صفحة الكاتب : فراس حمودي الحربي

أديبات العراق في نصرة حدودك ياعراق
فراس حمودي الحربي

  نصرة حدود العراق مسابقة ثقافية أعلن عنها منذ وقد استغرق الأشهر لنصرة حدود بلدنا العزيز داخليا وخارجيا ، في وقت يمر بسلسة انتهاكات خارجية وحتى داخلية لتكون هذه المسابقة بمثابة صرخة مدوية لجميع ساسة العراق في البرلمان والحكومة العراقية المركزية وكذلك الحكومات المحلية على الرابط  الخاص بموقع مؤسسة النور للثقافة والأعلام وكذلك نفس الإعلان عن المسابقة في كثير من المواقع الالكترونية . 

وبعد الإعلان الأول وضيق وقت استلام النصوص ، تم الإعلان عن تمديد موعد المشاركة في مسابقة " نصرة حدود العراق " لأديبات العراق على الرابط 
وللظروف التي حصلت وبعد تنصل العديد من الشخصيات والمؤسسات التي وعدت مرارا وتكرارا تبنيها لهذه المسابقة الوطنية لأديبات العراق ، مما جعل العديد من الأقلام الصفراء المستعارة التجاوز والتطاول والتشكيك في موقع كتابات في الميزان  بعدم القدرة في أقامة هذه المسابقة والنشر والإفصاح عنها من قبل أديبات العراق .
لكن اليوم وبعد أن أخزاهم الله وبجهود مباركة من قبل الأيادي الخيرة وبجهد كبير من قبل رئيسة أديبات العراق السيدة الشاعرة " منى رحيم الخرسان " ونائب رئيس المنظمة الزميل الأستاذ " يعقوب يوسف عبدالله " ومدراء المكاتب في المحافظات العراقية تم الإعلان ودعوة الكتاب والشعراء المشاركين في المسابقة بموعد أقامة المسابقة والدعوة عامة للجميع وهذا الإعلان كان من خلال عدد من المواقع الالكترونية ومنها " كتابات في الميزان ، وفراديس العراق " لا سيما موقع مؤسسة النور للثقافة والأعلام بعنوان ( دعوة إلى حفل مسابقة " نصرة حدود العراق " الأدبية ) على الرابط 
 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
دعوة إلى حفل
 مسابقة ( نصرة حدود العراق ) الأدبية
 
 
لا حدود  إلى قلوبنا النابضة بحب العراق ..
لاحدود إلى أقلامنا التي تشع بحضارة سومر.. 
قررنا نحن العراقيون جميعا أن نشيد َ خيمة ً ثقافية ً تحرس َبلد الأنبياء، عراق الجميع.. عراق السلام والمحبة..
ومن خلال صوت المرأة العراقية التي فتحت ْ لها أبوابها ( أديبات العراق) ، والتي نادتْ وامعتصماه فجاء نداء القلم ملبيا  شرارة انبثقت من حناجر نساء الوطن في العاصمة الحبيبة بغداد ..وفي هذه العاصمة الشامخة تدعوكم منظمة أديبات العراق لحضور الحفل ألتكريمي للمشاركين في مسابقتها ( نصرة حدود العراق) يوم السبت المصادف 2011-10-29 في مقر وزارة الثقافة الساعة العاشرة صباحا.
الدعوة عامة للجميع
 
لتكون بعدها الدعوة لجميع الكتاب والشعراء المشاركين في المسابقة وكذلك الدعوة وكما ذكرنا عامة لجميع الأدباء والشعراء والصحفيين وكما أرسلت من قبل السيدة الشاعرة " منى رحيم الخرسان " رئيسة منظمة أديبات العراق .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
دعوة
لا حدود  إلى قلوبنا النابضة بحب العراق ..
لا حدود إلى أقلامنا التي تشع بحضارة سومر.. 
قررنا نحن العراقيون جميعا أن نشيد َ خيمة ً ثقافية ً تحرس َبلد الأنبياء، عراق الجميع.. عراق السلام والمحبة..
يسر أديبات العراق أن توجه لكم دعوة لحضور احتفالية مسابقة نصرة حدود العراق  والتي ستقام على قاعة  وزارة الثقافة يوم السبت المصادف       2011-10-29 الساعة العاشرة صباحا .... 
وبحضوركم يزدان الحفل بهجة وسرور
شاكرين حضوركم الكريم .
 
