السيد نصرالله مخاطبا الوزراء العرب: إذا أردتم مساعدة لبنان فلا تتدخلوا فيه ولا ترسلوا الإرهابيين إليه

نفى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بشكل رسمي أن يكون الحزب قد هرّب الأسلحة واصفا بيان وزراء الخارجية العرب عن تهريب حزب الله صواريخ باليستية إلى دول عربية “بالتافه والسخيف”، قائلا إن دولة داعش انتهت مع تحرير البوكمال السورية، مشيرا إلى “المهمة في العراق أنجزت ونحن بانتظار الإعلان الرسمي العراقي”.

وفي كلمة متلفزة خصصها للحديث حول آخر التطورات السياسية في المنطقة، اليوم الاثنين، قال السيد نصر الله إن “الوزراء العرب اتهمونا بدعم المنظمات الإرهابية في المنطقة بصواريخ بالستية فعلى ماذا اعتمدوا في ذلك؟ نافياً أن يكون حزب الله قد أرسل أسلحة إلى اليمن أو البحرين أو الكويت، معتبراً أن اتهام الوزراء العرب بإرسال السلاح لهذه البلدان “تافه وسخيف”، كاشفاً عن أن البلدين الذين أرسل لهما الحزب الأسلحة هما فلسطين المحتلة حيث دعمنا فصائل المقاومة بصواريخ كورنيت، وأيضاً أرسلنا سلاحاً لمقاتلينا في سوريا.

واعتبر السيد نصر الله أن “إسرائيل هي أكبر تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة، وسلاح المقاومة هو الأساس لتحقيق الأمن والاستقرار”، مضيفاً إن “أهم عامل لحماية لبنان بمواجهة اعتداءات إسرائيل هو سلاح المقاومة في إطار معادلة الجيش والشعب والمقاومة”، وتابع “إذا أردتم الاستقرار في لبنان فسلاح حزب الله هو عامل أساسي في تحقيق هذا الاستقرار.. وإذا أردتم مساعدة لبنان فعلاً فلا تتدخلوا فيه كما فعلتم مؤخراً ولا ترسلوا الإرهابيين إليه”.

وإذ رأى السيد نصر الله على أن “كل الاعتداءات الإسرائيلية لم تستدع اجتماعاً للوزراء العرب، لكنهم اجتمعوا بسبب صاروخ واحد على الرياض، أعاد التأكيد على نفي حزب الله مشاركته أو مسؤوليته عن إطلاق أي صواريخ من اليمن على السعودية لا في الأيام السابقة ولا اللاحقة، مستغرباً استهزاء المسؤولين السعوديين بالإنجازات اليمنية، لأنهم يقيسون على أنفسهم، وقال “اتهام حزب الله بالضلوع في إطلاق الصاروخ على الرياض غير صحيح ولا يستند إلى أي دليل”.

وقال إن “طائرات التحالف السعودي تقصف كل شيء في اليمن حيث أسقطت عشرات آلاف الشهداء وجرحت مئات الآلاف”، متسائلاً “أليس اليمن بلداً عربياً ومسلماً فلماذا لم يتضمن بيانكم (الوزراء العرب) كلمة واحدة عما ترتكبه السعودية هناك؟”.

ورأى نصر الله أن العالم “لا يكاد يحرك ساكناً تجاه ما ترتكبه السعودية في اليمن علماً أن المملكة فاشلة في كل ما تفعل”، متوجهاً إلى الجميع بأن يطالبوا السعودية أن توقف القتل الجماعي وسحق الأطفال في اليمن أولاً ثم فليبحثوا عن حل سياسي، ويضغطوا على جميع الأطراف للدخول في هذا الحل.

وتوجه الأمين العام لحزب الله بالشكر إلى الفصائل الفلسطينية على رفضها وصم حزب الله بالإرهاب، وقال لها “أعانك الله على المرحلة المقبلة”، محذراً من الكلام الذي يروج مؤخراً عن خطط التطبيع التي يحضر لها البعض، وتناول في هذا الشأن مقابلة رئيس الأركان الإسرائيلي مع موقع ايلاف السعودي، معتبراً أنه “خطوة خطيرة جداً في مسار التطبيع”.

واعتبر الأمين العام أن اتهام وزراء الخارجية العرب لحزب لله ليس جديداً وسمعناه في اجتماعات سابقة لوزراء عرب، فهو ليس مفاجئاً ولكنه وهو يدعو للأسف.

