صفحة الكاتب : علاء كرم الله

الحسين (ع): رسالة النور والهداية من غار حراء الى كربلاء
علاء كرم الله

لم تكن الرسالة المحمدية العظيمة رسالة توحيد وعبادة الله وحده لا شريك له فقط بل كانت رسالة أنسانية حملت كل معاني المثل والقيم الفكرية والأجتماعية والثقافية والعلمية وقد أستطاع الرسول العظيم محمد (ص) برسالته تلك وبالمثل والقيم الحضارية والأنسانية التي أحتوتها من أن يحول ذلك المجتمع البدوي المتخلف والمتسم بالعصبية القبلية والجهل الى واحة من الأمن والأمان وأن يؤوسس دولة الأسلام العظيمة دولة القانون والعدل و المساواة التي كفلت للجميع العيش بظلالها بكل حب وتسامح وتآخ، تلك الدولة التي صارت منارا ومنهجا ومرجعا لكل من يريدون تأسيس دولة القانون والعدل. وكانت سور القرآن الكريم وآياته وأحاديث الرسول العظيمة التي تناولت كل مفردات الحياة هي دستور تلك الدولة وقانونها، كما حاربت الرسالة الأسلامية ودعت الى نبذ كل أشكال الظلم والأضطهاد والدكتاتورية والوقوف ضد الباطل وعدم السكوت والسكون أليه كما في قوله (ص)( أذا رأيت أمتي تهاب الظالم من ان تقول له أنك ظالم فقد تودع منها). كما دعت الرسالة الأسلامية الى حرية الرأي والفكر والدين وأعتناق مايريده الأنسان دون ضغط أو أكراه كما جاء في محكم كتابه العزيز (لا أكراه في الدين )، كما أكد الأسلام على مبدأ الديمقراطية في الحكم وذلك بأن جعل أمر الخلافة الأسلامية شورى بين المسلمين . وعندما آلت الخلافة الأسلامية الى معاوية بن أبي سفيان بعد أستشهاد الأمام علي بن ابي طالب(ع) وتنازل ولده الأمام الحسن (ع) بالخلافة الى معاوية بن أبي سفيان حقنا لدماء المسلمين وخوفا من تكرار ما حدث في واقعة صفين ومداخلاتها وأفرازاتها والتي ادت في النهاية الى أستشهاد أبيه الأمام علي بن ابي طالب(ع)، ذلك التنازل الذي أثار حفيظة المسلمين على الأمام الحسن(ع) فوصفوه بالجبان!! وحاشاه أن يكون كذلك قائلا لهم أني تنازلت عن الخلافة بعد أن تذكرت قول جدي رسول الله (ص) حين قال لي عندما كنت صغيرا( أنك سيد بن سيد، يأتي يوم تحقن به دماء المسلمين). لقد كان تنازل الأمام الحسن (ع) بالخلافة مشروطا بأنه في حال موت معاوية وهو كان كبيرالسن ترجع الخلافة الى الأمام الحسن(ع ) وفي حال موت الأمام الحسن (ع) تكون الخلافة الى أخيه الأمام الحسين (ع ) وفي حال موت الأمام الحسين (ع) ترجع الخلافة شورى بين المسلمين. ألا ان معاوية المعروف بدهائه ضرب عرض الحائط بكل ماورد بالأتفاق بينه وبين الأمام الحسن (ع) فصال وجال بالخلافة وأبعد من أبعد وقرب من قرب تقوية لملكه وسلطانه بشتى أساليب الأضطهاد والأغتيال والتخويف والسجن والنفي والأغراء، وأمعانا بالأستهتار وضرب كل قيم الدين الأسلامي الذي بدأ الشرخ واضحا عليه، أخذ البيعة بالقوة لأبنه يزيد من كل الأمصار والولايات فأما أن تبايع او تقتل! وهكذا كان فلعب يزيد بالخلافة كما أشتهى وأراد، فعم الفساد والظلم وكاد الأسلام أن ينكفيء وينتهي. عندها تحرك ركب الأمام الحسين (ع) من مدينة جده المصطفى(ص) في مكة متوجها صوب العراق/ الكوفة تحديدا بناء على آلاف الرسائل التي وصلته طالبة منه أنقاذ أمة المسلمين من جور وظلم وأستهتار يزيد بن معاوية، والقصة الى هنا معروفة في نهايتها. لم يكن خروج الأمام الحسين طلبا لجاه أو منصب بل خرج لأصلاح أمر المسلمين والأسلام بعدما حدث ما حدث فيه من شروخ وأعوجاج فترة حكم يزيد بن معاوية (لم أخرج أشرا ولا بطرا أنما لطلب الصلاح في أمة جدي). كان محمد (ص) يحب الحسين حبا جما وهو القائل (ص) ( حسين مني وأنا من حسين)، وكان (ص) قد تنبأ له بهذه الشهادة العظيمة منذ ولادته حيث كان يقبله من نحره ويبكي. كما ورد أيضا في كتاب (الفتوح) للعلامة أبي مهرأحمد الكوفي المتوفي سنة 314 هجرية صفحة 453 ما نصه (من ان المسيح عيسى بن مريم (ع) قد مر بأرض كربلاء ومعه جمع من الحواريين ووقف عند تلك الأرض وبكى فبكى معه كل الحواريين وهم لا يدرون لماذا يبكي عيسى بن مريم (ع)؟ فقالوا له ياروح الله ما يبكيك؟ ولماذا جلست ها هنا؟ فقال: أتعلمون ما في هذه الأرض؟ فقالوا لا ياروح الله فقال: ( ان هذه الأرض سيقتل عليها فرخ الرسول احمد المصطفى وفرخ أبنته الزهراء قرينة الطاهرة البتول مريم بنت عمران). نستنتج من كل هذا بأن أستشهاد الأمام الحسين (ع) لم تكن مسألة عابرة في سفر التاريخ الدنيوي والأسلامي تحديدا بل كانت مسألة ألهية مكتوبة سلفا! وانها كانت بحق ملحمة أنتصار الدم على السيف، ولو أراد الله عز وعلا أن ينصر الأمام الحسين (ع) بمعنى الأنتصار الظاهري المعروف لكان له ذلك ولكن حكمة الله عز وعلا هي أكبر من أن نعرفها ونفقهها. فكان أستشهاده هو الأنتصار الحقيقي للأسلام العظيم ضد أعداء كلمة الحق والعدل. وهو القائل (أن كان دين محمد لم يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني). وكان له ذلك وكانت الشهادة وكان معها ذلك الأنتصار العظيم للأسلام وتقويما لذلك الأعوجاج الذي ظهر.فكان أستشهاده العظيم بحق هو أنتصار وأمتداد لتلك الرسالة السماوية العظيمة التي بدأت في غار حراء وأزدادت توهجا وألقا وعظمة في كربلاء. نقول : أن ثورة الأمام الحسين(ع) هي ثورة عالمية أممية! بكل ما حملته من صور ومعاني الفداء والتضحية من أجل أحقاق الحق وأقامة العدل وبناء الأنسان والتصدي لطغيان الباطل وجبروته. وأذا كانت الشعوب العربية تعيش اليوم وهج ثورتها ومطالبتها بالحق والعدل والمساواة فثورة الأمام الحسين (ع) كانت قد سبقتهم الى ذلك قبل 1400 عام!. وبأعتبار ان الأمام الحسين (ع) ليس حكرا على طائفة معينة كما يفهم بعض الجهال والطائفيين!! لأنه سبط الرسول العظيم محمد (ص ) كما وأنه يمثل رمزا ثوريا كبيرا وشعلة وضاءة للأمة الأسلامية جمعاء التي أرسى دعائمها جده رسول الله (ص) ، نسال هنا حكومتنا وكل الأحزاب السياسية بلا أستثناء: ماهي الدروس والعبر التي أستفدتم منها من ثورة الحسين (ع)؟!. لقد أجاب على هذا السوال، الكاتب(نزار حيدر) في مقالته الموسومة بعنوان( الحسين ، الخروج للسلطة أم الخروج عليها ؟) والتي نشرتها صحيفة الزمان بعددها 1476 في 24 /12 /2009 (( وهنا يشخص الفارق بين طلاب السلطة ، فبينما يطلبها المؤمن من أجل أقامة الحق والعدل وتحقيق المساواة بين الناس من خلال تمتعهم بالحرية والكرامة بلا تميز لا على أساس الدين ولا على اساس المذهب او العنصر او الجنس بالأضافة الى سعيه لأنجاز مبدأ تكافؤ الفرص وحمايته لبيت المال وتحقيق الأمن، ترى الآخر يطلبها من أجل السطوة وتمكين اهله وعشيرته من رقاب الناس وأموالهم وكرامتهم وبأختصار فأنه يطلبها ليتخذ مال الله دولا وعباده خولا)). ونسأل أخيرا سياسيينا وكل قادة الأحزاب: أين انتم من فهم لثورة الحسين (ع)؟!.