بكلمات الالق والفرح والابتهاج افتتحت الشاعرة " حياة ألشمري " بعرافتها حفل إعلان نتائج مسابقة " نصرة حدود العراق " هذا الكرنفال البهيج .
 
 
        ( الشاعرة " حياة ألشمري " عريف حفل مسابقة نصرة حدود العراق )
بشعار أطلق لعنان السماء وبصيحة مدوية لنصرة حدود العراق " أديبات العراق ينهضن بهموم الوطن " . 
اعتلت منصة الحفل السيدة الشاعرة " منى رحيم الخرسان " رئيسة منظمة أديبات العراق لتلقي بكلمتها التي أدوت أسماع الحاضرين وحتى من غاب وتنصل من الوقوف مع هذه المسابقة الأدبية الوطنية .
بسم الله الرحمن الرحيم
 
فخامة رئيس دولة العراق المحترم
 
الأستاذ معالي دولة رئيس الوزارة المحترم
 
السادة معالي الوزراء وأعضاء البرلمان 
 
الأخوات والسيدات 
 
الأخوة الحضور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
 
 
( الشاعرة " منى رحيم الخرسان " رئيس منظمة أديبات العراق )
بكلِ فخرٍ واعتزاز قامت ْأديباتُ العراق بمسابقةٍ وطنيةٍ تبنتها على عاتقها من أجل نصرة حدود العراق، هذه الحدودُ التي تشرقُ من خلالها عزةُ العراق وكرامتـُه ُ التي لا نقبل أن تمسَ أو يتجاوزَ عليها من قبل كل منْ يريدُ أن يجهض َهذه الديمقراطيةَ التي فتحتْ الأفاق للدولِ العربيةِ بأن تحذو حذو العراق الديمقراطي الجديد ..
 
وهاهن أخواتكم يتحملن َ همومَ الوطن إضافة للمسؤوليات التي على عاتقهن والمهام الجسيمة التي تحملن أعباءها في شتى الميادين ورغم هذا وذاك أصرت ْ أديباتُ العراق على أن تنهض َ بالمرأة المثقفة لتبرز إبداعها من خلال الأدبِ والفن والإعلام لتنتج شريحةً ممن يصنعن جيلا ً مميز عبر ثقافتهن الرائعة.
 
لقد حرصت منظمتـُنا على مواكبة الحركة الثقافية التي من شأنها أن تعززَ التطور الحاصل في باقي دول العالم والبون الشاسع الذي خلفته سياسةُ النظام السابق من جراء الحروب التي فرضتها على هذا الشعب الأبي، والذي ينتظر الكثير من الحكومة الحالية والتي تتمنى المرأة العراقية أيضا أن تجدَ اليد الكريمة التي تشيد ُ لها الطريق الواضح كي تنطلق على أسس ٍ متينةٍ يحققُ لها آمالها وطموحها المشروع في بناء هذا الوطن الغالي، وكذلك كي تزرع َ التسامح َ والمحبة َ في قلوب أبنائها البررة. 
 
 
( دروع وميداليات الإبداع التي قدمت للفائزين والمشاركين في نصرة حدود العراق)
ومن خلال هذا المنبر نناشد الأخوةَ السياسيين  بالتخلي عن الخلافات والسجالات التي تضرُ بالبلد ومصالحهُ والألتفاته إلى حمايةِ حدودنا عبرَ صناعة قرارات موحدة خالية من المصالح الحزبية والفئوية وصناعة جيش قوي موحد قادر على مجابهة التحديات الخارجية لحماية حدود وطن يريدُ السلامَ مع الآخرين ممن يجاوروننا والنهوض بالديمقراطية عبر الازدهار والتقدم ... 
 
أخواتكم في أديبات العراق لم يدخرن جهدا في شتى ميادين الحياة فهي الأم والأخت والزوجة والبنت والإبداع الذي لا يجاريه إبداع حتى وإن كن في الخارج ستبقى العراقياتُ يبدعنَ ويتقدمنَ ويتفوقنَ في كافة الميادين .... وهنا أطلق مناشدة أخرى للدعم المعنوي للمرأة وخاصة الأديبة لتأخذ فرصتها وسط الزحام ألذكوري المهيمن لتنتج الإبداع للعراق الديمقراطي الجديد...
 