وقال في الوقت الذي كنا نقاتل فيه في البوكمال داعش الذي يعتبره العالم كله إرهابياً، في هذا الوقت بالتحديد تتهمنا الجامعة العربية بأننا إرهابيون.

وسأل نصر الله قادة الجامعة العربية عما أنجزوه في مواجهة الإرهاب الذي يمثله داعش، مشدداً على أن “مسار الاتهام لحزب الله بالإرهاب هو مسار أميركي، وكل من ساهم في هزيمة داعش سيُعاقَب”، ودلل على ذلك بأن الأميركيين وضعوا نائب الهيئة العامة للحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وحركة النجباء وعصائب أهل الحق على لائحة الإرهاب.

وقال نصر الله إن التعليقات الإسرائيلية بشأن العلاقات مع بعض الدول العربية وخصوصاً السعودية كافية لمعرفة اتجاه الأمور، مدللاً على ذلك بقول وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه يعالون، الذي قال “ليس غريباً أن يقول السعوديون بالعربية ما نقوله نحن بالعبرية”.

وفي الوضع الداخلي اللبناني أكد السيد أن الأولوية كانت وما زالت هي عودة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى لبنان، معتبراً أنه بالنسبة لحزب الله لم يستقل بعد. 

مع تحرير البوكمال سقطت دولة داعش

وفي الشأن السوري أكد السيد نصر الله أن تحرير مدينة البوكمال من تنظيم داعش يعني أنه لم يعد هناك مدينة يسيطر عليها التنظيم ليس في سوريا فقط، بل في المنطقة، وأن بتحرير المدينة تكون دولة داعش قد سقطت، ولكن ذلك لا يعني انتهاء التنظيم، وقال “يمكن للتاريخ أن يسجل نهاية دولة داعش بتحرير مدينة”.

وأضاف السيد أن تحرير البوكمال يعني تحقيق الوصل بين سوريا والعراق بشكل طبيعي وهو ما كانت أميركا تحرص على عدم حصوله، وأنه بتحرير المدينة تتحصن الوحدة في سوريا ويسقط مشروع التقسيم.

وشدد السيد نصر الله على أن “الأميركي الذي يقود تحالفاً دولياً لمحاربة داعش فعل كل ما يستطيع لمساعدة التنظيم في البوكمال”، وأن هذا التحالف “حمى داعش شرقي الفرات ومنع سلاح الجو السوري والروسي من قصفه.. كما أنه أمّن المعلومات لداعش وشنّ حرباً إلكترونية ضد القوات التي تحارب التنظيم، كما أمّن كل الإمكانيات لانسحاب داعش من البوكمال إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية”.

وكشف السيد نصر الله أن “المروحيات الأميركية انتشلت قيادات من داعش من ساحات المعركة في البوكمال”، وأن “الأميركيين حاولوا الحفاظ على داعش لعقود من الزمن، لكن محور المقاومة هزم التنظيم خلال سنوات قليلة”، مشدداً على أن “الخطر اليوم هو إعادة انتاج داعش أميركياً بأسماء جديدة لأداء المهمات التي كان يقوم بها”.

وتوجه نصر الله بمناسبة القضاء على داعش في البوكمال، بالتحية لجميع المجاهدين وللجيش السوري وفصائل المقاومة والحرس الثوري وألوية فاطميون وزينبيون والقوات الروسية، وخص بالذكر قائد قوة القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي كان على الخطوط الأمامية وهو كان يوجه ويقود ويتابع كل التفاصيل مع القادة والجنود.

كما اعتبر أن إيران وقفت إلى جانب العراق وسوريا ولبنان بمواجهة داعش، وقال “نتوجه بالشكر إلى إيران قيادةً وشعباً، وبالتحديد إلى اللواء قاسم سليماني الذي سيسجل التاريخ اسمه”، وأكد “سنتابع بنفس القوة والاندفاع للإجهاز على بقايا داعش خصوصاً وأننا نعلم أن الأميركيين يعملون على إحيائه”.

المهمة في العراق أنجزت وننتظر الإعلان الرسمي عن نهاية التنظيم

وعن الوضع العراقي قال السيد نصر الله أننا شهدنا قبل أيام تحرير مدينة راوة “آخر مدينة عراقية تحت سيطرة داعش وهو ما يعني انتهاءه كتنظيم”، معتبراً أن إعلان النصر النهائي على التنظيم لم يعد بعيداً.

