القوات الاميركية من العراق .

علينا ان نثبت للعالم اننا ألأجدر بحماية بلدنا واننا ألأفضل في مكافحة الارهاب ، علينا أن نتعاون جميعا في هذه المرحلة المهمة جدا كي لانعطي الفرصة لأميركا ومجلس ألأمن الدولي وألأمم المتحدة في التدخل بالشؤون الداخلية لبلادنا العزيزة .

علينا ان نتكاتف كي تبقى أميركا تلهث خلف احلامها المريضة المتمثلة بالبقاء في العراق لاسمح الله في ذلك ، وبهذا نكون اوفياءا مع وطننا وتاريخه العريق .

لنتحد جميعا كي نجعل أميركا تحتار في أمرها ، لنبتعد عن فكرة اعلان الاقاليم ، كي يندحر المشروع الاميركي اللعين الذي نادى به سيء الصيت جوزيف بايدن حين طرح فكرة تقسيم العراق الى اقاليم في عام 2007 ومازال يتحيّن الفرص من اجل احياء ذلك المشروع التدميري بكل معانيه ، لأنه ينطوي على سياسة فرق تسد .

أميركا سترحل ان شاء الله ، والعراق سيبقى وستندمل جراحه التي نزفت في فترات طوال ، لذا يتوجب أن نعمل كخلية النحل ونكون يدا واحدة وصوتا واحدا .

أميركا سترحل دون ان تحقق مبتغاها في تقسيم العراق وهذا لايحصل الا من خلال التعاون بين الجميع ، التعاون سيجعل أميركا ترحل مقوسة الظهر وعند ذلك سنقول لها بكل سخرية ياعم بكم اشتريت هذا القوس ؟ وسخريتنا ستكون مشروعة ، لأنها جاءت في محلها ووقتها المناسب وهي رد اعتبار على سخرية أميركا منا في اوقات مختلفة .

أميركا تمتلك السلاح ، ونحن نمتلك الغيرة على وطننا ، أميركا جاءت بالمرتزقة من كل انحاء العالم لتدميرنا ، لكننا سنعمل من خلال الانتماء الحقيقي للوطن الغالي وسيعلوا البناء ، وحتما ان الغيرة والوطنية هي التي ستنتصر في النهاية وسيشهد التاريخ على نصرنا كما سيشهد على هزيمة اميركا .

سترحل اميركا مقوسة الظهر فأستعدوا اخوتي كي نسخر منها وننادي بأعلى صوتنا ، ياعم بكم أشتريت هذا القوس ؟

  

خالد محمد الجنابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/07



كتابة تعليق لموضوع : ياعَمْ : بكَمْ أشتَرَيْتَ هذا القَوسْ ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار البراقي
صفحة الكاتب :
  عمار البراقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزير العمل يترأس اجتماعا مع منظمة العدالة في متناول الجميع لمناقشة النظام الداخلي لهيئة الحماية الاجتماعية

  الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (7) انتفاضة المدية والخنجر والسكين  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الإنسـان والتحـوّلات  : افنان المهدي

 دعوا الرجل يعمل والنتائج مضمونة  : رحيم الخالدي

 قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل)  : علي جابر الفتلاوي

  احزاب السلطة وسلطة الاحزاب...  : عبدالاله الشبيبي

 بين الاستراتيجيا والتكتيك، صلح الإمام الحسن ع - رؤية سياسية معاصرة  : د . محمد ابو النواعير

 شمس الدين حيدر: السید السيستاني أنقذ افريقيا ودول العالم من شر الإرهاب الداعشي

 العمل : (3) الاف مستفيد من اعانة الحماية الاجتماعية راجعوا الوزارة للابلاغ عن تغير عناوين سكناهم خلال تموز الماضي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 التميز يقتل صاحبه.  : سعد بطاح الزهيري

  كيف يتعامل السيد_السيستاني دام ظله مع الحروب الإقليمية. ....؟  : ايليا امامي

 العالم سيشهد أكبر تجمع بشري في ذكرى الأربعين  : عمار العكيلي

  وزارة الدفاع الحسينية .  : سعد بطاح الزهيري

  لهذه الأسباب ... لانعول على مؤتمر "الأستانة "!؟"  : هشام الهبيشان

 مفوض حقوق الإنسان بالأمم المتحدة يدعو إلى تحقيق دولي في الصراع باليمن

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net