 
الشكر كل الشكر للدعم الذي وقفَ به الأستاذ المهندس أحمد العامري وللوقفة المشرفة الوطنية .... الشكر كل الشكر إلى اللواء الركن سعد علي عاتي الحربية للتعاون الكبير وللروح الوطنية الرائعة التي قام بها السيد اللواء .... الشكر موصوف بالعرفان إلى راعي الأدب والأديبات الأستاذ طاهر الحمود وكيل وزارة الثقافة... الشكر الممزوج بالتحايا الكبيرة إلى دائرة العلاقات الثقافية المتمثلة 
 
( جانب من الحضور والمشاركين حفل مسابقة نصرة حدود العراق )
بالأستاذ عقيل المندلاوي والأستاذ مظفر الربيعي لدعمهما للثقافة والمثقفين.. الشكر كل الشكر إلى الشاعر الرائع الأستاذ نوفل أبو رغيف الذي صنع وأبقى أبوابه مشرعة للأدباء والمثقفين ، الشكر كل الشكر لكل منْ كتب َحرفا ً في هذه المسابقة ومنْ حملَ همومَ الوطن ...
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 
لتكون الكلمة التالية للعضو المؤسس الدكتورة " أمال كاشف الغطاء " التي اثنت وباركت عمل أديبات العراق وما يبذلن من جهود لبناء عراق جديد موحد .
أما كلمة نائب رئيس منظمة أديبات العراق الزميل الأستاذ " يعقوب يوسف عبد الله " الذي تكلم عن تلك المسابقة الأدبية " نصرة حدود العراق " وتنصل بعض الجهات الداعمة وهذا هو السبب الرئيسي في تأخر أقامة هذه المسابقة منذ زمن تجاوز الخمسة اشهر .
 
 
 
        ( العضو المؤسس لمنظمة أديبات العرق الدكتور " أمال كاشف الغطاء " ) 
 
 
  ( نائب رئيس منظمة أديبات العرق الزميل الأستاذ " يعقوب يوسف عبد الله " )
 
 
 
 
      ( جانب من الحضور والمشاركين حفل مسابقة نصرة حدود العراق )
أول برقيات التهنئة والتبريكات ( من القلب إلى القلوب الناصعة البياض ، أديبات العراق في نصرة حدود العراق تألق وإبداع دائم ) عن معرض الكتاب الدائم في ذي قار الكاتب والصحفي " فراس حمودي الحربي " .
كما وردت دعوة مميزة ومتميزة جاء فيها ( " سلم كل جهدا يصب في نهر الثقافة العراقية وتاريخها – ليديم جريان ذلك الالق الذي كان مهدا للحضارات ورسالاتها نبارك لكم احتفاليتكم بمناسبة أقامة مسابقة نصرة حدود العراق الذي أصبحت وللأسف خطوطا أنهكتها الاباحات تمنياتنا بالتوفيق لمنظمة أديبات العراق ومن نجاح إلى نجاح وفقكم الخالق ) " جمال الطالقاني " مدير عام شبكة أنباء العراق .
وأيضا هناك دعوة خاصة من بلاد المهجر جاء فيها 
شكرا لأنكم أخذتم على عاتقكم مسؤولية تقديم رسالة سامية تجاه الوطن
ومبروك لكل الفائزين ومزيد من التألق منظمتنا
 منظمة أديبات العراق
نجاح الحفل بكم وبالجهود التي بذلت 
التوفيق للجميع
مديرة مركز فراديس العراق
 
 
 
 
     ( جانب من الحضور والمشاركين حفل مسابقة نصرة حدود العراق )
حفل مسابقة " نصرة حدود العراق " لأديبات العراق الذي حضره وباركه عدد كبير من الشخصيات السياسية والثقافية والمهنية وعسكرية (المشرف العام لقناة السلام الفضائية المهندس " احمد العامري " واللواء الركن معاون قائد عمليات الرصافة " سعد علي عاتي الحربية " ) ، وبحضور الدكتورة " أزهار الشخيلي " عضو البرلمان العراقي ، الدكتورة " أمال كاشف الغطاء " الراعية والعضو المؤسس لمنظمة أديبات العراق ، الشيخ " ماجد الجنابي " رئيس مجالس إسناد حي العدل والجامعة ، ممثل مكتب المفتش العام الأستاذ " محمد عبد الرزاق " ممثل الدكتورة " ابتهال الزيدي " وزيرة المرأة ، الصحفية " أزهار ألجلبي " ممثل اتحاد الصحفيين العراقيين ، الصحفي "كاظم تكليف السلطاني " ممثل نقابة الصحفيين العراقيين ، " امجد علي الخفاجي " ممثل مجلس محافظة بغداد ، العميد " فاضل العكيلي " ممثل اللواء الركن " سعد علي عاتي الحربية "، تجمع الكفاءات العراقية متمثل بالزميل " أثير الطائي " نائب رئيس منظمة أديبات العراق ، الشاعر القدير " محمد علي الخفاجي " مرصد الحريات الصحفية والمتمثل بالزميل " هادي جلو مرعي  ، نصرة حدود العراق التي أعلن عن فائزيها لجنة التحكيم المتمثلة بكل الأدباء الأساتذة (( " فائز الحداد " ، " حمودي الكناني " ، " إبراهيم الجنابي " ، فليحة حسن " )) .
 