وكشف أن حزب الله أرسل منذ بداية الحرب على داعش في العراق عدداً كبيراً من المدربين والخبرات العسكرية إلى العراق، وأضاف “سقط لنا هناك شهداء وجرحى منذ البداية”، وتابع “نعتبر أن المهمة في العراق أنجزت ونحن بانتظار الإعلان الرسمي العراقي وهذا ليس له علاقة ببيان الأمس” (الصادر عن الجامعة العربية).

وطالب السيد نصر الله القيادات والشعوب في المنطقة بعد هزيمة داعش بأن تسأل نفسها؛ من أوجد داعش وموله ومن حارب داعش ومن انتصر عليه.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/21



كتابة تعليق لموضوع : السيد نصرالله مخاطبا الوزراء العرب: إذا أردتم مساعدة لبنان فلا تتدخلوا فيه ولا ترسلوا الإرهابيين إليه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف ناصر ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : شكرًا أستاذنا الجليل ، لا عجب ، من عادة الزهر أن يبعث الأريج والعبير

 
علّق مهند العيساوي ، على كُنْ مَن أنتَ فأنتَ أخي..! - للكاتب يوسف ناصر : وانا اقرا مقالكم تحضرني الآن مقولة الإمام علي (ع) ( الناس صنفان: أما أخ لك في الدين, أو نظير لك في الخلق) احسنت واجدت

 
علّق متابع ، على مجلس الفساد الاعلى يطالب بضرورة تزويده بالادلة والبيانات المتعلقة بفساد اشخاص او مؤسسات : ليتابع اللجان الاقتصادية للاحزاب الحاكمة ونتحدى المجلس ان يزج بحوت من حيتان الفساد التابعة للاحزاب السنية والشيعية ويراجع تمويل هذه الاحزاب وكيف فتحت مقرات لها حتى في القرى ... اين الحزم والقوة يا رئيس المجلس !!!!

 
علّق Ahmed ، على حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء - للكاتب اسعد الحلفي : فالكل يعرف ان هناك حوزة عريقة في النجف الاشرف وعمرها يزيد على الألف سنة سبحانك ربي ونحن في عام 1440 ه والحوزة عمرها أكثر من ألف سنة

 
علّق ابو الحسن ، على ذاكرتي عن ليلة الجهاد الكفائي..أولا - للكاتب كمال الموسوي : لقد اسبلت دموعنا واقرحت جفوننا ياسيد كمال جزاك الله خير الجزاء اريد منك ان تعطي لنا عنوان هذه العائله عسى ان نخفف من الامهم ونكون اخوه وخدم لهن الا لعنة الله على الظالمين الا لعنة الله على من تسبب بضياع الوطن واراقة دماء الشهداء ولازال ينعم بالخيرات ويتخندق في الخضراء بدون اي ذرة حياء نعم افرحنا النصر بفتوى السيد الكبير لكننا نريد الفرح الاكبر بسحل هؤلاء الحثالات الذين تسببو بضياع الارض ونهب خيرات البلد وهم لايساوون شسع نعل ابنة الشهيد ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق خالد علي ، على موقف الحيدري من الدين - للكاتب حسين المياحي : الذي يفهم من كلام السيد الحيدري انه يقول ان الانسان اذا كان عنده دليل على دينه الذي يدين به فهو معذور اي دين كان.. وهذا الكلام لاغبار عليه.. أما انك تضع الحيدري بين خيارين اما الكفر او النفاق فقد جانبك الصواب في هذا الحكم لان السيد لم ينكر ان الدين الإسلامي هو الحق وإنما أعطى عذر للمتدين بدين اخر مع وجود الدليل عند هذا المتدين على صحة دينه وشتان بين الأمرين ياسيدي

 
علّق حكمت العميدي ، على في سبايكر ... - للكاتب احمد لعيبي : يا ايها الناس في سبايكر مات أبناء الناس واكيد سوف يبقى شعارنا لن ننسى سبايكر

 
علّق الدلوي ، على الرد على شبهات المنحرف أحمد القبانجي ( 10 ) - للكاتب ابواحمد الكعبي : احسنت جزاك الله خيرا ..رد جميل ولطيف ومنطقي

