صفحة الكاتب : احمد الادهمي

ثورة المرجعية في زيارة الأربعين
احمد الادهمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بعد نجاح فتوى الجهاد الكفائي في رد كيد الارهاب الداعشي الى نحره واستعادة الاراضي العراقية المغتصبة وأثر ذلك على فرض السيادة والقوة على كل التراب العراقي الطاهر ، ها هي المرجعية اليوم تطلق ثورة اجتماعية ثقافية فكرية مستفيدة من الحشود المليونية التي تحث الخطى سيرا نحو قبلة الاحرار سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام .
مشروع المرجعية الجديد الذي أعلن عنه والذي سينطلق خلال زيارة الاربعين سيشمل مفاصل مهمة من حياة المواطن العراقي وسيستهدف فئة الشباب التي يقع على عاتقها صنع مستقبل البلد الذي انهكته الحروب والازمات والفساد المالي والاداري ، هذا المشروع في حال انطلاقه وتنفيذه بالصورة المثلى سيكون بادرة تصحيح عظيمة الفائدة من حيث توجيه المجتمع العراقي توجيها صائبا بعد أن أصابه التراجع خلال السنوات المنصرمة نتيجة لإهماله من قبل الحكومات المتعاقبة والانشغال بالأمن ودفع الضرر عن ارض الوطن .
المشروع تم تبويبه الى عدة ابواب فمنها ما يستهدف الاسرة العراقية وهي النواة الاولى التي يتكون منها المجتمع وسيكون هناك تفاعل حقيقي مع خبراء مختصين بشؤون الاسرة وعرض المشكلات التي تعاني منها واقتراح حلول عملية مبنية على اسس علمية من اجل الوصول الى افضل الحلول وبذلك نكون قد ضمنا ايجاد اجواء ايجابية قادرة على تحقيق الافضل في قادم السنوات ، كما سيكون للشباب حصىة الاسد من هذا المشروع فمشكلات الشباب اليوم تشكل نسبة كبيرة مما يعيق تقدم البلاد خصوصا بعد هذا الكم الكبير من الظروف القاسية التي مر بها البلد وكانت شريحة الشباب هي المتضرر الاكبر منها ، لذا فقد وجهت المرجعية القائمين على هذا المشروع بأن يكثقوا الجهود من اجل حل المشكلات التي يعاني منها الجيل الصاعد وايجاد افضل السبل الكفيلة بوضع الشباب في موضعهم الذي يستحقونه.
المشروع يستهدف موضوعات مهمة جدا كملف مواقع التواصل الاجتماعي والذي يعد ملفا خطيرا فيما لو تم استخدام هذه المواقع بشكل سلبي ، لذا فإن المرجعية اكدت على ضرورة أن تكثف الجهود من اجل ايجاد معالجات سريعة وفعالة للسيطرة على هذا الجانب الذي اخذ يتحرك بسرعة فائقة متزامنا مع التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم بأسره ويضم المشروع ايضا موضوعات مهمة اخرى كالتركيز على النظافة واعتبار نظافة المدينة مسؤولية الجميع الأمر الذي يعكس شخصية المواطن من خلال نظافة محيطه ، لذا سيكون هناك يوم شهري للنظافة تساهم فيه المواكب الحسينية بصفة تطوعية خصوصا أن هذه المواكب تنتشر في جميع انحاء البلد ما سيشكل حملة تنظيف كبرى في حال تنفيذها.
وهناك في هذا المشروع نشاطات فنية وثقافية ستتنافس خلالها الهيئات الشبابية والثقافية لتقديم عروض مسرحية ومعارض فنية ومهرجانات شعرية للارتقاء بالذائقة الثقافية للمواطن العراقي وتقديم نموذج ثقافي بمستوى عال.
الثورة الاجتماعية الثقافية التي أطلقتها المرجعية العليا فرصة لتقويم ما انحرف من افكارنا ونشر الفائدة في عموم البلاد اذا ما وجدت تفاعلا يعتد به وهذا ما نتوقعه بإذن الله ، إذ إنها تنطلق تزامنا مع ثورة الإمام الحسين عليه السلام ، أكبر ثورة تصحيحية شهدتها الانسانية. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد الادهمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/05



كتابة تعليق لموضوع : ثورة المرجعية في زيارة الأربعين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net