 
 " النائبة البرلمانية الدكتورة أزهار الشيخلي أثناء حديثها لقناة الفيحاء الفضائية "
وهي لكل من الفائزين في مجال القصيدة 
المركز الأول للدكتور " ناصر الاسدي " عن قصيدة " نعوش محترقة " ، والمركز الثاني للشاعر " مهند حسن الشاوي " لقصيدة " مسلة حزن عراقي " ليكون المركز الثالث للشاعرة المغتربة " ذكرى ستخان لعيبي " لقصيدة " الزنج ثانية " .
 
          " جانب من الحضور والمشاركين حفل نصرة حدود العراق "
أما في مجال القصة 
المركز الأول للقاص " صباح محسن جاسم " للقصة " طبول هرمة " ، والمركز الثاني للقاصة " رؤى زهير شكر " للقصة " سديم الروح " أما المركز الثالث للقاص " احمد ألعبيدي " للقصة " شباك تصادم الحلم " .
 
" عضو لجنة التحكيم الأستاذ حمودي الكناني وكلمة لجنة تحكيم مسابقة نصرة حدود العراق "
أما في مجال المقال تعذر وجود أي فائز لوجود عدد ضئيل من المشاركين في هذا المجال من النتاجات .
 
 
" قيصر الشعر فائز الحداد يلقي قصيدة لنصرة حدود العراق "
 
 
 
"الزميل نائب رئيس منظمة أديبات العراق في كلمة لقناة السلام الفضائية "
الزميل " أثير الطائي " نائب رئيس منظمة أديبات العراق مسؤول فرع أديبات العراق / بابل ، الذي عمل ويعمل دائما خلف الكواليس والمتواجد قبل جميع أعضاء منظمة أديبات العراق وهو يرحب بالضيوف الكرام قادما من محافظة بابل الحضارة مع وفد خاص برفقته من تجمع كفاءات العراق ، ثنائه الجميل لعمل كادر منظمة أديبات العراق المشترك لإنجاح مسابقة نصرة حدود العراق والذي أكد من خلال حديثه لقناة السلام الفضائية مهما تنصل الكثير من الساسة الذي وعدو بدعم هذه المسابقة الأدبية والوقوف لجانبها وتنصلوا ، لكن نحن في منظمة أديبات العراق نعاهد جميع الأديبات أن نسير نحو التقدم من خلال جميع المحافل الثقافية لا سيما منظمة أديبات العراق .  
الشاعرة فرح دوسكي تنشد لنصرة حدود العراق " 
 
" نائب رئيس منظمة أديبات العراق يعقوب يوسف عبدالله والكاتب والصحفي فراس حمودي الحربي مسؤول مكتب الأديبات / ذي قار تتوسطهما المخرجة والإعلامية الزميلة عبير الزبيدي عضو منظمة أديبات العراق " 
 
 
         " الشاعرة الفنانة التشكيلية أيمان الوائلي في نصرة حدود العراق "
                    " الشاعر فلاح الشاهبندر لنصرة حدود العراق "
" مسك الختام قصيدة شعر شعبي تابوت كد الوطن كد الوطن تابوت  للشاعرة    المتألقة دائما زينب ألعابدي "
ملاحظة 
------------ ///// أديبات العراق في نصرة حدودك ياعراق في جزئه الثاني في التقرير المصور .
 
 

  

فراس حمودي الحربي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/11/01



كتابة تعليق لموضوع : أديبات العراق في نصرة حدودك ياعراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 11)


• (1) - كتب : الطرماح ، في 2011/11/03 .