 
علّق حسين كاظم ، على الكرد الفيليون/ لواء الأفاعي الثلاث ... الحلقة الرابعة - للكاتب د . محمد تقي جون : اكثر مكون عانى بالعراق هم (الشيعة العرب).. الذين يتم حتى تهميش معرفهم نسمع بالفيلية، التركمان، السنة العرب، الاكراد، اليزيديين، المسيحيين.. التبعية الايرانية.. الخ.. ولكن هل سمعتم يوما احد (ذكر ماسي الشيعة العرب الذين وقعت الحروب على اراضيهم.. وزهقت ارواحهم.. ودمرت بناهم التحتية).. فحرب الكويت (ساحة المعارك كانت وسط وجنوب العراق اصلا).. (حرب ايران معظم المعارك هي بحدود المحافظات الشيعية العربية اليت حرقت نخيلها.. ودمرت بناها التحتية).. (حروب عام 2003 ايضا وسط وجنوب كانت مسرح لها).. اعدامات صدام وقمع انتفاضة اذار عام 1991.. ضحيتها الشيعة العرب تبيض السجون .. ضحاياها الاكبر هم الشيعة العرب المقابر الجماعية.. ضحايها الشيعة العرب ايضا الارهاب استهدفت اساسا الشيعة العرب لسنوات الارض المحروقة تعرض لها الشيعة العرب بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحرق القرى والتهجير محو ذكر الشيعة العرب سواء قبل او بعد عام 2003.. يستمر.. فمتى نجد من يدافع عنهم ويذكر معرفهم وينطلق من حقوقهم ومصالحهم

 
علّق علي الهادي ، على امام المركز الإسلامي في أيرلندا الجنوبية يعلق في صفحته على الفيس بوك على مقالات الكاتب سليم الحسني الأخيرة ضد المرجعية الدينية : ولكن لا حياة لمن تنادي

 
علّق Haytham Ghurayeb ، على آراء السيد كمال الحيدري في الميزان🌀 [ خمس الأرباح ] - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم الخمس ورد في القرآن، اذن كيف لا يطبق مثله مثل الزكاه. ارجو التوضيح التفصيلي

 
علّق محمد عبدزيد ، على السيد السيستاني يرفض عروضا لعلاج عقيلته بالخارج ويصر على علاجها بجناح عام بمستشفى الصدر : اللهم اشفي السيدة الجليلة بشفائك وعافها من بلائك وارجعها الى بيتها سالمة معافاة من كل سوء ولا تفجع قلب سيدنا المرجع واولادها الكرام في هذا الشهر الكريم بحق من فجعت بأبيها في هذا الشهر وصلى الله على محمد واله الطاهرين

 
علّق ammar ، على كركوك اغلبية تركمانية لولا التدليس العربي الكردي - للكاتب عامر عبد الجبار اسماعيل : كركوك محافظة كردية اقرأوا التاريخ جيدا وهل تعلمون ان حضارة الأكراد هي قبل التاريخ الميلادي يعني عندما كان هناك اكراد لم يكن لا إسلام ولا تركمان

 
علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نسرين العازمي
صفحة الكاتب :
  نسرين العازمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ( مهرجان ربيع الشهادة العالمي الثامن ... مشروع وطني انساني ( 3 ))(رؤى اعلامية )  : علي حسين الخباز

 آل سعود: مملكة الدم والهدم والخوف  :  اسراء الفاس

 محتجزو رفحاءما بين مطرقة البعثيين والسعودية الوهابية (5)  : خضير العواد

 عمليات الأنفال البطولية ...الجزء الثاني  : د . محمد مجيد

 وزير العمل يوجه بشمول طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة براتب المعين المتفرغ   : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 اثيل النجيفي وهابي نقشبندي ام وهابي داعشي  : مهدي المولى

 اجتماع قطر:- دوحة الطائفية وتغريدة الشؤم  : عبد الخالق الفلاح

 بعد تعرضها لصواريخ معادية .. الحشد الشعبي يرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود العراقية السورية

 العتبة الحسينية توقع "مذكرة تعاون" لمدة خمس سنوات مع وزارة التعاليم العالي  : فراس الكرباسي

  المقابر الجماعية.. هل من ضرورة لاستذكارها  : مهند العادلي

 الخراب الثالث  : مديحة الربيعي

 الوجودية بين الألحاد والوجود  : صفاء الهندي

 النائب الحكيم : ترشيح السيد السيستاني لجائزة نوبل للسلام يدلل على ان مباديء وقيم المرجع الأعلى للطائفة تتخطى الحدود المذهبية والجغرافية والعرقية  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 مع مصطفى في سيرة المصطفى 2  : معمر حبار

 التجارة .. الاستمرار بتجهيز المطاحن بخلطات الحبوب ووكلاء التموين بمادة الرز  : اعلام وزارة التجارة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net