صفحة الكاتب : محمد حسب العكيلي

الصحافة المكتفة
محمد حسب العكيلي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

غالباً ما ارغب كغيري من الصُحفيين قول الحقيقة الصريحة التي قد تزعج الاخر الذي ولربما يسقط من عرشه فيما اذا انكشفت حقيقة محتواه الاخلاقي والانساني والديني, هذا في حالة ان كان يمتلك افول واحدة منها على الاقل. فالاجواء في العراق حالياً تسودها اعلى درجات النفاق بدءاً ببرامج السياسيين الانتخابية الكاذبة وليس انتهاءاً بشذوذ بعض قادة وشيوخ المجتمع الذين يخلقون للمفسدين مكاناً لممارسة دعارتهم.

ان الحقيقة مُكلفة, بل مكلفة جداً, فمثلاً انا لا استطيع ان اقول بأن احد المسؤولين العراقيين (الكبار) يقدم ابسط انواع الوجبات  لنا عندما كنا نزوره كصحفيين طالبين معرفة الحقيقة من سيادة الكذاب, فكان يُحاول ان يخدعنا بزهد غدائه الذي يقدمه لنا, علماً انه يتقتر اكثر مما ينبغي مما يفضح سره وهذا ان دل على شيء فيدل على غبائه.

او مثلا استذكر حديث بعض السياسيين الذين يتكلمون عن وجوب وحدة العراق على منابر الفضائيات وفي المجالس العامة وحاربوا وبشدة استفتاء انفصال كردستان وبنفس الوقت ذهبوا يستجدون عطف رئاسة حكومة كردستان بالحفاظ على عقاراتهم واملاكهم وشاليهاتهم الموجودة على سفوح اجمل جبال شمال العراق.

او حقيقة ان هناك صوراً وفيديوهات موثقة تدين احد كبار السياسيين الاسلاميين الذي يمارس الشذوذ الجنسي والعياذ بالله والذي تم ابلاغ زعيم حزبه من احد المبتزين فرد عليه : ( ان الله يحب الساترين اذا ستروا).

او لنذكر حقيقة الساسة السراق الذين يسكنون في الخارج  ويديرون اموال السراق الذين يقودون في الداخل, بحيث ان سراق الداخل يأتمنون اموالهم عند سراق الخارج فيسرقونهم سراق الخارج ويبتزونهم لتحويل سرقات اضافية اخرى من اعمال سراق الداخل ووزاراتهم ومؤسسساتهم بنسب مئوية يتفق عليها الطرفان (السارقان).

او مثلاً ان نذكر اسماء بعض رجال الدين الذين يستلمون رواتب شهرية من الساسة السراق للتثقيف والترويج لهم في الانتخابات وهم من رجالات الدين الذين يحظون بمحبة واحترام كثير من بسطاء الشعب العراقي الذين يعانون وباء انعدام الكرامة والاحتقار من قبل ساسة الوطن العملاء.

اظن اننا سنكون شعباً حراً ويعيش بكرامةٍ عندما اذكر اسماء ومناصب ما طرحت, او عندما يطلب الشعب من الصحفي ان يقول الحقيقة بكل صراحة وبلا حياء وامام انظار العالم ليفضح من يتسترون بغطاء مقدس, كالدين مثلاً, وخير دليل ما شاهدناه قبل ايام من مسرحية كوميدية للسياسيين الذين ينصبون مواكب لاطعام زوار الامام الحسين ببذخ وبتبذير ليس له مثيل ويتباهبون بنشر صور صحونهم التي تُملأ بالحرام وايضاً صورهم وهم يمسكون ويقبلون شبابيك القبور! والاعجب من ذلك بأن كثير من الناس يصدقونهم ويحترمونهم لما يفعلونه من كذب ونفاق.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد حسب العكيلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/22



كتابة تعليق لموضوع : الصحافة المكتفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net