  

علاء كرم الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2017/11/04



كتابة تعليق لموضوع : الحسين (ع): رسالة النور والهداية من غار حراء الى كربلاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر الخضر
صفحة الكاتب :
  حيدر الخضر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رعتك عيون الله ياعراق  : صادق غانم الاسدي

 شرطة بابل : القبض على عدد من المتهمين وفق مواد قانونية مختلفة  : وزارة الداخلية العراقية

  اياد علاوي : الفقر يولد الارهاب وعد الوطنية  : حميد العبيدي

 الغُـــــــــــرَباءُ  : شينوار ابراهيم

 صدور العدد الجديد من الوقائع العراقية بالرقم (4465)  : وزارة العدل

 بقية من تراتيل الظمأ  : د . حسين ابو سعود

  الملتقى الاعلامي بين صحافة بغداد وميسان ووفد اديبات العراق.  : صادق الموسوي

 هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية  : د . كرار الموسوي

 عندما يخشى القوي قوته!!  : د . صادق السامرائي

 تحركات خطيرة لاشعال الوضع الأمني بصورة غير مسبوقة في لبنان

 بالصور: هندي لديه 127 ولدا و 37 زوجة يعيشون بمنزل واحد

 مواقع وسايلوات الموصل و الشرقاط تستقبل اولى دفعات الحنطة المستوردة لحساب البطاقة التموينية  : اعلام وزارة التجارة

 اعلام قناة الجزيرة : نفاق . تحريف . تضليل . مثال النتائج الانتخابية لبلدية أسطنبول  : جمعة عبد الله

 استبعاد 43% من المشمولين باعانة الحماية الاجتماعية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تحرير قرية (الامدينة) و مطار سهل سنجار العسكري جنوب القيروان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net