الى فراس الحربي .. المحترم والمحترم جدا ..
انا اعتذر اخي عن التعقيب لكونه على ما يبدو اكبر منك

• (2) - كتب : كاسبر العراقي ، في 2011/11/02 .

الى فراس بني حمدان اصغر سفير وأكبر مثقف :
أولا يا عزيزي ارجو ان يتسع صدرك لي فانت مثقف وسفير ، ان من مزايا الكائن الحي الذي يدعي ما يدعي كانسان قبل ان يكون مثقفا او اي شيء آخر لا بد له وكل البدء من معرفة بعض الاشياء ان لم نطمع باتقانها ولا نقل ان كل من يكتب مقال هو انسان ولا عليه ان يكون كذا وكذا ولكن مقال من 100 كلمة يحتوي ما احتوى مقالك فوالله انها لجريرة واليك بعض مما اريك

اولا يا عزيزي
أديبات العراق في نصرة حدودك ياعراق
العبارة عنوان المقال وتحمل تفجيرا لغويا كاد ان يفجر جهاز الكومبيوتر فطبيعي اديبات العراق في نصرة حدود العراق ما الداعي لاعادة العراق الف مرة هل اديبات العراق في نصرة حدود باكستان ؟!
ثانيا يا فراس

"أعلن عنها منذ وقد" "استغرق الأشهر لنصرة حدود بلدنا العزيز داخليا وخارجيا " في وقت يمر بسلسة انتهاكات خارجية وحتى داخلية"
" لتكون هذه المسابقة بمثابة صرخة مدوية لجميع ساسة العراق في البرلمان والحكومة العراقية المركزية وكذلك الحكومات المحلية على الرابط الخاص بموقع مؤسسة النور للثقافة والأعلام وكذلك نفس الإعلان عن المسابقة في كثير من المواقع الالكترونية "
س / من الذي استغرق الاشهر لنصرة حدود البلد ؟
س/ ما معنى كلمة يمر بسلسة ؟
س/ الحكومات المحلية على الخاص بموقع مؤسسة النور
ماذا تفعل الحكومات المحلية في النور
وما معنى على الخاص بموقع النور
ما معنى الاعلان الرابط هل هو زواج ام ماذا ؟
( العضو المؤسس لمنظمة أديبات العرق الدكتور " أمال كاشف الغطاء " ) ( نائب رئيس منظمة أديبات العرق الزميل الأستاذ " يعقوب يوسف عبد الله "
هل للعرق مؤسسة والاخوان نواب ومؤسسون ؟
الآن دعنا من رحلة الالف خطا في مقال ال 100 كلمة الذي كتبه الاديب المثقف السفير ممثل منظمة الاديبات و الخ
ولكن يا فراس كيف يكون من طالب بحق في معرفة مصير النصوص اصفر القلم بينما من تنصل لكم كما تقولون لا ذنب له ؟ 
ودعنا من تصيد هفواتك الكثيرة فما داعي لنا بها ولكن منظمة انت تمثلها كيف يمكن ان تقدم لها نصوص " والله الحمد لله الذي اظهر الحق " ونتمنى لكم التوفيق في مسابقتكم القادمة وارجو ترك الحدود فتلك لاجدوى منها وارجو تخصيص مسابقة لنواحي الحياة الاخرى المولدات مثلا المجاري وجود الدخلاء على الادب شتم المتاسبقين واقلامهم صفراء بينما نصوصهم مباركة ووطنية لانها تعود عليكم بالنفع فلا يهم اكان قلمها اصفر ام بنفسجي . اليست مفارقة مميزة ؟ .



• (3) - كتب : الراصد ، في 2011/11/02 .

الى المثقف العراقي فراس الحمداني
تابعت جميع الموضوع من الفه الى يائه واعتقد انك ظلمت نفسك والاديبات حينما كتبت هذا المقال ولنراجع الاخطاء التي وقعت بها
اولا بداية المقال
" نصرة حدود العراق مسابقة ثقافية أعلن عنها منذ وقد " ليجلب الاخوة المثقفين مثقفا هنديا يترجم ما كتبه المثقف العراقي فراس الحربي
ثانيا من بداية المقال
" استغرق الأشهر لنصرة حدود بلدنا العزيز داخليا وخارجيا " هنا سيجلب الاخوة المثقفين مثقفا باكستانيا واعتقد انه سيصاب بجلطة قلبية عندما يرى احد اخوته المثقفين بهذا المستوى
ثالثا تعليق الاخ المثقف كما وصف نفسه فراس الحربي
" لا يسعني القول الحمد الله رب العالمين " هنا سيحتاج الاخوة المثقفين الى مثقفا يابانيا ليحل هذا الطلسم العجيب
رابعا من نفس تعليق الاخ المثقف فراس الحربي
" والحمد الله رب العالمين " هنا سيحتاج المثقفين الى مثقفا وهابيا من نوع ابن تيمية لفك هذا اللغز العجيب فقد اشرك

