صفحة الكاتب : محمد الوادي

نقابة تضامن الاصنام الساقطة .
محمد الوادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

من مفارقات الاصنام العربية الحاكمة انها لاتحب بعضها البعض ولاتتمنى الخير لبعضها , وهذه صفات غير شاذه بل و طبيعية جدا في أطار العقل الصنمي الديكتاتوري الذي يستوطنه الشذوذ كله و الذي لايقبل ان ينافسه احد على زعامة مزعومة او وهم قيادة  تشبه في سماتها وهم الحمل الكاذب !! الاغرب في هذا الموضوع ولكن بعد سقوط وهزيمة هذه الانظمة الديكتاتورية الحاكمة فان بقايا عوائل هذه الاصنام الساقطة تتضامن فيما بينها في العواطف والمشاعر وايضا في البيانات والاهم في طعم الهزيمة النكراء التي تجرعها المصرين على أرث الصنمية الدموية هذه . وقد يكون الخبر الذي نقلته صحيفة ايلاف عن تضامن بقايا صنم العراق مع بقايا صنم ليبيا وتوعدهم لثوار ليبيا بالانتقام هو خير دليل عن مدى السطحية والفراغ الفكري والوجداني والانساني الذي تعاني منه هذه الدوائر الخاصة والتابعة لحكم الاصنام الساقطة .

ورغم ان هذه الاصنام لم تكن مشرفة حتى في طريقة هزيمتها فااشتركت بين اللوذ بحفرة كما في العراق او هارب في ليلة ظلماء  مثلما حدث في تونس واخر متوسد فراش المرض في قاعة المحكمة في اسخف نتاج تمثلي مصري ورابع يسحبونه من انبوب الصرف الصحي كما حدث في ليبيا بل واخر مازال يلوح للشعب بكفوف الموت الذي نجا منه باعجوبة كما في اليمن , لكن مع ذلك تجد من عوائل وابناء هولاء من يخرج على الناس اما مهدد او متوعد او مستخف او  مازال مصر على ان ياخذ دور العنتريات الفارغة وكأن الشعب عبله وعليه فقط تأدية دور العشق و الهيام به حيا كان او ميتا و في كل حال من الاحوال .

وبعيدا عن مرارة الحديث في هذا الجانب اعتقد ان للموضوع جانب من الفكاهة  والسخرية التي لايستهان بها , فمع خبر التضامن الصنمي الذي نقل على ايلاف اعتقد بات من الضرورة الملحة  ان تؤسس نقابة خاصة تحت يافطة نقابة الاصنام الساقطة فما كان يفرقهم في كرسي الحكم او في حياتهم اصبح الان في الماضي وان كل عوامل الاتحاد والوحدة بينهم اصبحت متوافرة وبكثافة غير مسبوقة بعد ان اشتركوا جميعا وكلا حسب دوره وحجمه في تفرقة هذه الامة المغلوبة على امرها اثناء فترة حكمهم الديكتاتوري العتيد . كما اعتقد ستكون هذه النقابة الساقطة كنوع من العلاج النفسي لتخفيف وطئة الهزيمة اولا وثم للضحك على بعضهم بعض او ضحكهم على انفسهم , لاني على يقين اذا اجتمعوا هولاء سيتبارون فيما بينهم للكلام عن بطولات وهميه فارغة كان يمثلها هذا الصنم او ذاك وان الاستعمار الغربي عمل على اسقاطهم لانهم كانوا يمثلون " حرز " الامة الامين في الدفاع عن حقوقها . مع العلم ان كل هذه الاصنام الساقطة هي صنيعة استعمارية أدت دورها في تخلف الامة وتراجعها الخطير بامتياز غير مسبوق وقسمت الامة الى صفين الاول شبعان حد التخمة واستهلاكي في كل شيء حتى في اخباره وفضائحه الجنسية !! والصف الاخر جوعان همه الاول توفير لقمة العيش فيما تحوم فوق راسه اقمار صناعية هندية وايرانية  وصينية واسرائيلية وطبعا غربية وتحيط به دول نووية من الهند وباكستان وايران الى اسرائيل  لكن حان وقت سقوط هذه الانظمة الصنمية لان دورها استهلك بشكل اكثر بكثير من الحدود المعقولة فحان وقت اقتلاعها من قبل العراب  والصانع الغربي .

اتوقع ان يدعم الجميع هذه النقابة الصنمية الساقطة برموزها الحالية ومع كل الاضافات المتوقعة لها , لانه على الاقل هناك جانب سيكون ايجابي في الموضوع يتلخص بان بقايا هذه العصابات الحاكمة لها وجوه وسمات معروفة ومفضوحة وستبقى ماثلة امام الجميع حتى يتذكر العرب كل العرب دون استثناء أن هذه النماذج وليس غيرها هي سبب مصائبنا الانسانية والاجتماعية والفردية والسياسية والاقتصادية والدينية والقومية بل وحتى مصائبنا الرياضية وتخلفنا العربي حتى في هذا المجال !!ولامانع ان تفتح هذه النقابة الساقطة فروع مختلفة لها في كل بلادنا العربية فعلى الاقل اذا كان الاصنام الساقطين كانوا سبب تخلف وفرقة الامة فليكن رؤية بقايا حجر من هذه الاصنام الساقطة الحافز الاكبر لتوحدنا الانساني والعربي والحافز الاكبر على اصرارنا على طريق الدستور والقانون والديمقراطية  وطريق التقدم العلمي والاجتماعي . وطالما بقي أبد الدهر " أن شر البلية مايضحك " ومن هذا المنطلق فلندعم نقابة الاصنام الساقطة .

محمد الوادي
md-alwadi@hotmail.com
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد الوادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/10/27



كتابة تعليق لموضوع : نقابة تضامن الاصنام الساقطة .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net