في النهاية على المثقفين جميعا ان يميزوا انفسهم باللون الاصفر فحسب ما  يبدو ان الاخ مصاب بعمى الالوان " الصفر " وهو مرض جديد
وعليه ان يعرض نفسه على اقرب طبيب للعيون



• (4) - كتب : فاعل خير ، في 2011/11/02 .

من عاش في الحيلة مات في الفقر ... منظمة الاديبات انموذجا

يبدو فعلا كما ورد في التعليقات بان لا حياة ولا حياء لمن ننادي فبعد ان طرحنا موضوعا في غاية الاهمية حول المسابقة الادبية التي اقامتها المنظمة واعلن عنها بدعوة من السيدة منى الخرسان التي لم نلق منها غير التهديد والوعيد والشتم جوابا لسؤلاتنا البريئة التي طرحت فوق طاولات الاديبات كحق مشروع لمعرفة مصير نصوص مسابقة ادبية شملت القصة والشعر والرواية والمقال والتحقيق الصحفي...........
http://www.kitabat.info./subject.php?id=10996

• (5) - كتب : فاعل خير ، في 2011/11/02 .

من عاش في الحيلة مات في الفقر ... منظمة الاديبات انموذجا

يبدو فعلا كما ورد في التعليقات بان لا حياة ولا حياء لمن ننادي فبعد ان طرحنا موضوعا في غاية الاهمية حول المسابقة الادبية التي اقامتها المنظمة واعلن عنها بدعوة من السيدة منى الخرسان التي لم نلق منها غير التهديد والوعيد والشتم جوابا لسؤلاتنا البريئة التي طرحت فوق طاولات الاديبات كحق مشروع لمعرفة مصير نصوص مسابقة ادبية شملت القصة والشعر والرواية والمقال والتحقيق الصحفي...........
http://www.kitabat.info./subject.php?id=10996

• (6) - كتب : فراس حمودي الحربي ، في 2011/11/02 .

لا يسعني القول الحمد الله رب العالمين والله هو العالم لم اكتب يوم في حياتي بأسم مستعا ر
والحمد الله رب العالمين ان التعليقات الموجودة جميعها من اسماء مستعارة لا تستحق الرد عليها ولا تستحق ان اسميها حتى اشباه المثقفين
لكن الاحسن اسميها بغير التسمية الحقيقية لهم الاقلام الصفراء


• (7) - كتب : عبد الامير ، في 2011/11/02 .

ومثلك يؤتى من بلاد بعيدة ليضحك ربات الحمام البواكيا


• (8) - كتب : احمد الطحّان ، في 2011/11/02 .

يبدو ان انعدام المنهج المهني الواضح وانعدام الثقة في النفس تعتليها انساق قصدية ونوايا مبيته هي من دفع " ممثل الاديبات " فراس الى التطاول الواضح والطفولي على مجموعة من المتسابقين ظلمت ومازالت تظلم وقتلوا ووصفوا بالكلاب وقاتلتهم وواصفتهم تجلس في الكرسي الامامي وهي تمشي في جنائزهم .. ولفراس الحربة توضيحا صغيرا :
- مازال النسق العفلقي الاقصائي واضح في كتااباتكم وافعالكم الكريمة مستعدين لدفع الغالي والنفيس ومهما كان لاجل ان تقصوا اي شخص مظلوم وسولت له نفسه ان ينادي بمظلوميته والدليل واضح جدا ... في الكراسي الامامية
- يبدو انكم بعيدون كل البعد عن محبة الادب والدليل انكم تتعاملون مع الادباء كالآت تشتمونهم تارة وتارة تمدحونهم فهم في نظركم اولا واخيرا مجرد ارقام تفتح لكم ابواب فلان وعلا ن .. والا بالله عليك ماذا قدمتم للفائزين من جوائز ؟ مقابل نصوصهم التي اخذتموها ؟ هل ستطبع النصوص ؟
والله لم ار في حياتي مسابقة تستلم الاف النصوص ثم تعلن عن 3 اسماء فقط !!! يعني ما الذي فعلتموه ؟
- بالله عليك يا سفير النوايا اين مصير النصوص في مجال الرواية ؟
- كيف تبصق النظمة بالاناء الذي شربت منه ؟ بالامس وصفتوا الست عالية بالوطنية والعفة والامانة واليوم تصفوها بالتنصل ؟ كيف يكون حبيب الامس عدو اليوم . ؟ كيف يكون الحبيب الساهر على الحدود خائن ومتنصل ؟

• (9) - كتب : احمد الطحّان ، في 2011/11/02 .

يبدو ان انعدام المنهج المهني الواضح وانعدام الثقة في النفس تعتليها انساق قصدية ونوايا مبيته هي من دفع " ممثل الاديبات " فراس الى التطاول الواضح والطفولي على مجموعة من المتسابقين ظلمت ومازالت تظلم وقتلوا ووصفوا بالكلاب وقاتلتهم وواصفتهم تجلس في الكرسي الامامي وهي تمشي في جنائزهم .. ولفراس الحربة توضيحا صغيرا :
- مازال النسق العفلقي الاقصائي واضح في كتااباتكم وافعالكم الكريمة مستعدين لدفع الغالي والنفيس ومهما كان لاجل ان تقصوا اي شخص مظلوم وسولت له نفسه ان ينادي بمظلوميته والدليل واضح جدا ... في الكراسي الامامية
- يبدو انكم بعيدون كل البعد عن محبة الادب والدليل انكم تتعاملون مع الادباء كالآت تشتمونهم تارة وتارة تمدحونهم فهم في نظركم اولا واخيرا مجرد ارقام تفتح لكم ابواب فلان وعلا ن .. والا بالله عليك ماذا قدمتم للفائزين من جوائز ؟ مقابل نصوصهم التي اخذتموها ؟ هل ستطبع النصوص ؟
والله لم ار في حياتي مسابقة تستلم الاف النصوص ثم تعلن عن 3 اسماء فقط !!! يعني ما الذي فعلتموه ؟
- بالله عليك يا سفير النوايا اين مصير النصوص في مجال الرواية ؟
- كيف تبصق النظمة بالاناء الذي شربت منه ؟ بالامس وصفتوا الست عالية بالوطنية والعفة والامانة واليوم تصفوها بالتنصل ؟ كيف يكون حبيب الامس عدو اليوم . ؟ كيف يكون الحبيب الساهر على الحدود خائن ومتنصل ؟

• (10) - كتب : فاعل خير ، في 2011/11/02 .


أحدث التعليقات إضافة (عدد : 16)

• (1) - كتب : ادارة الموقع ، في 2011/10/31 .

سنوقف التعليقات التي تمس بالاخوة جميعا ... كاجراء لحفظ حقوق الاخوة الكتاب من الطرفين ...
ونامل من الجميع ضبط النفس .... بدل شهر السيف من خلف شاشة الحاسبه وكتابة التعليقات الاستفزازيه


• (11) - كتب : الطرماح ، في 2011/11/02 .

مبارك لكم هذا الجهد الوطني الجبار ومبارك لكم هذه اللمة المباركة ومحبتي للجميع رغم اني كنت اتمنى ومن كل قلبي ان اراه يقدم بسلوكيات كتابة رشيدة تصل لمستوى المبذول .. لكن للاسف فقد صدر ت الكثير من الامور التي نحب ان نقف عندها كي يتم تجاوزها من قبل الاديبات في المستقبل القريب ان شاء الله
لكون مثل هذه التجاوزات تشير الى امور عديدة منها
أولا)
ان ترسبات الخطابية الطاغوتية ما زال متوارثا فينا ومحببا عند صغار القوم فنقرأ مثلا عن كاتب هذا المقال العنقودي ...( مما جعل العديد من الاقلام الصفراء المستعارة التجاوز والتطاول والتشكيك في موقع كتابات في الميزان بعدم القدرة في اقامة هذه المسابقة ) وبعد هذا يكتب تحت اسمه سفير النوايا الحسنة ؟؟؟ وهو لايعرف يصف من بالاقلام الصفراء
ثانيا )
تم النظر للامور بمنظارين متضادين .. فالكاتب انتقد الكتابة باسم مستعار واعتبرها عيبا وهذا راي يحسب عليه .. فهل يستطيع ان يخبرنا كم تعقيب دونه باسم مستعار للدفاع عن الرابطة وهذا من حقه لانكران عليه لكن النكران لنكرانه حق الكتابة بالمستعار وهو احد اكفأ المستعارين .. كتابة مع كامل احترامي لشخصه الكريم والمحبوب والحباب دائما الا في هذا الموقف ..
ثالثا)
التناقضات ..
فقد حفل الموضوع المحتفي بالمباركة بالكثير من التناقضات فهو لم يختلف عن الاقلام الصفراء بشيء اذ كتب ( بعد تنصل العديد من الشخصيات والمؤسسات التي وعدت مرارا وتكرارا تبنيها لهذه المسابقة الوطنية )
طيب ما اختلاف ما كتبه فراس عن ما قاله الاخوا نممن يصفهم اصحاب الاقلام الصفراء والغير يصفهم بالكلاب .. .. و لماذ لايقع العتب واللوم على من تننصل من وعوده .. ان اعترافا مثل هذا الاعتراف لابد ان يكلل باسماء من تنصلوا وبالمؤسسات المتنصلة .. ثم ان الاعتماد والارتكاز على مؤسسات تتنصل هو خطأ الأديبات وليس اصحاب الاقلام الصفراء التي طالبت بحق من حقوقها .. ولا اعرف اين حنكة مجموعة تبدأ باعلان فعاليتها قبل ان تضبط امورها
رابعا )
ان الادب النسوي يحتاج الى نهضة مؤمنة مسؤولة تأخذ على عاتقها تمثيل المرأة تمثيلا حسنا والاديبات حقيقة هن خير من يمثل الاديبات العراقيات بما يحملن من تأريخ مبدع ومشرف وعلى راسهن السيدة الدكتورة امآل كاشف الغطاء اطال الله في عمرها المبارك والعلوية الرائعة منى الخرسان والمبدعة زينب العابدي واخوات لهن تواريخ ناصعة .. والخطابة المرتبكة التي تم التعامل بها مع الآخرين لاتمثل مثل هذا الجهد الجبار ولا الاسماء الراقية التي تحفل بها هذه الرابطة فما نتمناه هو تصحيح المسار والتعامل بقدر ما تحمل الرابطة من امجاد ومن رؤى نيرة تحملت عبأ مثل هذه الفعالية الكبيرة
نبارك لهن هذا الجهد حقيقة ونتمنى ان نرى مبادرة جميلة من الاخوات تتجاوز الاخطاء .. ولاتجعل تأريخها عرضة لبعض التجوزات وانفلاتات الاعصاب التي هي من شيم صغار القوم





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزيز الحافظ
صفحة الكاتب :
  عزيز الحافظ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ممثل السيد السيستاني الشيخ الكربلائي : التناغم بين جميع جوانب الحياة يحقق النجاح الحقيقي

 انتخابات مجالس الأقضية و النواحي بين معوقات التنفيذ .. و الحلول المقترحة  : سعد الراوي

 اهم توصيات مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة الارهاب

 البرلمان يستأنف عقد جلسته اليوم، وجدول الاعمال يخلو من الموازنة

 العمل تعقد اكثر من ألف ندوة عن السلامة المهنية وتجري 87 ألف فحصا مختبريا وفسلجيا خلال عام 2015  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 من قصص الكتاب المقدس . حرب صافوراء مع وصي موسى .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 تهجير (الأقليات) في مجلس الدكتورة كاشف الغطاء الثقافي  : زهير الفتلاوي

 هل من فوارق بين آلعقليّة ألشّرقية و آلغربية!؟  : عزيز الخزرجي

 قصيدة / منهجكم واضح واضح  : سعيد الفتلاوي

 مدير شرطة ديالى يعقد مؤتمرا امنيا مع مختاري قضاء بعقوبة  : وزارة الداخلية العراقية

 وزير التربية علي الجبوري في حكومة التكنوقراط داعشيا !!!  : د . عبد الغفور السامرائي

 مديرية شهداء ميسان تزور عوائل الشهداء وتعبر عن العناية بهم  : اعلام مؤسسة الشهداء

 من عناقيد الحزن المتدلية،إزدياد الطلاق في العراق  : عزيز الحافظ

 ألبحرين..ثورةٌ مظلومة وشعبٌ مُرابط  : جليل النوري

 كوادر ماء محافظة النجف تقوم بصيانة عدد من الكسورات في انابيب شبكة مياه الاساله في المنطقة الشمالية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net